علاج الم الاسنان للحامل بالاعشاب

أسماء أحمد محمد 11 مارس، 2019

علاج الم الاسنان للحامل بالاعشاب مجرب وسريع ، من أشهر الآلام التي قد تتعرض المرأة الحامل لها وتكون مؤلمة جدا ومزعجة آلام الأسنان وهو ما يدفع اليوم موقع موسوعة لتقديم علاج الم الاسنان للحامل بالاعشاب بالإضافة إلى أننا سنتعرف على مسكن طبيعي لألم الأسنان، لذلك ننصحكم بمتابعة هذه المقالة التي سأقدمها لكم عبر موقع موسوعة .

أسباب ألم الأسنان

هناك عدة أسباب شائعة تؤدي إلى الشعور بألم قوي في الأسنان من أبرزها التالي :

  • التعرض لأحد أمراض اللثة .
  • تعرض الأسنان للتسوس .
  • عصب السن المكشوف .
  • الأسنان المكسورة .
  • إصابة الأسنان بخراج .

علاج الم الاسنان للحامل بالاعشاب

هناك عدة أعشاب وعلاجات منزلية يمكن الاستعانة بها لمعالجة ألم الأسنان أو للتقليل من حدة الألم من أشهرها الآتي :

الملح

نجد أنه عند إضافة القليل من الملح إلى المياه الدافئة ومن ثم الغرغرة بذلك الخليط سوف تشعرين بفرق لأنه سوف يعمل على تقليل الألم وسيحد من انتشاره في الفم، حيث يعمل كمضاد للبكتيريا والفيروسات، كما انه يعمل على تفكيك بقايا الطعام التي تكون عالقة في السن وتسبب لكي الألم .

الشاي

بإمكانك أيضا استخدام غسول الشاي من اجل تقليل الالتهاب والتخفيف منه التورم الذي يسبب الألم، ويتم إعداد ذلك الغسول  من خلال غلي الشاي تم تركه غلى أن يبرد وبعد ذلك يتم استخدامه والغرغرة به .

عصير الليمون

من أبرز الحلول والعلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها حتى تخففي من حدة ألم أسنانك عصير الليمون، ويتم ذلك من خلال تسخين عصير الليمون ومن ثم غمس قطعة القطن في المحلول المركز الذي تم إعداده ومن ثم وضعه على تجويف الأسنان من أجل تقليل الألم .

أوراق النعناع

لأوراق النعناع الطازجة تأثير إيجابي ودور هام حيث تخفف من الألم بشكل سريع، كما أنها سوف تنعكس بالإيجاب على مزاجك حيث ستعمل على تحسينه، كل ما هو مطلوب منك أن تقومي بغلي عدة أوراق من النعناع وبعد ذلك عليك استخدامه في الغرغرة او قومي بشربه، كما يمكنك مضغ أوراق النعناع بشكل مباشر .

أوراق السبانخ

الكثير منا لا يعرف دور أوراق السبانخ في تسكين الألم بالرغم من نتائجه الفعالة والمذهلة ولذلك أنصحك بتجربة الأمر بنفسك، فبعد أن تغسلي أوراق السبانخ الطازجة قومي بمضغ عدة أوراق منها من اجل تسكين الألم في أسرع وقت .

أوراق الريحان

تعمل أوراق النعناع على تخفيف ألم الأسنان المزعج من خلال طحن عدة أوراق من الريحان مع كمية مساوية من حب الفلفل حتى تتمكني من صنع معجون ومن ثم وضعه فوق السن المصاب حتى يتم تسكين الألم .

وبإمكانك أيضا مضع عدة أوراق منه بشكل مباشر للتقليل من شدة الألم .

الفانيليا

الكثير منا لم يسمع عن ذلك من قبل ولكن التجارب أثبتت نتائج الفانيليا المذهلة، وذلك عن طريق إضافة نقطتين من الفانيليا فوق السن المصاب والانتظار لمدة ربع ساعه بدون شرب ماء أو سوائل .

علاج الم الاسنان للحامل بالقرنفل

من الممكن الاستفادة برؤوس القرنفل واستخدامها من أجل تسكين الألم وذلك من خلال مضغها حيث يعمل القرنفل كمخدر للأم ويخلصك منه بشكل سريع، كما انه يمكنك استعمال زيت القرنفل ايضا للتخفيف من ألم الأسنان .

مسكن طبيعي للاسنان للحامل

الثوم

من المركبات التي يحتوي عليها الثوم مركب الأليسين الذي يعتبر مضاد للبكتيريا كما انه يقوم بتسكين الألم فورا، ولكن عليكي أن تحذر عن استخدام الثوم النيء لأنه إذا لامس اللثة المصابة قد يزداد الألم، ومن الأفضل أن يتم استخدامه عن طريق طحنه ومن ثم وضعه داخل القطنه وبعد ذلك ضعي القطنه فوق السنة المصابة ثم قومي بعصرها حتى تتساقط الزيوت فوق السن المصاب .

ويمكن أيضا استخدام زيت الثوم ولكن لا يتم استخدامه بإفراط حتى لا يتعرض العصب للضرر .

البصل

من الممكن الاستعانة بعصير البصل الطازج من أجل تسكين الألم كما أنه يعتبر مطهر، ويتم ذلك من خلال غمس قطة القطن في عصير البطل ومن ثم وضعها على موضع الألم، أو عن طريق وضع شريحة من البصل فوق المكان المصاب .

ونجد أيضا أن مضغ شريحة من البصل النيء لمدة ثلاث دقائق سوف يخف الألم بشكل فعال .

الكمادات الدافئة أو الباردة

يمكنك أن تستخدمي الكمادات الباردة أو الدافئة من أجل تسكين ألم أسنانك بشكل طبيعي، بالإضافة إلى الثلج الذي سيسكن ألمك عن طريق وضعه فوق الخد الذي به الألم والانتظار لمدة ربع ساعة على الأقل وتكرر الطريقة ثلاث مرات كل يوم .

نصائح للحفاظ على الاسنان

الوقاية خير من العلاج ولذا على المرأة الحامل أن تتبع الإرشادات التالية حتى تحمي نفسها من فرص التعرض لآلام الأسنان وهي :

  1. قومي بغسل أسنانك كل يوم بانتظام بعد تناول الطعام وخصوصا بعد الفواكه والوجبات السريعة والمشروبات الغازية .
  2. احذري من تناول الحلويات والسكريات بشكل مفرط .
  3. عليك التنظيف بين الأسنان باستخدام الخيط .
  4. ينصح باستخدام الفرشاة ذات الأسنان الناعمة .
  5. لا تفركي أسنانك بشدة حتى لا تتعرض اللثة للهيجان .
  6. احذري من تناول الحلوى قبل النوم .
  7. احرصي على تناول الألبان ومشتقاته بسبب احتوائه على كمية كبيرة الكاليسيوم الذي تحتاجين إليه .
  8. ينصح بتناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين ج لأنها ضرورية لصحة الأسنان .

فيديو كيفية تسكين ألم الضرس فورا – ايقاف وجع الأسنان مجرب

علاج الم الاسنان للحامل بالاعشاب

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د