علاج قصر القامة للبالغين بالاعشاب

فريق التحرير 6 فبراير، 2018

بالتفصيل تعرف على أفضل طرق علاج قصر القامة بالاعشاب والطب البديل حيث تسبب الإزعاج لدى الكثير من الشباب كما أن هناك أكثر من طريقة من الممكن أن تكون حل في قصر القامة ويوجد ايضا أسباب عدة تسبب بدورها الإصابة بمشكلة قصر القامة وخاصة لدى البالغين ، فإن هناك بعض الأشخاص يعتقدون أن طول القامة أو قصره مبنى على أسس وراثية فقط وأن عند تزواج رجل قصير بإمراة قصيره سوف ينجبون أطفال قصار القامة مثلهم، وهذا الأمر غير صحيح من الممكن أن تكون الأسباب الوراثية سبب من ضمن أسباب قصر القامة، ولكن ليس كل من تزوج من رجل قصير وإمراة قصيرة ينجبون أطفال قصار القامة مثلهم، فإن هناك عائلة تكون الأب والأم قصيرين القامة إلا ان أبنهم طويل القامة لذا لابد من معرفة أسباب قصر القامة عند البالغين للقايم بحلها لإكتساب الطول، وسوف نتعرف أيضاً على علاج مشكلة قصر القامة بإستخدام العديد من الطرق، فإليكم أسباب قصر القامة.

أسباب قصر القامة عند البالغين

توجد العديد من الأسباب التي تتسبب بدورها في قصر القامة لدى البالغين، ويكون من تلك الأسباب :

  • عدم تغذية الأطفال في سن النمو بالغذاء الصحي الذي يجعل نموهم نمو صحى وسليم، فإن المواد الغذائية في مرحلة النمو وتكوين عظام الأطفال تعتبر من أهم مراحل حياتهم وبناء أجسادهم، لذلك لابد من الإهتمام بتغذية الطفل بالكثير من المواد اللازمة لجسمه لكي يتنمو نمو صحيح وسليم.
  • ومن ضمن الأسباب وجود عوامل وراثية يتوارثها الأبناء من الأباء، ولكن لا يتم تعميم هذا السبب على كل الحالات، وهذا لأن هناك أبناء لا يتوارثون الطول أو القصر من أبنائهم.
  • قد يحدث إصابة للأطفال في مرحلة نموهم، فيتم إصابتهم بمرض السيدا في هذه المرحلة ( مرحلة النمو ) فيؤثر هذا بدوره على الطفل مما يسبب له قصر القامة.
  • كما أنه من الممكن عند تعرض الأطفال في سن مبكرة من مراحل عمرهم للضرب على المخ مثلاً، مما يؤثر على الغدة التي تعمل على تحفيز هرمون النمو، وبالتالي تجعل من هذا الطفل قصير القامة.
  • عند إصابة الطفل بأورام سرطانية أو الأمراض الأخرى الخطيره، قد يكون هذا هو السبب الرئيسى وراء الإصابة بقصر قامته، وهذا بسبب تعرضه للعلاج الكيماوي أو العلاج بإستخدام الأشعة، فيقوم هذا بالتأثير على جميع خلايا المخ، وبالتالي يسبب الكثير من الأضرار وليس قصر القامة فقط.
  • قد يكون السبب وراء قصر القامة هو إصابة الطفل ببعض الأمراض المزمنة، والتي تلازمه في جميع مراحل حياته، مثل الإصابه بمرض الفشل الكلوي أو غيره من الأمراض المزمنه الأخرى.
  • قد يكون التدخل الجراحي أحد الأسباب فى حدوث قصر القامة .
  • أيضاً إهمال الأم الحامل بحالة جنينها، وعدم الإهتمام نهائياً بالتغذية السليمة لها وللجنين، وبعدم الرعاية السليمة له وذلك تسبب تناول المرأة الحامل للكثير من الكحول أو تناول المخدرات أو حتى التدخين بكثره، كما أن إرتفاع الضغط المفاجئ للأم الحامل يسبب بدوره الكثير من الأضرار الخطيره للجنين.
  • عند حدوث أي إصابات أو اي مشاكل أثناء الولادة، فهذا يؤثر بدوره على الجنين أيضاً، وإذا كان عند ولادة الطفل لا توجد كمية مناسبة لتنفس الجنين يؤثر هذا أيضاً بالسلب على الجنين أيضاً.

كيفية علاج مشكلة قصر القامة عند البالغين

هناك الكثير من العلاجات المختلفة التى تعمل بدروها على تطويل القامة، فإن قصر القامة يوجد له بعض الأسباب التي لا يوجد لها حل نهائي كالعامل الوراثى مثلاُ أو الإصابه بالأمراض المزمنه الخطيره، وهناك أسباب أخرى يمكن علاجها بسهولة مما ينتج عنها تطويل القامة، إليكم بعض من هذه العلاجات :

  • علاج البالغين بإستخدام الهرمونات، والتي تعمل على تحفيز الهرومونات التي تساعد في علاج قصر القامة وبالأخص هرمونات النمو.
  • أيضاً يجب تقوية العظام وبالتالي يساعد الشخص على النمو بشكل سليم، ويتم تقوية العظام عن طريق تناول الكثير من الأطعمة التى تحتوى على الكالسيوم اللآزم لبناء العظام والذى يعمل على تقويتها أيضاً.
  • هناك علاج بالمواد الغذائية من خلال تناول الشخص للأغذية التي يوجد بها العديد من الفيتامينات والكالسيوم اللآزم لتقوية العظام، ويجب معرفة أن شرب المياه خلال اليوم بشكل مناسب أى تناول حوالى ثمانية أكواب من المياه فى اليوم الواحد، يقوم بالمساعدة في علاج مشكلة قصر القامة، مما يجعل جسمك متناسق وصحي وسليم.
  • هناك بعض العلاجات الأخرى التى تتم عن طريق تناول الأدوية والعقاقير الطبية التى تكون مستخدمة في علاج مشكلة قصر القامة لدى البالغين بسهوله.
  • يمكن أيضاً علاج مشكلة قصر القامة من خلال ممارسة الكثير من التمارين الرياضية التي تجعلك تصحح من عمودك الفقاري، فإن العمود الفقاري هو أساس إعتدال الجسم، والتصحيح من طوله، ويتم عمل تلك التمارين من خلال نوم الشخص على أرضية تكون صلبة بديلاً عن نومه بالسرير، حتى يتم علاج أي إنحناءات موجودة بالظهر والتى قد اتسبب في حدوث مشكلة قصر للقامة.
  • ومن أهم أنواع العلاج هو النوم السليم، بحيث يكتفي جسمك بساعات النوم الصحيحة، التي تقوم بدورها بتحفيز هرمون النمو بالجسم، وعدد الساعات اللآزم على الفرد أن يأخذها فى اليوم الواحد تكون ما بين الست إلى حوالى الثمان ساعات فى اليوم الواحد.

علاج قصر القامة للبالغين بالاعشاب والطب البديل :

سوف نقدم لكم فى هذا المقال بعض من الوصفات التي تعمل على علاج مشكلة قصر القامة عند البالغين، ومن تلك الأعشاب :

  • يتم شرب حوالى كوب واحد من لبن الإبل مذاب به حوالى فصين من الثوم المفرومين في كل من الصباح والمساء.
  • أيضاً يجب تناول شوربة البصل المفيدة، وخاصة إذا كانت هذه الشوربة على عظام الإبل.
  • يتم طحن نوى التمر وبعد ذلك يتم تحميص نوى التمر مع حبة البركة، ويتم شرب هذا الخليط بإضافة إليه لبن الإبل ويتم تناوله حوالى مرتين فى اليوم الواحد للحصول على النتائج المرجوه.
  • لابد أيضاً من تناول الفجل بجوار وجبات الأكل الرئيسية، وهذا لأن الفجل مفيد جداً.
  • وأيضاً يتم غلي عشبة ذنب الخيل، ويتم بعدها شرب الشاي الخاص بها، ولكن لابد من غلي هذه العشبة إلى حوالى ثلاث ساعات، وبعد ذلك يتم إضافة ملعقة من السكر للتحليه ويتم تناول هذه العشبة للحصول على أفضل النتائج وأسرعها.
  • يتم أيضاً هرس حوالى ثمرة واحدة من الأفوكادو، ويتم بعدها إضافتها إلى الزبادي، أو يتم إضافاتها مع اللبن، ويتم بعد ذلك شربها.
  • ممارسة السباحة أيضاً تعتبر من أكثر الأشياء التي تعمل على تطويل القامة، لذا أوصى بها الرسول صلي الله عليه وسلم، ويجب القفز كل يوم لمدة لا تقل عن حوالى نصف ساعة.
علاج قصر القامة للبالغين بالاعشاب