الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج الجلطة القلبية بالأعشاب

بواسطة:
mosoah
علاج الجلطة القلبية بالأعشاب

علاج الجلطة القلبية بالأعشاب فلقد كنا نسمع في السابق عن أن احد كبار السن قد توفى اثر نوبة قلبية و لكن في عصورنا الآن اصبحنا كثيرا نسمع عن ان الجلطة القلبية أصبحت تصيب الشباب أيضا و البعض منا لا يعرف ما هي أعراض النوبات القلبية و كيفية التعامل معها حتى نستطيع توخى الحذر منها وقد أثبتت بعض الدراسات أن هناك العديد من الأعشاب التي تفيد صحة القلب و الشرايين و تمنع التعرض للجلطات القلبية و قد تم استخدام هذه الأعشاب في الطب البديل و في مقالنا هذا سوف نتحدث عن علاج الجلطة القلبية بالطب البديل و بعض النصائح التي قد تساعدك على توخى الحذر منها إليكم المزيد من التفاصيل عبر موقع موسوعة .

أهم وصفات علاج الجلطة القلبية بالأعشاب

فوائد الزعرور للقلب

  • من بين اهم الأعشاب التي تفيد صحة القلب يعد نبات الزعرور هو الأهم و الأفضل حيث انه احد اهم الأعشاب التي تعالج الذبحة الصدرية و تقلل من كمية الدهون العالقة في الدم فضلا عن قدرتها على تقوية عضلة القلب هذا إلى جانب أن كافة محتويات النبات من ثمر و أوراق و أزهار تمتلئ بتلك المادة الفعالة و الخصائص المضادة للأكسدة التي تعمل على زيادة تجلط الصفائح الدموية هذا إلى جانب أن هذا النبات يساهم في خفض معدلات الكوليسترول في الدم كذلك فان هذا النبات الرائع لا يتسبب في حدوث أي من الأثار الجانبية يمكنك تناول نبات الزعرور على هيئة مشروب مغلي يوميا .

فوائد الثوم للقلب

  •  يعد الثوم من اهم النباتات التي تستخدم في الأغراض العلاجية منذ اقدم العصور و قد حظي الثوم بأهمية كبيرة في علاج العديد من الأمراض و من اهم هذه الإمراض التي يقوم الثوم بعلاجها أمراض القلب و تصلبات الشرايين هذا إلى جانب انه يساهم في خفض معدلات ضغط الدم المرتفع كما انه يقلل من التخثر لذا فهو مناسب جدا لمن هم معرضون للنوبات القلبية يمكنك أيضا تناول الثوم للقضاء على البكتيريا و تنشيط حركة الدم لاحتوائه على مركب الكبريت يمكنك تناول فصوص الثوم المهروسة يوميا أو تقطيعها و شرابها كل يوم قبل الإفطار .

فوائد الشاي الأخضر للقلب

  • يحتوى الشاي الأخضر على عدد من مضادات الأكسدة لذا فهو يعمل على حماية القلب يمكنك تناول من خمسة إلى ستة اكواب يوميا حتى تحصل على افضل كمية قد يحتاجها جسمك من مضادات الأكسدة و بالتالي فلن تتعرض لنوبات القلب و سوف تحمى قلبك و شرايينك .

فوائد الدانشين للقلب

  • يعد الدانشين احد اهم الأعشاب التي تعمل على علاج الذبحة الصدرية منذ زمن بعيد حيث ان عشب الدانشين يعمل على زيادة نشاط الدورة الدموية فضلا عن انه يمنع التجلطات التي قد تحدث في المجارى الدموية .

فوائد الجنكة للقلب

  •  تحتوى هذه العشبة على بعض العناصر التي لها قدرة فائقة على علاج تصلب الشرايين و خفض معدلات ضغط الدم المرتفع فضلا عن زيادة نشاط الشقوق الحرة .

فوائد القمعية للقلب

  •  و تعرف أيضأ باسم قفاز الثعلب و تستخدم هذه العشبة في تقوية عضلات القلب و ضبط معدل ضربات القلب التي قد تضطرب نتيجة للرجفان الاذينى .

فوائد الجينسينج للقلب

  •  تعد عشبة الجينسينج من اهم الأعشاب التي تعمل على تقوية الجسم بشكل عام و لها العديد من الفوائد التي تخص أمراض القلب و الشرايين كما أنها تساهم في ضبط معدلات ضغط الدم يمكنك تناول عشبة الجينسينج يوميا مضافة على العسل الأبيض أو شراب مغلي الجينسينج .

المراجع :