الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجاربكم مع البواسير بعد الولادة

بواسطة: نشر في: 13 نوفمبر، 2021
mosoah
تجاربكم مع البواسير بعد الولادة

سنتناول في هذا المقال تجاربكم مع البواسير بعد الولادة  على موقع موسوعة وسنتعرف على تجربة أحد الأشخاص مع البواسير بعد حملها، وما هي المراهم التي استعملتها وهل توجد بواسير خارجية بعد الولادة القيصرية، وما هي بواسير النفاس وكيف يتم معالجة البواسير في المنزل، وما هي الأعشاب التي تستخدمها المرأة التي تعاني من البواسير لكي تخفف من ألامها وتتخلص، وسنقوم بالرد على كافة الأسئلة التي تشغل بال القراء باستمرار من خلال مقالتنا.

تجاربكم مع البواسير بعد الولادة

سنتعرف الآن عن أحد التجار التي مرت بها مرأة تعاني من البواسير بعد الولادة وكيف كانت حالتها.

  • تقول هذه المرأة أن من أصعب التجارب التي مرت في حياتي، وكان من التجارب المزعجة والصعبة، وهي تعتبر شكلها عبارة عن عروق منتفخة وتكون هذه العروق في فتحة الشرج والمستقيم السفلى، وتأتي نتيجة التعرض للإجهاض أو الضغط على فتحة الشرج أثناء فترة الحمل أو الولادة.
  • ويوجد نوعين من البواسير النوع الأول وهو يكون داخل المستقيم، وتسمي بالبواسير الداخلية، وتكون بعيدة لا ترى بالعين ولا يمكن أن يشعر بها الشخص الذي يعاني منها، ولكن يتم التعرف عليها من خلال النزيف الذي يخرج من فتحة الشرج.
  • أما النوع الثاني، وهي تسمي بالبواسير الخارجية فيكون تحت الجلد حول فتحة الشرج، ويكون نتيجة تورم العروق بها وتتأثر في الضغط على الأعصاب والتي يشعر بها المرأة بعد الولادة بألم شديد بسببها.
  • يعتبر البواسير من الأمور الشائعة التي تحدث للمرأة الحامل بعد أن تولد طفلها، وعادة ما يكون أثناء الحمل أيضًا، ولكن بعد الولادة سوف يزول هذه الأعراض من تلقاء نفسها ولكن تود نسبة من النساء التي يعانون من البواسير حتى بعد مرور ستة أشهر بعد الولادة وهذا نتيجة زيادة هرمون البروجسترون الذي يعمل بدورة في تريح العروق بشكل الذي يؤدي من خلالة أنتفاخ العروق ويسبب ألم البواسير.
  • وقال أحد التجارب أنها عانيت بشدة بعد الولادة من ألم البواسير، والذي كان من فترة تقدر بسنتين، ولكن قد أتبعت وصفة مفيدة قد أخبرتني به صديقتي عانت نفس الألم بعد الولادة، وهي عبارة عن الشمع الخاص بالعسل مضاف علي زيت الزيتون، ويتم تسخينه وتركة حتى يبرد ونضعه على فتحة الشرج ليلًا أثاء النوم مع مراعاة تنظيف المكان جيدًا.

البواسير الخارجية بعد الولادة القيصرية

عادة ما تشعر المرأ الحامل بألم في فتحة الشرج، ونتيجة الإصابة بالتهاب في الفتحة وهو ما يسمي بالبواسير الخارجي.

  • وتكون هذه البواسير مرئية يمكن رؤيتها، وهي تحدث للمرأة الحامل أثناء الحمل، نتيجة الضغط على فتحة الشرج التي تعمل على التهاب العروق التي توجد حول فتحة الشرج، ومن ثم تنتفخ ويظهر عليها الأعراض ويسبب ألام شديدة أثناء عملية الإخراج.
  • وقد تشمل الأعراض الألم الشديد عند التبرز وجود نزيف يخرج مع البراز، أن تشعر المرأة برغبتها في الحكة تشعر بتورم في منطقة الإصابة.
  • ولكن هذا الإصابة ليست من الأمراض التي تهدد حياة الإنسان، فيمكن أن يتعايش معه الشخص، ولكن يوجد العديد من الأعراض التي يجب أن تذهب مباشرة إلى الطبيب، لكي يتم تشخيص حالتك ولكي يتمكن من وصف العلاج المناسب لتلك الحالة.
  • قد يشعر الشخص المصاب بتصلب في البواسير، ونتيجة التورم الزيادة وقد يشعر بألم شديد عن المعتاد علي، وهذا يتطلب تدخل جراحي الشعور بكبر حجم البواسير كل يوم عن الأخر وحدوث نزيف باستمرار، وهذا يتطلب من هذه الأعراض السابقة أن تتوجه لطبيب لكي تقوم بإجراء عملية لتخفف من الآلام أو تقلل من حجمها.

بواسير النفاس ذبحتني

توجد العديد من الأمهات الحامل التي تعاني من بواسير النفاس بعد الولادة، وقد ينصح بعض الأطباء لكي يتم تقليل الآلام والأعراض الخاصة ببواسير النفاس ومنها:

  • يقول الأطباء بأن يجب على المرأة التي عاني من بواسير النفاس، على أن تقلل من توترها وأن تخفف من التشنج الأعصاب والعصبة المفرطة، وتعمل على تغير نظام غذائها.
  • وبعد مرور أسبوعين فقط من أتباع هذه التعليمات بشكل صحيح سيتم الشعور براحة شديدة، ومع التدريج سوف تتخلص منه نهائيًا.
  • ويمكن أن تتخلص من تلقاء نفسها، ولكن على فترة أطول من ذلك قد تستمر لأشهر.

علاج البواسير بعد الولادة في المنزل

يمكن للمرأة التي تعاني من مرض البواسير أن تتبع العديد من الطرق والخطوات التعليمات، لكي يتم التخلص من مرض البواسير في المنزل.

  • العمل على إحضار قطعة من الثلج ثم نقوم بوضعها في قطعة قماش ونضعها على منطقة التورم في فتحة الشرج لمدة 10 من الدقائق، ثم نقوم باستخدام بخاخ مياه يعمل على تنظيف الفتحة جيدًا حتى يخلو من الجراثيم.
  • أستخدام المناديل المبللة، لكي تقومي بالتنظيف واستخدام الضمادات الخاصة بالبواسير.
  • عدم أستخدام أي منظفات تحتوي على كحل، لأنه يعمل على تهيج العرق ويزيد من الانتفاخات ويجعلك تشعري بألم شديد.
  • عدم الجلوس كثيرًا حتى لا يتم الضغط على المؤخرة، ويزيد من الآلم بشكل كبير كما يمكنك الاستلقاء فقط.
  • يجب أن تضع فتحة الشرج في ماء دافئ باستمرار حتى يهدئ من آلام البواسير، وهذا يسمى حمام المقعدة.

علاج البواسير بعد الولادة بالأعشاب والطرق الطبيعية

توجد العديد من الطرق التي تستخدم فيها الأعشاب التي تعمل بشكل كبير على التخلص من البواسير بشكل سريع، من هذه الطرق والأعشاب التي يمكن للمرأة التي تعاني من البواسير بعد الولادة استخدامها هي:

  • يعد الصبار من الطرق المفيدة التي يمكن أن يستخدمها مريض البواسير، لكي يتخلص من التهابات لما يحتويه من مضاد للالتهابات بشكل عام يتم أستخدام السائل المخاطي الخاص بالصبار على فتحة الشرج ويجب أن يكون نقي وسوف يشعر بالفرق.
  • أستخدام الثوم مع الزيت جوز الهند، ويتم خلطة جيدًا ويضع على المنطقة المصابة بتورم ويشعر براحة كبيرة.
  • يمكن أن نستخدم العسل لكي يعالج البواسير بمفردة، ويمكن أن نستخدم العسل مع الفازلين، أو أستخدام العسل مع زيت الزيتون أو أستخدام العسل مع الحلبة السوداء، كل هذه الوصفات يمكن من خلالها أن يتم التخلص من مرض البواسير بشكل نهائي.
  • يمكن أن نستخدم الملح الإنجليزي مع الجلسرين، ويتم خلط هذه المكونات مع بعضها ثم نحضر قطعة قماش ونضع الخليط فيها، ثم نضع قطعة القماش على منطقة البواسير لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.
  • وتوجد العديد من الخضراوات والفواكه التي تعمل على تقليل الإمساك، والذي يعمل على زيادة التهاب البواسير مثل التفاح والرمان والتين والخضراوات الورقية ويجب أضافتها للنظام الغذائي الخاص بك.
  • والامتناع عن تناول كلًا من خل التفاح وزيت شجرة الشاي، لأنها تعمل بدورها على احتراق الجلد وتزيد من مشاكل البواسير بشكل كبير.

الأدوية والمراهم وتحاميل البواسير للمرضع

توجد العديد من المراهم والتحاميل التي يمكن أن تستخدمها المرأة التي تعاني من البواسير بعد الولادة ولا تؤثر على الرضيع.

  • مرهم وتحاميل يسمى نيو هيلار ويكون للبواسير، ومن المراهم المفيدة والفعالة لمرض البواسير والشرخ الشرجي، ويكون أمن بشكل كبير ويمكن أن تستخدمه المرأة المرضعة ولا يضر الطفل نهائيًا.
  • ويتم تكوينه من المواد الطبيعية، ويمكن أن يتم استخدام بعد أن يتم تنظيف المنطقة بشكل دقيق مع التجفيف ثم نضعه.
  • يستخدم هذا المرهم حوالي ثلاث مرات في اليوم الواحد، ويجب على المرأة أن تقوم بتناول الكثير من السوائل والماء.
  • ويجب الابتعاد عن الأكل الحار، بل يجب تناول الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية مثل الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة.
  • حيث يمثل نسبة شفاء هذا المرهم حوالي 90%، ويمكن أن يزيل العديد من الأعراض مثل الحكة والنزيف والتورم والإفرازات الناتجة من البواسير، وغيرها من الأعراض التي يقضي عليها.
  • كما توجد العديد من الحبوب التي يمكن لطبيب أن يعمل على وصفها، لكي يخفف من آلام البواسير كما ينصح الأطباء بتناول (تايلينول، أسيتامينوفين، موترين، إيبوبروفين) وهي عبارة عن مسكنات وتكون أمنة للأمهات والتي تكون أيضًا في فترات الرضاعة.

وفي نهاية المقال تجاربكم مع البواسير بعد الولادة على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، لقد تعرفنا على التجربة التي خاضتها مرأة تعاني من البواسير بعد الولادة، وكيف تمكنت من لتخلص منها بعد استخدام المراهم والأعشاب التي ساعدتها على التخلص منها، وتقليل أعرضها بصورة كبيرة، وتمكنا من الرد على كفة الأسئلة من خلال مقالتنا.

ولقراءة المزيد يرجى الإطلاع على المقالات الأتية:

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.