الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اعراض مرض كورونا الأكيدة

بواسطة: نشر في: 2 مارس، 2020
mosoah
اعراض مرض كورونا

كثرت التساؤلات حول هذا الوباء المُخيف الذي يُهاجم العالم بأسره حول اعراض مرض كورونا الأكيدة Corona symptoms والذي يُطلق عليه اسم ” متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، حيث إنه عبارة عن فصيلة من الفيروسات التي تُصيب لإنسان بالبرد لتبدأ بالسعال أو الشعور بالضيق في التنفس فيما قد لا تظهر تلك الأعراض على المصابين، أو قد يتمحور ويتحوّل إلى مرض متلازمة التنفسية الشديدة التي يُطلق عليها السارس.

الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية WHo هي التي أشارت إلى  اكتشاف اعراض مرض كورونا لأول مرة عام 2012 في المملكة العربية السعودية، ولاسيما وأن خطورته هي التي تتشكل في أن معدل الوفيات يرتفع ليصل إلى نسبة 35%، فيما بلغ معدل وفيات كورونا في دول العالم في 2020 جراء تفشيه نحو ثلاثة ألاف شخص، فهيا بنا في هذا التقرير نستعرض أبرز تلك الأسباب المؤدية إلى الإصابة بكورونا في موسوعة، فتابعونا.

اعراض مرض كورونا الأكيدة

نصحبكم في جولة للتعرف على أبرز الأعراض التي تظهر فور الإصابة بمرض كورونا، فيما يتوجب الانتباه إليها عند ظهورها، بل والتواصل مع وزارة الصحة في بلدك أو التواصل مع منظمة الصحة العالمية من خلال الضغط على هذا الرابط، حيث إنه في حال إذا ما تعامل الشخص المعافى من كورونا بشخص أخر مصاب خلال 14 يوم دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة كورونا فستظهر بعض الأعراض التي من بينها ما يلي:

  • تظهر أعراض الإصابة بمرض كورونا في بداية الأمر بأعراض الإنفلونزا، والتي تستمر قرابة اليوم أو الأربعة أيام بشكل غير مُقلق، بينما هي في الحقيقة مرض كورونا كامن في الجسم.
  • بينما تبدأ أعراض كورونا في الظهور بالعطس، والشعور بإعياء شديد، فضلاً عن سيلان في الأنف، والتهابات في الحلق، وفد تظهر الحمى ولكن ليست شائعة بين جميع المصابين.
  • فيما يجد الأطباء أن ظهور كورونا ربما يأتي على هيئة نزلات البرد الشديدة، كما يُصاب المريض بالربو.
  • قد يشعر المُصاب بالتهاب رئوي، وعلى صعيدٍ أخر نجد البعض يُصاب في جهازه الهضمي ويتعرض إلى الإسهال الشديد.
  • يؤثر كورونا على وظائف عدد كبير من أعضاء الجسم التي من بينها الكلى، مما يُسبب وفاة مُصابي الكلى والسكر، ومن هم مُصابي أمراض الرئة، والسرطان، فضلاً عن كِبار السن، والأطفال من ممن هم لا يتمتعون بمناعة حصينة وقوية تمنع المرض من السيطرة على أجهزة الجسم، وإضعافه.

فيديو اعراض مرض كورونا الاكيدة من أول يوم اصابة انتبه اذا ظهرت عليك

عفانا وعفاكم الله، استعرضنا من خلال هذا المقال العديد من الأعراض التي قد تظهر فور الإصابة بمرض كورونا الذي انتشر في الآونة الأخيرة على مستوى العالم في مختلف الدول، حيث انطلق أولاً في دولة الصين وحصد أرواحًا عِدة، وبدأ في الانتشار في عدد من الدول العربية، لذا اهتمت موسوعة في عرض أبرز الأعراض وفقًا لما جاءت به منظمة الصحة العالمية، وعدد من الأبحاث العالمية الأجنبية.

المراجع

1-

2-

3-

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.