هل قطرة الأنف مضادة للسعال

أسماء أحمد محمد 27 نوفمبر، 2018

هل قطرة الأنف مضادة للسعال ؟ ، يعد مرض السعال هو المرض الأشهر الذي يصيب ملايين من الأشخاص حول العالم بسبب عوامل تغيير الجو و ضعف المناعة و الحساسية و غيرها من الأسباب، و يختلف تشخيص السعال حول ما إذا كان سعال عادي أو سعال مزمن وهو الذي يستمر لفترة طويلة تتخطى الثمانية أسابيع و قد تصل إلى أكثر من ذلك، و يسبب السعال الكثير من المتاعب للشخص مثل القدرة على عدم النوم و الشعور بالتعب الشديد و عدم القدرة على التركيز و غيرها من المتاعب التي سوف نتعرف عليها، و لكن هل قطرة الأنف مضادة للسعال هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل على موسوعة .

أعراض الإصابة بالسعال المزمن :

يمكن أن يظهر عليك عدد من الأعراض والتي تدل على إصابتك بالسعال المزمن مثل:

  • الشعور باحتقان في الأنف وسيلان الأنف.
  • الشعور باحتقان في الحلق.
  • الإصابة بحرقان المعدة.
  • السعال المصحوب بالبلغم الدموي ولكن ذلك يأتي في الحالات المتقدمة.

 الحالات التي يجب أن تقوم بزيارة الطبيب :

  • إذا استمرت الأعراض لمدة تزيد عن الثمانية أسابيع.
  • إذا كانت تعاني من وجود افرازات أنفية سميكة لونها أخضر أو اصفر.
  • إذا كنت تعاني من رشح مستمر في جانب واحد من الأنف أو كنت تعاني من التهاب في الجيوب الأنفية.
  • إذا كنت تشعر بفرط التعرق.
  • إذا كنت مصاب بالدوخة والصداع وارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • الإصابة بسلس البول.
  • الإصابة بتشققات في الأضلاع خاصة عند النساء الذين يعانون من هشاشة العظام وترققها.

هل السعال خطر ؟

قد يكون السعال خطر في بعض الحالات مثل:

  • إذا كنت تعاني من افرازت في البلعوم الأنفي حيث أن الغدد الموجودة بداخل الأنف تقوم بإنتاج اللعاب بصورة مستمرة مما يعمل على تنظيف الممرات الأنفية والعمل على ترطيبها بصورة مستمرة لذلك عند ابتلاع وتراكم السوائل فيها بصورة مستمرة قد يؤدي ذلك إلى افرازات في البلعوم الخلفي مما قد يؤدي إلى الإصابة بالسعال المزمن لذلك يجب استخدام قطرة الأنف بصورة مستمرة من أجل التخلص من هذه الافرازات.
  • الربو إذا كنت تعاني من مرض الربو يجب عليك أن تسارع في علاج السعال المزمن والذي غالباً في هذه الحالة ما يكون مصحوب بصفير وضيق في التنفس، وقد يكون الإصابة بالسعال المزمن هو أحد الدلائل التي تدل على إصابتك بالسعال.
  • داء الجرز المعدي تعد هذه الحالة من الحالات الشائعة والتي تتمثل في رجوع احماض المعدة إلى الأعلى بناحية المريء ومن ثم يعمل على التهيج الدائم في الرئتين.
  • الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي وفي هذه الحالة قد يستمر معك السعال لفترة طويلة حتى بعد الشفاء من اعراض نزلة البرد العادية لذلك يجب التوجه إلى الطبيب من أجل معرفة السبب وراء ذلك حيث أنه من الممكن أن يصل إلى التهاب رئوي وقد يصل الأمر إلى الإصابة بحساسية شديدة.

هل قطرة الأنف مضادة للسعال ؟

يوجد الكثير من أنواع قطرات الأنف التي تعمل على علاج السعال ولكن لا يجب أن تقوم باستخدامها من تلقاء نفسك حيث أنها من الممكن أن تؤثر على الجهاز التنفسي وقد تؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية حيث أن الكثير منها يحتوي على مادة الكورتيزون لذلك يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي من قطرات الأنف المضادة للسعال.

نصائح هامة يجب اتباعها عند التعرض للسعال المزمن :

يوجد عدد من الطرق التي من الممكن أن تقوم باتباعها من أجل العمل على التخلص من الرشح والسعال ومن بين هذه الطرق ما يلي:

  • يمكنك أن تقوم باستخدام الزيوت العطرية وخاصة التي تحتوي على الكافور أو تحتوي الكاليتوس والنعناع والذي يساعد في علاج مشكلة التهاب المجاري التنفسية ويساعد في التخلص من انسداد الأنف ويمكنك أن تقوم بوضع قطرات على منديل ويتم استنشاقه بصورة مستمرة.
  • يمكنك أن تقوم بمزج ثلاث قطرات من أي زيت نباتي وتدليك المنطقة من مرة إلى مرتين في اليوم ويمكنك أن تقوم بتناول شاي الخشخاش مع الزعتر.
  • يجب عليك أن تقوم بتجنب المثيرات والتي تتسبب عادة في استثارة ممرات الهواء وتجنب زيادة الإفرازات المخاطية لذلك تجنب الدخان وتجنب العطور النفاذة والأتربة.
  • يجب عليك أن تقوم بشرب الماء بكميات كبيرة حيث أن السعال يعرض إلى جفاف الحلق بصورة مستمرة وكذلك يساعد تناول الماء على جعله الإفرازات المخاطية غير سميكة مما يسهل من ابتلاعها.
  • يمكنك أن تقوم باستخدام المحلول المحلي أو السلاين والماء المضاف إليه الملح من أجل التخلص من الإفرازات المخاطية ويمكنك أن تقوم بتحضيره في الأنف وذلك عن طريق شراء المحلول من الصيدلية أو تحضيره في المنزل ولكن يجب أن يتم استخدام ملح اليود.

 

هل قطرة الأنف مضادة للسعال

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د