معني الأمراض العضوية

أسماء أحمد محمد 29 يناير، 2018

الأمراض العضوية هي نوع من الأمراض والذي يكون له أعراض واضحة يمكن الكشف عليها بواسطة الاطباء المتخصصين. كما ان الامراض الغضوية يمكن ان يقوم الطبيب المتخصص بالكشف عنها باستخدام بعض الاجهزة المتطورة. كما يمكن استخدام الاشعة والتحاليل بالاضافة الى الاعراض التي يشعر بها المريض من اجل تشخيص المرض العضوي والبدء في علاجه.

ما هي الأمراض الروحية 

• الأمراض الروحية هي نوع من الأمراض لا يمكن الكشف عنه باستخدام الأجهزة المتطورة كما ان الأشعة والتحاليل واعراض المريض لا يمكنها تشخيص المرض الروحي. ولذلك فان الكب يقف حائرا امام الامراض الروحية التي يتعرض لها الاشخاص لعدم وجود سبب واضح يمكن الاعتماد عليه في علاج هذا المريض. هذا ولا يمكن علاج هذا المريض الا باستخدام طرق خاصة يستخدمها المعالج الروحاني.

الفرق بين الأمراض العضوية والأمراض الروحية

هناك عدد كبير من الإختلافات بين الأمراض العضوية والأمراض الروحية وهي كما يلي

• الأمراض العضوية تكون مرض واضح له أعراض ويكون بسبب خلل في احد الاعضاء ويمكن الكشف عنه بالاجهزة المتطورة. وعلى سبيل المثال فان مرض السرطان هو مرض عضوي له اعراض تدل على اصابة الانسان به ويمكن اكتشاف تلك الاعراض بواسطة الاطباء المتخصصين. كما يمكن اكتشافه باستخدام بعض الفحوصات والتحاليل المخبرية ووسائل الطب الحديث كما ان هذا الامر ينطبق على عدد كبير من الامراض وتسمي الامراض العضوية.

• أما عن الأمراض الروحية فهي مثل الصرع الناتج عن الأرواح الخبيثة وهو مرض متقلب له أعراض متقلبة. هذا ويمكن لمريض صرع الارواح الخبيثة ان يشعر في بعض الاحيان بالم في الرأس كما يشعر في بعض الاحيان بالم في المعدة كما يصيبه الخمول والكسل في اوقات متفرقة على الرغم من عدم وجود دليل مادي واحد على وجود خلل باحد اعضاء الجسم من قبل الاطباء المتخصصين في هذا المجال من الطب.

أعراض الأمراض الروحية

• هناك عدد من الاعراض التي تدل على ان الشخص المريض غير مصاب باي نوع من الامراض العضوية ولكنه مصاب بمرض روحي ومن اهم تلك الاعراض هي اختفاء ما يشعر به المريض في بعض الاوقات. هذا حيث ان من الممكن ان يقوم المريض باجراء تحليل سكر ويجد لديه نسبة مرتفعة والتي تختفي دون سبب طبي في حالة اعادة ذلك الفحص المعملي.

• من الأعراض التي تظهر على الأشخاص المصابين بالأمراض الروحية هي أن هذا المريض يتأثر بشدة عند قراءة القراءن الكريم او اجراء الرقية الشرعية على هذا الشخص بعكس المريض المصاب بالمرض العضوي الذي لا يلاحظ عليه اي نوع من الاعراض اثناء قراءة القراءن الكريم او الرقية الشرعية.

• كما ان من الأعراض التي تظهر على مرضي المرض الروحي انه لا يستجيب مع علاج الاطباء على عكس مرضي المرض العضوي الذين يتحسنون بمجرد البدء في العلاج الذي قد وصفه الطبيب المتخصص لهم. ولكن في حالة مرضي المرض الروحي فان المريض لا يتحسن الا باستخدام وسائل معينة وقراءة الرقية الشرعية على المريض.

• ومن اعراض اصابة المريض بمرض روحي ان يظهر على جسده بعض البقع الداكنة والكدمات الزرقاء اللون او الخضراء الداكنة. وتظهر هذه الكدمات في مناطق متفرقة من الجسم كما انها تظهر بشكل مفاجئ دون مقدمات او اسباب بعمس المرضي المصابين بالمرض العضوي حيث يكون كل عرض من اعراض المرض بسبب خلل معين في جسم هذا الشخص.

علاج الأمراض الروحية

• يمكن علاج الامراض الروحية باستخدام ايات القراءن الكريم وقد ثبتت فعالية استخدام الرقية الشرعية في علاج المريض بالامراض الروحية. وقد جاء في السنة النبوية الشريفة ما يثبت ان ايات القراءن الكريم هي شغاء لكل من كان لديه سقم. وقد جاء في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم في الاحاديث التالية ما يثبت ذلك.

• روي عن ابن مسعود، وعائشةَ، ومحمد بن حاطب، وجميلة بنت المجلل – رضوان الله تعالى عليهم أجمعين -: قالوا: كان رسول الله – صلَّى الله عليه وسلَّم – إذا أتى المريضَ فدعَا له – وفي رواية: يعوِّذ بعضَهم بمسحِه بيمينه – ويقول: ((أَذهبِ الْبَاس، ربَّ الناس، واشفِ أنت الشَّافي، لا شفاءَ إلاَّ شفاؤُك، شفاءً لا يغادر سَقَمًا))؛ متفق عليه.

• كما جاء في رواية عن عثمان بن أبي العاص – رضي الله عنه – أنَّه قال: أتاني رسول الله – صلَّى الله عليه وسلَّم – وبي وجعٌ قد كاد يُهلكني، فقال: ((امسح بيمينك سبعَ مرَّات، وقل: أعوذ بعزَّة الله وقُدرتِه وسُلطانه مِن شرِّ ما أجد))، قال: ففعلت فأذهبَ اللهُ ما كان بي، فلم أَزلْ آمرُ به أهلي وغيرَهم؛ أخرجه الإمام مسلم في صحيحه، كتاب السلام، 67، باب استحباب وضْع يده على موضع الألم، مع الدعاء، برقم 2202.

• وقد روي عن ابن عبَّاس – رضي الله عنهما – قال: قال رسول الله – صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((ما مِن مُسلمٍ يعود مريضًا لم يحضرْ أجلُه، فيقول – سبعَ مرَّات -: أسألُ الله العظيم، ربَّ العرش العظيم، أن يَشفيَك – إلاَّ عُوفِي))؛ صحيح الجامع (5766

معني الأمراض العضوية

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د