السفر بعد الحقن المجهري هل هو خطر ؟

Sameh 7 أبريل، 2018

عملية الحقن المجهري تعد أحدث وسائل الاخصاب المساعد والذي يساعد بشكل كبير على زيادة فرص الحمل وإعادة الأمل لكثير من الأشخاص الذين فقدوا أمل الانجاب، ولكن لكي تتم عملية الحقن المجهري بنجاح يجب على السيدة أن تتبع نصائح الطبيب المعالج لها، وتقوم المرأة بالبحث عن النصائح التي يجب ان تتبعها خلال فترة الانتظار من اجل معرفة ما الذي يجب عليها فعله وما الذي يجب عليها ان تتجنبه، ومن ضمن الأشياء التي تحير المرأة هي إمكانية السفر بعد عملية الحقن المجهري وهو ما سوف نجاوب عليه بالتفصيل خلال هذا المقال.

إمكانية السفر بعد الحقن المجهري ونصائح تساعد على نجاح العملية.

يقدم لك أطباء النساء النصيحة الآتية حول إمكانية السفر بعد عملية الحقن المجهري ويهمسون في اذنك ويقولون لك، أنه بشكل عام يفضل عدم السفر خلال الساعات الأولى بعد عملية نقل الأجنة أو على الأقل لمدة 24 ساعة، ويجب أن يكون ذلك عن طريق استخدام سيارة أو وسيلة نقل مريحة ويفضل أن يكون لمسافات قريبة، أما بالنسبة إذا كان السفر عن طريق الطيران فيفضل أن يكون ذلك بعد مرور ثلاثة أيام على عملية نقل الأجنة من اجل الاطمئنان على ثبات وانغراس الأجنة.

أما بالنسبة لإمكانية الحركة بعد عملية ارجاع الاجنة:

اثبتت العديد من الدراسات التي أجريت على كثير من السيدات الاتي خضعن لعملية الحقن المجهري أنه لا يوجد تأثير مباشر لحركة الجسم بعد ارجاع الاجنة على نجاح العملية، وأن اهم فترة بعد عملية ارجاع الأجنة هي الراحة التامة دون حركة لمدة 30 دقيقة فقط بعد ارجاع الاجنة، وتجنب المجهود البدني الشاق.

نصائح هامة جداً يجب اتباعها بعد ارجاع الأجنة:

  • اولاً يجب الامتناع عن ممارسة العلاقة الزوجية خلال فترة الانتظار وهي لمدة 15 يوماً بعد ارجاع الاجنة، اما في حالة إذا كان اختبار الحمل إيجابي هنا يجب ان تمتنعي عن العلاقة الزوجية لمدة 3 شهور حتى ثبات الأجنة تماماً.
  • تجنبي استخدام الغسول المهبلي أو أي من أنواع الغسول التي تحتوي على مواد كيميائية، ويجب تجنب الاستحمام او الجلوس في حمام الماء الساخن لمدة أسبوع بعد ارجاع الأجنة وذلك من اجل ضمان تعشيش الأجنة، وعند الاستحمام يجب استخدام الماء الدافئ وليس الساخن.
  • أكثري من تناول الخس والخيار وشرب الكثير من الماء وكذلك شرب اللبن وتناول البيض، حيث أن هذه الأطعمة تساعد على عملية تثبيت الأجنة، كما أن هذه الأطعمة تساعد على تجنب حدوث الإمساك وخاصة في الفترة التي تلي العملية.
  • احرصي على النوم على ظهرك لمدة ثلاثة أيام بعد عملية الزرع، ويفضل أن تقومي برفع قدميك على وسادة ويمكنك النوم على الجانبين في حال إذا لم تستطيعي النوم على ظهرك ولكن يجب عليك الراحة التامة خلال هذه الأيام، مع إمكانية المشي بداخل المنزل من أجل تنشيط الدورة الدموية والعمل على منع حدوث جلطات الحمل.
  • تجنبي شرب المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين حيث أن هذه المشروبات تتعارض مع الفيتامينات التي يتم تعاطيها خلال هذه الفترة والتي يأتي على رأسها حمض الفوليك اسيد.
  • يجب عليك الاقلال من تناول الملح والأطعمة الحارة والأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البهارات، كما أنك يجب ان تبتعدي تماماً عنة تناول المخللات، وتناول طعام صحي خالي من الدهون وبدلي الأطعمة المقلية بالأطعمة المشوية او الأطعمة المسلوقة.
  • ابتعدي عن مصادر الحرارة الشديدة مثل الفرن والبوتاجاز والدفاية، حيث أن الحرارة المرتفعة تكون ضارة بالجنين، وكذلك تجنبي حمل أي من الأشياء الثقيلة أو المجهود البدني الشاق.
  • تجنبي شرب الميرمية والزنجبيل والقرفة واليانسون وغيرها من المشروبات التي تساعد على نزول دم الحيض، حيث أن هذه المشروبات تعمل على زيادة انقباضات الرحم حيث أن هذا يكون خطر شديد على الأجنة.
  • الالتزام بتناول الأدوية الموصوفة لك: يجب عليك ان تلتزمين تماماً بتناول الأدوية التي وصفها الطبيب لك وعليك أن تقومي بتناولها في مواعيدها المحددة وخاصة ادوية التثبيت، حيث أنها تعمل على غلق عنق الرحم تماماً واي تغيير في مواعيدها قد يتسبب في فشل العملية.
  • تجنبي التوتر والقلق النفسي خلال فترة الانتظار حيث أن القلق والتوتر النفسي يعمل على حدوث انقباضات شديدة في الرحم مما يؤدي إلى طرد الأجنة وعدم التعشيش.
  • إذا شعرت خلال فترة الانتظار بمغص في البطن أو وجود الم في منطقة الظهر لا تقلقي حيث أن هذه العلامات من علامات نجاح العملية، وإذا تعرضت إلى نزول بعض قطرات الدماء فهذا دليل على تعشيش وثبات الأجنة.

وأخيراً يجب عليك التوجه إلى الله تعالى من أجل أن يثبت حملك ويتم عليك نعمته، واعلمي أن نسبة نجاح هذه العملية لا تزيد عن 40% في كل حال من الأحوال لذلك يجب أن تضعي احتمالية الفشل في حساباتك من اجل الا تيأسي وألا تنهاري.

السفر بعد الحقن المجهري هل هو خطر ؟

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د