مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي أعراض مرض الصفراء للكبار

بواسطة:
ما هي أعراض مرض الصفراء للكبار

ما هي إعراض مرض الصفراء للكبار، سوف نوضح علاج مرض الصفراء وأسبابه وأعراضه هو مرض يصيب عدد كبير من الأفراد ويؤثر علي الحالة الصحية للمصاب ويسعى الأطباء جاهدين في علاج مرض الصفراء عند الكبار.

موقع الموسوعة سوف يلقي الضوء من جانبه عن أهم أعراض مرض الصفراء للكبار، وسوف نقدم إجابات شاملة وكاملة عن كافة الأسئلة من خلال السطور القادمة.

ما هي أعراض مرض الصفراء للكبار ؟

  • يحاولون الأطباء جاهدين في معرفة طريق لعلاج الصفراء عند طرق مل بعض الفحوصات مثل صورة كاملة عن كرات الدم الحمراء وكرات الدم البيضاء وقياس مستوي البيلروبين في الدم وبعض الأطباء يستخدموا تحليل البروثرومبين لتجلط الدم كل هذه الفحوصات تجعل الطبيب يتعرف علي تشخيص المرض وكثير من الحالات المصابة بالصفراء يتم معالجاتهم عن طريق المضادات الحيوية إلا إذا كان الإصابة تكون بسبب تليف الكبد.
  • مرض الصفراء بسبب زيادة افرزا الجسم لمادة البيلروبين بسبب تكسر هيموجلوبين في الجسم.
  • الأشخاص المصابين بالصفراء يتغير لون العين والجلد والخلايا والأغشية المخاطية للون الأصفر، وهذه الأعراض وعند ظهور هذه الأعراض يجب التوجه اللي الدكتور المتخصص للعلاج من هذا المرض.

أسباب الإصابة بمرض الصفراء عند الكبار :

يصاب الإنسان بمرض الصفراء بسبب انسداد القنوات المرارية بسبب وجود أورام أو حصوات المرارية، الالتهاب الكبدي الذي يسبب في انتقال العصارة الصفراوية من الكبد إلي الأمعاء، وتليف الكبد الذي يسبب في تعطيل الكبد عن القيام بوظائفه ، سرطان البنكرياس ، ومرض الملاريا كل هذه الأمراض تصيب الأشخاص بمض الصفراء .

علاج الصفراء عند الأطفال الكبار :

أصابه الإنسان بمشكلة الصفراء من المشاكل التي يسعى الأطباء والعلماء المتخصصون لوجود طريقة علاجية.

الأعراض التي تصاحب مرض الصفراء :

  • تغيير لون العين والجلد والغشية المخاطية باللون الأصفر
  • الإحساس بالقيء ومغص في البطن بصف مستمرة
  • ارتفاع في درجة حرارة المصاب وتغيير لون البراز
  • والشعور بالحكة بصف مستمرة

إذا شعر أي شخص بهدة الأعراض يجب عليه التوجه إلي الدكتور وعمل الفحوصات الكاملة عن الدم والصفائح الدموية وقياس مستوي البيلروبين في الدم .

علاج الصفراء عند الكبار يختلف من حالة ألي أخري علي حسب مستوي الصفار لد كل حالة علي حدي، ومعظم الحالات تستعمل المضادات الحيوية لزوال التورم الذي يوجد في الحويصلة المرارية، أما إذا كان الإصابة بمرض الصفراء بسبب تليف الكبد فيصعب العلاج من الصفراء.

علاج الصفراء بالغذاء :

سوف نتحدث عن الطرق السريعة في حل مشكلة الصفراء عند الكبار ورغم أن مشكلة الصفراء لا يعد مشكلة مرضية مزمنة هي نتيجة لارتفاع مادة البيلروبين في الدم وتسبب تغيير في لون الجلد والعينين فان طريقة العلاج تختلف في طريقة العلاج علي حسب مستوي الصفراء في الجسم.

فهناك أطعمه ينصح بعدم تناولها أثناء الإصابة بالصفراء

  • عدم تناول الأطعمة الحارة لا نها تبطئ من نشاط الكبد .
  • عدم تناول البيتزا والبرجر لأحتوهما علي زيت لا نها تسبب صعوبة في عملية التمثيل الغذائي.
  • عدم تناول البيض لا نه يحتوي علي كمية كبيرة من البروتين والكبد يصعب علية هضمة أثناء الإصابة بالصفراء لا نه يتطلب ضغط كثير للهضم.
  • عدم تناول منتجات الألبان مثل الجبن والزبد لان منتجات الألبان تحتوي علي كمية كبيرة من الدهون وعند الإصابة بالصفراء يحتاج ألي راحة وهذه الدهون تحتاج ألي هضم كثير مما يؤدي ألي الضغط علي الكبد للقيام بوظيفته.
  • عدم تناول القهوة فينصح بعدم تناوله الا نها تحتوي علي الكافيين وعدم تناول أي مشروبات يدخل في مكوناته الكافيين .
  • عدم تناول البقوليات لاتها تحتوي علي البروتين وهذا يسبب عمل إضافي علي الكبد لهضم هذه الأنواع من الأطعمة .

المراجع :

1