الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية استخدام الميرمية للحمل ؟

بواسطة: نشر في: 10 فبراير، 2018
mosoah
كيفية استخدام الميرمية للحمل

نقدم لكي في هذا المقال كيفية استخدام الميرمية للحمل حيث تعاني بعض من السيدات المتزوجات من مشكلة تأخر الحمل لديهن، وهذا يرجع إما لأسباب صحية تنتج عن وجود ضعف في البويضات عند المرأة، أو بسبب بعض العوامل الوراثية وما غير ذلك من أسباب، لذا تلجأ الكثير من السيدات إلى إستخدام كثير من الطرق العلاجية سواء الأدوية أو الأعشاب الطبيعية، وذلك كي تساعدهم على زيادة الخصوبة ومن ثم الحمل، من ضمن هذه الأعشاب عشبة الميرمية، وهي إحدى أشهر الأعشاب الطبية، وبمقالنا اليوم سوف نتحدث عن كيفية إستخدام الميرمية للحمل.

عشبة الميرمية :

هي عبارة عن عشبة يكثر إستخدامها ببلدان الشام، فهي ذات أوراق مخملية خضراء يميل لونها للرمادي، تمتاز برائحتها القوية النفاثة، فهي تنتمي لفصيلة الريحان والنعناع، هذا بجانب إحتوائها على كثير من الزيوت الطيارة التي تعتبر مفيدة لصحة الجسم، وعلى الرغم من شيوع إستخدامها في علاج المغص المعوي إلا أنها أحد الأعشاب الكثيرة الفوائد، فلها فوائد عامة للجسم، وفوائد تخص النساء وهذا ما سنتحدث عنه بمقال اليوم.

فوائد عشبة الميرمية الصحية :

هناك عدد من الفوائد الصحية لعشبة الميرمية، وذلك لأنها تحتوي على عدد كبير من العناصر الأساسية التي تفيد صحة الجسم، مثل مضادات الأكسدة والبروتينات والألياف والكالسيوم والفيتامينات والحديد، ومن أهم فوائدها ما يلي:

  • تساعد على معالجة مشكلة غضطرابات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والإمساك وكذلك الإسهال، وذلك يرجع إلى أنها تحتوي على نسب عالية من الألياف.
  • تساعد على تخيف الوزن، فهي تخلص الجسم من الدهون المتراكمة.
  • تساعد على التخصل من مشكلات القدمين التي تنتج بسبب تجمع السوائل بها، والذي غالبا ما تتعرض له السيدات الحوامل بسبب ثقل الحمل.
  • تساعد على التخلص من مشكلة الغثيان والتقيؤ وإصفرار الوجه التي تعاني الحامل منها.
  • تساعد على التخص من المغص وآلام البطن التي كثيراً ما تشكو منها السيدات أثناء فترات الحيض.
  • تقوم بإمداد الجسم بالطاقة التي تلزمه، وتساعده على التخلص من الأرق والصداع ومن التعب والكسل.
  • تستخدم للتخلص من إرتفاع السكري بالدم، وتقي الحوامل من الإصابة بسكري الحمل.
  • تستخدم لعلاج الشيخوخة المبكرة، حيث أنها تساعد على تنمية الدماغ وتقوية الذاكرة، وذلك لأنها تحتوي على مادة السيرتونين التي تقوم بتحفيز خلايا الدماغ.
  • تستخدم في معالجة مشكلة الإلتهابات الروماتيزمية وإلتهابات المفاصل، وتساعد على التخلص من التورمات التي تنتج عنه.
  • تساعد على تقوية الأعصاب، حيث أنها تساعد على علاج مرض الشلل الدماغي.
  • تساعد على طرد الغازات والتخلص من نفخة الدماغ، كما أنها تساعد على التركيز.
  • تخلص الجسم من السموم ومن عوامل الأكسدة المضرة، وذلك لخصائصها المقاومة للجراثيم والبكتريا وللطفيليات، كما أنها تساعد على التخلص من مشكلة الديدان المعوية.

طريقة استخدام المراميه لتنشيط المبايض :

  • تساعد عشبة الميرمية على نشاط المبايض وتسريع الحمل، حتى وإن تم تناولها أثناء إستخدام أي من موانع الحمل كاللولب أو الحبوب، وذلك لأنها تساعد على زيادة الخصوبة عند النساء في حال الإنتظام على إستخدامها، ولكن يُشترط التوقف عن تناولها أثناء فترتي الإرضاع والحمل لأنها قد تتسبب في الإجهاض وتؤثر على إدرار اللبن.
  • تساعد على التخفيف من الإنقباضات المؤلمة المفاجئة عند البنات أثناء أيام الدورة الشهرية، حيث أنها تساعد عضلات الرحم على الإرتخاء.
  • تستخدم لعلاج مشكلة إضطرابات الهرمونات الأنثوية أثناء فترة سن اليأس مثل هرمون الإستروجين، كما أنها تستخدم لعلاج مشكلة زيادة إفراز هرمون اللبن أو البرولاكتين عند المرأة والتي تتسبب في تأخر الحمل لدى البعض من السيدات.
  • تساعد على تحسين الحالة المزاجية العامة عند النساء أثناء أيام الحيض التي تتسبب في حدوث تقلبات مزاجية حادة في المزاج لدى كثير من النساء بسبب إضطرابا الهرمونات الذي يحدث لهن أثناء أيام الطمث.
  • تساعد على تنظيف الرحم من أية رواسب أو إلتهابات بخاصة أثناء أيام الطمث.
  • تستخدم للتقليل من غزارة الحيض أثناء الأيام الأولة منه، وذلك لكونها من المواد القابضة للأوعية الدموية، لذا فإنها تساعد على تنظيم معدل الدم، وذلك لأن تكرار مزيف الدورة يتسبب في العديد من المشاكل اللاحقة لدى المرأة كإصابتها بالأنيميا التي تؤثر على الحمل لديها.

تناول الميرمية للحمل :

تساعد عشبة الميرمية على الحمل، وذلك عن طريق عنلها على زيادة قدرة المرأة على الإخصاب، كما أنها تسهم في ضبط معدلات الهرمونات، ومن الممكن تناولها من أجل الحمل على هيئة مشروب منقوع، حيث يتم نقع بعض من أوراق هذه العشبة في ماء ساخن وتركها تغلي ربع ساعة، مع الحرص جيداً على ألا تغلي هذه العشبة بحيث لا تفقد الخواص العلاجية الخاصة بها، وحينما يتلون لون الماء ويصبح أصفر يمكن تناول ثلاثة أكواب بعد تناول الطعام كل يوم، كما أنه من الممكن تحلية هذا المشروب، ويمكن أيضا إضافة أوراق هذه العشبة لكوب شاي ساخن، وممكن إستخدامها مثل التوابل حيث يتم تجفيف أوراقها ثم طحن هذه الأوراق وإضافتها للأطعمة المختلفة.

كيفية تناول الميرمية للحمل ؟

يتم غلي هذه العشبة كما أشرنا سابقاً مع تحليتها بحسب الرغبة، ثم الإلتزام بتناولها مرتين أو ثلاث في اليوم مدة أسبوعين، فيمكن تناولها في أي وقت في اليوم شرط ألا تقل عن مقدار كوب يومياً ولا تزيد عن ثلاثة، ومن الضروري التوقف عن تناولها في حال حدوث الحمل، وكذلك الإمتناع عن تناولها أثناء أيام الدورة الشهرية كي لا تتسبب في نزول الدم بغزارة.

وصفة جابر القحطاني لتنشيط المبيضين للحمل بعشبة الميرمية :

أحضري ملعقة صغيرة من مسحوق الميرمية وملعقة صغيرة من الحلبة، ثم ضعيهم في كوب ماء ساخن لدرجة الغليان وتركهم عشر دقائق، ثم بعدها قومي بتصفية هذا المشروب وتناوله مرتين في اليوم مع الإستمرار عليه مدة عشر أيام.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.