الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي فوائد التمر واللبن

بواسطة: نشر في: 7 سبتمبر، 2018
mosoah
فوائد التمر واللبن

تعرف على أهم فوائد التمر واللبن للصحة والوقاية من الأمراض ، يعد اللبن هو اقدم أنواع الأغذية التي عرفها الإنسان على الأرض منذ أن خلق الإنسان وهو يعرف اللبن، وقد احتل اللبن مكانة كبيرة ما بين المشروبات المفيدة للجسم، وقد تم ذكر اللبن في القرآن الكريم وهذا يدل على مكانة اللبن، وقد كان أيضا المشروب المفضل للنبي عليه الصلاة والسلام، اما التمر فيعد أيضا من اهم الفاكهة التي تمد الجسم بالطاقة ويستطيع الإنسان العيش بالاعتماد على تناول التمر فقط حيث أنه يعد وجبة متكاملة يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، ولكن ماذا عن فوائد مشروب التمر واللبن معاً، هذا هو ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال على الموسوعة .

فوائد التمر واللبن :

  • يعد هذا المشروب هو مصدر عال للطاقة حيث أن التمرة الواحدة تحتوي على حوالي 100 سعر حراري، وبها حوالي ثلث السكريات التي يحتاج إليها الجسم ويحتوي على مادة الفركتوز وهو السكر الطبيعي، أما اللبن فيحتوي على البروتين والدهون لذلك تعد هذه الوجبة هي وجبة متكاملة.
  • يعد التمر مع اللبن مصدر غني جداً بالألياف حيث أن التمر يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف وخاصة الألياف الذائبة في الماء، ويساهم هذا المشروب في العمل على ملء المعدة والإحساس بالشبع الدائم، كما أنه يعمل على تليين حركة المعدة ويقاوم الإصابة بالإمساك.
  • يعتبر التمر غذاء مناسب وهام للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم مما يساهم على حفظ نسبة ضغط الدم بالجسم.
  • يحتوي هذا المشروب على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تعمل على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض المناعية المختلفة، ويحمي من الإصابة بمرض السرطان.
  • يحمل البن الكثير من المواد التي تساعد في بناء عظام قوية حيث أنه يعد من اهم المصادر التي تحتوي على عنصر الكالسيوم، كما انه يحتوي على فيتامين د والذي يعد هام جداً من اجل الحفاظ على صحة الجسم وتقوية العظام والوقاية من هشاشة العظام.
  • أثبتت الدراسات أن تناول التمر مع اللبن يساعد كثيراً في الحماية من تسوس الأسنان.
  • يلعب الحليب دوراً هاماً في الحفاظ على الوزن حيث أنه يعمل على رفع نسبة الحرق في الجسم ويساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، وكذلك يعمل على مد الجسم بالطاقة اللازمة طوال اليوم ويساعدك على تنشيط خلايا الجسم.
  • يعتبر هذا الخليط مصدر هام جداً للبروتين والسكريات التي يحتاج إليها الجسم على مدار اليوم، حيث أن التجارب والأبحاث أثبتت أن كوب واحد من الحليب يمنحك حوالي 17% من احتياجاتك اليومية من البروتين، وكذلك ثلاثة تمرات تعطيك احتياجاتك من الكربوهيدرات والسكريات على مدار اليوم.
  • شرب كوب من الحليب قبل النوم يساعد على نوم هادئ ويساعد الجسم على التخلص من الأرق ويساعدك على النوم، كما أنه يحد من الإصابة بالاكتئاب، أما تناول وجبة من الحليب والتمر في الصباح الباكر فهي تساعدك كثيراً في مد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها ولكن يفضل أن يكون التمر عدد فردي كما أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • يقي هذا المزيج معاً من إصابة الجسم من الكثير من الأمراض المختلفة حيث أنه يقي الجسم من مرض السرطان ومن أمراض القلب وكذلك من مرض تصلب الشرايين، ويعد مناسب وامن جداً مع الأطفال حيث أنه يعد مهدئ للثة وخاصة للأطفال أثناء مرحلة التسنين.
  • يساعد على تخليص الجسم من الكثير من البكتيريا والفطريات والديدان.

المراجع :

1

2

تنبيه: ان المعلومات المتعلقة بالأدوية والوصفات والخلطات الطبيعية والكيميائية والفيزيائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج فيزيائي أو كيميائي أو عضوي أو نفسي دون استشارة الطبيب او الاخصائي.