الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عشبه سحرية مجربة لتنزيل الضغط

بواسطة: نشر في: 2 سبتمبر، 2018
mosoah
عشبه سحرية مجربة لتنزيل الضغط

عشبه سحرية مجربة لتنزيل الضغط  مجربة وسريعة المفعول ، عتبر ضغط الدم من أكتر الأمراض العصرية التي أصبحت منتشرة بشكل كبير في الفترة الزمنية الأخيرة، ولقد أجريت الكثير من الأبحاث والدراسات العلمية في هذا الصدد وجميعها أرجعت هذا إلي الكثير من العادات الخاطئة التي أصبحت جزء رئيسي في حياة كل منا.

موقع الموسوعة يقدم لكل من هو مهتم بمرض ضغط الدم أو يبحث عن حل وعلاج طبيعي من الطبيعة وبعيداً عن الأدوية والكيماويات التي يكون دوماً لها آثار سلبية علي أعضاء أخرى من جسم الإنسان، حيث نقدم لكم مجموعة من الوصفات التي تعتمد علي أعشاب طبيعية قد أثبتت فعاليتها في خفض معدلات ومستويات ضغط الدم، هيا بنا نتعرف عليها سوياً

عشبه سحرية مجربة لتنزيل الضغط :

فوائد القرفة في خفض ضغط الدم :

تعد القرفة أحد أهم وأكثر الأعشاب التي أثبتت التجارب والأبحاث العلمية مدى كفائتها في خفض مستويات ضغط الدم، ولعل السبب الذي يكمن وراء ذلك هو كون القرفة تحتوي من جانبها علي مركب ( الكاومارين)، هذا المركب الذي أثبتت الأبحاث والدراسات العلمية والطبية أن له دور كبير في منع تجلطات الدم من ناحية، هذا فضلاً عن كونه يعمل علي تنشيط الدورة الدموية من ناحية أخرى، مما يترتب عليه خفض في معدلات ومستويات الكوليسترول في الدم وبالتالي ينتج عن ذلك خفض الضغط إلي المستوى المطلوب.

فوائد الزعتر في علاج ضغط الدم المرتفع :

ومن ناحية أخرى  فقد أجريت مجموعة من البحاث علي أقل نسبة من الشعوب التي يحدث لها ضغط الدم ، وقد أظهرت النتائج أن الشعب الفرنسي يعد أكثر الشعوب التي لا توجد به نسبه تذكر من الأفراد الذين يعانون من ضغط الدم، ولعل السبب الرئيسي الذي يكمن وراء ذلك هو المطبخ الفرنسي !!! حيث وجد أن عشب الزعتر يعد من اكثر العشاب التي يتم استخدامها في المطبخ الفرنسي.

وبناءً علي ذلك تم عمل أبحاث علي عشبه الزعتر والتي قد أكدت علي الزعتر يحتوي علي مركب يدعى ( كرافاكرول) والذي أكدت الكثير من الأبحاث أن له مفعول السحر في خفض معدلات ومستويات ضغط الدم، حيث يعمل من جانبه علي تنظيم ضربات ونشاط القلب بوجه عام مما يؤدي إلي منع تراكم كميات من الكوليسترول علي جدران شرايين الدم والصمامات الموجودة في القلب، ومن ثم يؤدي ذلك إلي خفض مستوى ومعدل ضغط الدم إلي المستوى المطلوب.

علاج ضغط الدم بالأعشاب مجرب :

ا- أوراف الزيتون :

هناك الكثير من الأعشاب الخضراء التي لها دور وقائي من ضغط الدم وارتفاعه كما أن لها دور يعمل علي خفض معدلات ومستويات ضغط الدم، ولعل أحد أهم تلك الأعشاب التي قد تم تجريبها من الغالبية العظمى من الأفراد الذين كانوا بالفعل يعانون من هذه المشكلة، وقد آثرت تآثير إيجابي للغاية، تعد أوراق الزيتون أحد أهم تلك الأعشاب حيث كشفت الأبحاث أن هذه الأوراق تحتوي من جانبها علي مجموعة من المركبات التي تدعى ( البوليفينول) وهي بالفعل تمثل الأساس الذي يعتمد عليه في خفض ضغط الدم.

2- الدوم :

ومن ناحية أخرى وفي نفس الصدد يجدر بنا أن نشير إلي أن هناك الكثير من المأكولات القديمة والعتيقة التي كنا دوماً نتناولها في الصغر ولكن من الصعب الآن أن نجدها، ولها تأثير فعال للغاية في العمل علي خفض مستويات ضغط الدم التي تكون مرتفعة للغاية، وهي التي تتمثل في تناول كل من الدوم، وهو ذلك العشب الرائع والمفيد الذي من الممكن أن يتم تناوله بأكثر من طريقة ، حيث يمكن أن يتم تناوله كما هو، كما يمكن أن يتم تناوله عن طريق تكسيره ومن ثم غليه أو نقعه في الماء.

المراجع :

1

تنبيه: ان المعلومات المتعلقة بالأدوية والوصفات والخلطات الطبيعية والكيميائية والفيزيائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج فيزيائي أو كيميائي أو عضوي أو نفسي دون استشارة الطبيب او الاخصائي.