ما هي مضار النعناع على الصحة والجسم

فريق التحرير 3 نوفمبر، 2018

ما هي مضار النعناع على الصحة والجسم ؟ ، النعناع هو أحد النباتات العشبية الخضراء ذات الرائحة العطرية النفاذة والجميلة والتي يعشقها كثير من الأشخاص، ويقوم كثير منا بزراعة النعناع في بيته من أجل الاستفادة من فوائده العظيمة للجسم ولصحة الإنسان، حيث أن النعناع يعمل على تهدئة القولون ويساعد في تعطير الفم ويخفف من التهاب اللثة وكذلك يساعد النعناع في تسكين المغص وتهدئه التقلصات، لذلك اصبح يدخل النعناع في كثير من الصناعات مثل صناعة الحلوى ومعجون الأسنان ومنتجات التجميل وذلك بسبب فوائده الكثيرة ولكن بالرغم من ذلك قد يكون النعناع مضر للجسم لذلك سوف نتعرف على أضرار النعناع من خلال هذا المقال على موسوعة.

مضار النعناع للجسم:

تناول النعناع أو زيت النعناع بصورته الأولية يكون أمن بشكل تام ولا يسبب أي من المخاطر ولكن تناول النعناع بكميات كبيرة قد يسبب الكثير من المتاعب ومن الأضرار ومن ضمن مضار النعناع ما يلي:

  • قد يؤدي تناول كميات كبيرة من النعناع إلى الإصابة بالحساسية وخاصة حساسية الشفاه وقد يؤدي إلى تورم وتقرح الشفاه لذلك يجب الحذر عند استخدام معجون اسنان يحتوي على مادة النعناع.
  • قد يسبب تناول زيت النعناع إلى الإصابة بالتهاب المعدة وقد يؤدي إلى الإصابة بالحروق الشرجية مع الإصابة بالإسهال المستمر.
  • يجب تناول النعناع بكميات قليلة جدًا من قبل الأشخاص الذين يعانون من حصوات المرارة حيث أن النعناع قد يؤدي إلى التهاب المرارة.
  • قد يؤدي تناول النعناع بكميات كبيرة إلى الإصابة بالضعف الجنسي حيث أن النعناع يحتوي على مادة المنثينول والتي تؤدي إلى تقليل إنتاج التستوستيرون في الجسم مما يقلل من الرغبة الجنسية.
  • قد يؤدي تناول النعناع إلا تقليل معدل السكر في الدم لذلك يجب تناوله بمعدل قليل لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر.
  • قد يؤدي تناول النعناع إلى الإصابة بعسر الهضم لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم بتجنب تناول النعناع إلا بعد الرجوع للطبيب المعالج.

محاذير يجب الانتباه إليها عند تناول النعناع:

هناك عدد من المحاذير التي يجب الانتباه إليها عند تناول النعناع بكافة صوره وهذه المحاذير هي:

  • يجب الا يقوم الشخص بتناول النعناع عندما يشعر بالتهاب أو ارتجاع في المريء.
  • يجب عدم تناول زيت النعناع بكميات كبيرة حيث أن الإفراط في تناول النعناع قد يسبب التسمم.
  • يجب عدم تناول النعناع إذا كان لديك تاريخ مرضي مع حصوات المرارة.
  • يجب عدم شرب النعناع بكميات كبيرة من قبل السيدات الحوامل حيث أنه قد يعمل على تحفيز الرحم وقد يؤدي إلى الإصابة بالطلق المبكر وقد ينتج عنه الإجهاض.
  • يجب عدم استخدام زيت النعناع للأطفال تحت عمر عامين حيث أنه قد يتسبب في الكثير من المتاعب وخاصة للجهاز التنفسي.
  • يجب عدم تناول النعناع إذا كنت تعاني من الحساسية.
  • يجب عدم تناول النعناع من قبل الأشخاص الذين يعانون من فتق في الحجاب الحاجز حيث أن تناول النعناع يزيد من تفاقم هذه الأعراض.
  • اثبتت الدراسات والأبحاث أن تناول النعناع بصورة كبيرة قد يؤدي إلى الإصابة بجفاف في الفم والحلق وقد يؤدي إلى مشاكل خطيرة في انسجة الدماغ.

ما هي مضار النعناع على الصحة والجسم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د