ما هي فوائد الشبه

مها عبد الودود 22 يونيو، 2019

ما هي فوائد الشبه ، الشبه هي عبارة عن مركب كبريتات البوتاسيوم والألومنيوم المميهة. وتتميز الشبه بتعدد فوائدها وكثرة استعمالاتها في مجال الطب البديل وفي الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر؛ نظرًا لذلك يقدم لك موقع الموسوعة هذه المقالة لمساعدتك في الإستفادة منها بأفضل صورة ممكنة وذلك من خلال إرشادك إلى عدد من أبرز فوائدها مع استعراض كيفية استعمالها للتمتع بكل من تلك الفوائد؛ لكن قبل أن تتعرف على كل ذلك انتبه إلى أن المقالة استرشادية فقط لذا يجب استشارة طبيب مختص قبل استعمال الشبه لأي من الأغراض العلاجية الموضحة.

ما هي فوائد الشبه

  • تساهم في علاج قرح الفم من خلال مكافحة الرطوبة ولاستعمالها لذلك الشأن يمكن طحنها جيدًا ثم تطبيقها بشكل مباشر على القرح أو إذابتها في القليل من الماء واستعمالها كغسول مع الحرص على استعمال الغسول من مرتين إلى 3 مرات يوميًا حتى التعافي، ومن الجدير بالذكر أن استعمالها على القرح يُشعر بالوخز بعض الوقت لكنه يزول تلقائيًا.
  • تكافح تشقق الكعبين عبر دعم قدرة البشرة على التخلص من الخلايا التالفة خاصةً في حالة المداومة على تطبيق الشبه المطحونة جيدًا على المنطقة المتضررة بعد خلطها بالقليل من زيت جوز الهند.
  • تساعد في إيقاف نزف ما بعد الحلاقة حيث يُساهم تمرير قطعة منها على أماكن الجروح الطفيفة الناجمة عن الحلاقة في ذلك.
  • تزيل العرق نظرًا لتمتعها بخصائص مطهرة. ولتعزيز مدى الاستفادة منها تُطحن وتخلط مع قدر ضئيل من المره وبعض الماء وتوزع على البشرة 3 مرات في الأسبوع.
  • تساعد في تثبيط معدل نمو الشعر الزائد وذلك من خلال طحن كمية منها جيدًا ثم خلطها مع القليل من الماء أو ماء الورد والمداومة على تطبيقها على البشرة بعد إزالة الشعر وتدريجيًا تظهر نتائجها.
  • تساهم في تقليل معدل ظهور علامات التقدم في العمر بفضل دورها في شد الجلد. وللتمتع بتلك الفائدة يتم ترطيب قطعة من الشبة بالقليل من الماء ثم تمرير القطعة على البشرة قبل غسل البشرة بالماء الفاتر وتجفيفها بمنشفة قطنية برفق ثم ترطيبها بأحد أنواع الزيوت النباتية كزيت الزيتون أو بأي من أنواع الكريمات المرطبة.
  • تقضي على قمل الشعر لتأثيرها المطهر. ووفقًا لمتخصصي الطب البديل يتم طحنها وخلطها مع القليل من الماء وقدر من زيت شجرة الشاي ثم توزيع المزيج على الشعر بعض الوقت وفي النهاية يُغسل الشعر جيدًا. وللحصول على أفضل النتائج يكرر ذلك مرتين في الأسبوع على القضاء على القمل تمامًا.
  • تنقي البشرة بفضل دورها في دعم قدرة البشرة على التحرر من الخلايا المتهالكة. ولاستعمالها بخصوص ذلك يتم غمر ½ ملعقة صغيرة منها في كوب من الماء المغلي ثم ترك المزيج ليبرد جيدًا قبل استعماله كغسول للبشرة على مرتين في اليوم.
  • تعالج الإصابة بسعفة القدم (القدم الرياضي) إذ تخفف الإلتهاب وتساهم في تخفيف الألم. وتتمثل الطريقة الموصى بها للتمتع بمزاياها المتعلقة بذلك في غلي قدر منها في كمية من الماء ثم وضع الماء جانبًا حتى يدفأ ثم تُغمر القدمين به لمدة ⅓ ساعة مع المداومة على تكرار ذلك يوميًا حتى التعافي.

إذا كنت معافى وبشرتك غير حساسة فجرب استعمال أي من الوصفات الجمالية على جزء ضئيل من بشرة الساق أولًا قبل استعمالها للغرض الأساسي لأول مرة مع مراعاة الاعتدال في استعمالها لتجنب تهيج البشرة؛ بينما إذا كنت تتداوى بأي من أنواع العلاجات فاستشر طبيبًا مختصًا قبل استعمال الشبه.  

 

المصدر: 1.

ما هي فوائد الشبه

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د