فوائد ورق الزيتون للجسم والامراض التي يعالجها

هدى عبد السلام 3 يوليو، 2019

تتعدد فوائد ورق الزيتون للجسم بشكل لا يمكن حصره، واشتهر باستخدامه في الحضارة المصرية القديمة خاصة في عملية التحنيط، كما تساهم المواد النباتية الموجودة بورق الزيتون في علاج العديد من المشكلات الصحية، وفي السطور التالية في موسوعة سنتعرف على أبرز فوائد ورق الزيتون المتعددة.

فوائد ورق الزيتون للجسم

علاج أمراض الكبد

بفضل المواد النشطة الموجودة بورق الزيتون يمكن علاج أمراض الكبد والحماية من التهابات الكبد الدهني.

يكافح السرطان

من أهم فوائد ورق الزيتون مكافحته لمرض السرطان وخاصة سرطان الجلد، وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن ورق الزيتون يساعد على تدمير الخلايا السرطانية في الجسم والمادة الوراثية بها.

ولفت الباحثون إلى إمكانية استخدام ورق الزيتون في تصنيع الأدوية الخاصة بعلاج السرطان.

يعالج فيرس الهربس

تعمل مضادات البكتيريا والالتهاب بورق الزيتون على علاج فيرس الهربس بصورة طبيعية، حيث تخفف من أعراضه وتمنعه من الانتشار لباقي الخلايا.

يسكن الآلام

يشتبه ورق الزيتون مع المورفين في كونه  يساهم بفاعلية في تسكين الآلام، خاصة لمرضى الجروح والتهابات المفاصل.

يعالج مشكلات الأسنان

يمكن حل العديد من مشكلات الأسنان وأهمها تسوس الأسنان وآلامها والتهابات اللثة وعلاج الرائحة الكريهة للفم ومنحه نفساً منعشاً.

ويمكن تحقيق ذلك عن طريق غلي قدر قليل من ورق الزيتون في أربع أكواب ماء لمدة 4 دقائق ثم يُصفى الخليط ويُشرب.

يقوي المناعة

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة بورق الزيتون على تقوية الجهاز المناعي وحماية خلايا الجسم من التلف.

يسهل الهضم

أثبتت الدراسات أن ورق الزيتون له القدرة على تسهيل عملية الهضم وتنشيط عمل الأمعاء وتطهيرها من الديدان، وعلاج الغازات والإمساك والانتفاخ والتسممات الغذائية.

مفيد لصحة القلب

إن استخدام ورق الزيتون يساعد على تحسين نسبة الكوليسترول في الدم، مما يحسن من صحة القلب ويقيه من انسداد الشريان التاجي، ويمنع تراكم الدهون على الأوعية الدموية، كما يحد من ارتفاع ضغط الدم ويحسن من نسبة الجلوكوز به.

ينشط الجهاز العصبي

يعمل ورق الزيتون على تنشيط الجهاز العصبي ووظائف الدماغ، مما يحد من أمراض الزهايمر والسكتة الدماغية.

يحمي الشعر من التلف والجفاف

للحصول على شعر صحي ولامع يمكن اللجوء إلى استخدام ورق الزيتون، لأن له القدرة على ترطيب الشعر وزيادة قوته وحمايته من التساقط والجفاف، وهو مفيد لعلاج حالات الصلع وفراغات الشعر.

كما أن له قدرة عالية على علاج التلف والتقصف الناتجين عن استخدام صبغة الشعر بكثرة.

ويمكن الاستفادة منه عن طريق وضع مغلي ورق الزيتون على الشعر بعد الاستحمام لمدة ربع ساعة ثم شطفه بالماء.

يساعد على إنقاص الوزن

لأوراق الزيتون فائدة كبيرة في التخلص من الوزن الزائد خاصة في مناطق البطن والأرداف، حيث يتم خلط  4 أكواب ماء مع ملعقة كبيرة من الملح وأخرى من الخل، ويتم وضع الخليط على نصف كوب من أوراق الزيتون بعد غسلها، ثم يوضع المزيج بالثلاجة ويتم تناول كوب واحد منه يومياً.

فوائد أخري لورق الزيتون

  • تقليل نسبة السكر في الدم.
  • إمداد الجسم بالطاقة والنشاط وتخليصه من الإرهاق والتعب.
  • علاج أمراض الجهاز التناسلي للمرأة مثل الفطريات المهبلية والالتهابات.
  • يقوم حمض البانتوثينيك به بتجديد خلايا الجسم بصورة دائمة.
  • يعالج الإنفلونزا ونزلات البرد والتهاب الرئتين والسيلان.
  • يعمل على وقاية خلايا الحمض النووي من الأشعة السينية ومخاطرها.
  • يحافظ على نضارة البشرة ويطهرها ويقضي على مشكلة حب الشباب ويؤخر ظهور علامات التقدم في السن.
  • يساعد على تخفيض الحرارة إلى معدلها الطبيعي، ويساهم في علاج مرض الملاريا.
  • يزيد من نشاط الدورة الدموية بالجسم.

فوائد ورق الزيتون للجسم والامراض التي يعالجها

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د