فوائد زيت الخروع للجسم والبشرة

شيرين عبد السلام 7 أبريل، 2019

فوائد زيت الخروع للجسم والبشرة مجهولة للبعض، فهو يستخرج من شجرة تحمل نفس الاسم، إلى جانب احتوائه على الأحماض الدهنية من بينهم حمض “الرسينولايك”والذي يعد مضاداً للفيروسات والبكتيريا.

بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الفيتامينات من أبرزهم فيتامين هـ بجانب المعادن، وتلك العناصر جعلت زيت الخروع يستخدم في العديد من الأغراض العلاجية لفوائده المتعددة ، في موسوعة ستتعرفوا أكثر عن فوائد زيت الخروع لصحة الجسم بجانب البشرة والشعر واستخداماته.

فوائد زيت الخروع للجسم والبشرة

  1. يستخدم زيت الخروع في علاج المشاكل الهضمية وخاصةً الإمساك، حيث أنه يعمل على تنظيم حركة الأمعاء وتنشيط الهضم، بجانب دوره في علاج التقلصات.
  2. يعمل على تعزيز الجهاز المناعي، مما يؤدي ذلك إلى تنشيط أداء خلايا الدم البيضاء في دوره المرتبط بحماية الجسم من الفيروسات والبكتيريا.
  3. يستخدم في علاج التهابات المفاصل، إلى جانب الآلام المفصلية والظهر.
  4. يساهم في علاج حساسية الأنف.
  5. يستخدم في تحفيز عملية الولادة.
  6. يستخدم في علاج نزلات البرد.

أبرز فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر

يحتوي زيت الخروع على العديد من الفوائد الصحية للبشرة والشعر، ومن أبرزهم مايلي:

فوائده بالنسبة للبشرة:

  1. يساعد على علاج الالتهابات الجلدية.
  2. يستخدم لعلاج حب الشباب.
  3. يساهم في علاج حروق الشمس.
  4. يعمل على علاج تجاعيد البشرة، وذلك لأنه يعمل على إنتاج مادة الكولاجين التي تساعد على نعومة وترطيب البشرة.
  5. يعمل على إزالة الأتربة والشوائب وتخليص البشرة من السموم.
  6. يستخدم في علاج فطريات الجلد والبكتيريا التي تتسبب في حدوث التهابات في منطقة جفن العين.
  7. يعالج جروح وخدوش الجلد.
  8. يتميز باستخدامه في علاح البقع الداكنة للبشرة.
  9. التخلص من الدهون الزائدة للبشرة وغلق المسامات.

فوائده بالنسبة للشعر:

  1. يساعد على التخلص من مشكلة القشرة، وذلك لأنه يحتوي على عناصر مضادة للبكتيريا والفطريات.
  2. يعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس مما يساعد ذلك على تقوية جذور الشعر وتغذيته بفاعلية، وذلك لاحتوائه على فيتامين هـ.
  3. يساعد أيضاً على علاج تقصف الشعر والعمل على لمعانه.
  4. يساعد على ترطيب الشعر والتقليل من جفافه.

فوائد زيت الخروع للرموش

لا يمكنكم الاكتفاء به في العناية بصحة الجسم والبشرة والشعر، فهو يحمل فوائد صحية للرموش، حيث أن استخدامكم لزيت الخروع لها يساعد على تقوية بصيلاتها، إلى جانب العمل على تكثيفها وتطويلها بشكل فعال أكثر مما سبق، وذلك لأنه يحتوي على أحماض أوميجا 6 التي تساهم في تغذيتها والعمل على منع تساقطها.

استخدامات زيت الخروع للشعر

هناك عدة طرق يمكن استخدام فيها زيت الخروع لتغذيته والعمل على تقويته، تعرفوا على أبرزهم من خلال الأتي:

1. وصفة زيت الخروع لتغذية الشعر

  • وذلك يتم من خلال دهان الشعر بكمية مناسبة منه مع الحرص على التدليك برفق وضمان توزيعه على مختلف أنحاء الشعر باستخدام مشط.
  • يتم تغطية الشعر بكيسة بلاستيكية عقب الانتهاء من التدليك، ويُترك لمدة تصل لنحو ساعتين، ثم يتم غسل الشعر عقب ذلك جيداً، وتكرار العملية أسبوعياً يساعد على الحصول على نتائج أفضل.

2. خلطة زيت الخروع وجوز الهند لعلاج تساقط الشعر

  • يتم خلط نحو 3 ملاعق من زيت الخروع وزيت جوز الهند جيداً، مع دهان الشعر به والتدليك برفق لمدة 5 دقائق.
  • عقب التدليك، يتم ترك الخليط على الرأس لمدة ساعتين مع الحرص على تغطية الشعر جيداً.
  • عقب انتهاء المدة يتم غسل الشعر جيداً بالشامبو، وتكرار الوصفة أسبوعياً يزيد من فاعليتها.

3.خلطة زيت الخروع وجوز الهند والسمسم لتكثيف الشعر

  • يتم خلط كميات متساوية من زيت الخروع واللوز الحلو والسمسم وجوز الهند بمقدار ملعقتين كبيرتين تقريباً مع مزجهم جيداً.
  • يتم تسخينهم وعقب تبريدهم قليلاً، توضع الخلطة لدهان الشعر من فروة الرأس حتى الأطراف مع ترك المزيج لمدة نصف ساعة تقريباً وغسله جيداً عقب ذلك بالشامبو.

فوائد زيت الخروع للجسم والبشرة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د