فوائد اللبان الذكر للصدر وشد الجسم والصحة بشكل عام

أمل سالم 11 ديسمبر، 2018

فوائد اللبان الذكر للصدر وشد الجسم والصحة بشكل عام ، لبان الذكر هو عبارة عن نوع من أنواع اللبان ذو اللون الأصفر، له طعم شديد المرارة، إلا أن فوائده عديدة جداً، مما يجعل بعض الأفراد يتحملون طعمه المر في سبيل الاستفادة من قيمته العلاجية، وسنعرض عليكم في مقال اليوم على موسوعة فوائد لبان الذكر للصدر، بالإضافة إلى فوائده للصحة بشكل عام فتابعونا.

فوائد اللبان الذكر للصدر

يعتبر لبان الذكر من الأشياء الفعالة في علاج الصدر، كما أثبت نجاحه وتفوقه على غيره من الأدوية الكيميائية في علاج وتجميل الصدر حيث:

أولاً: فائده لبان الذكر لعلاج الصدر

  • يساعد لبان الذكر على التخلص من الأعراض الناتجة من الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد الحادة، حيث يقلل من الكحة والتهاب الحلق، وحشرجة الصدر، كما أنه يهدأ من الأزمات الصدرية ويخفف من أضرارها.
  • يعتبر لبان الذكر أفضل العلاجات المستخدمة في طرد البلغم، والذي يجعل المريض يشعر بانزعاج شديد.
  • يمكنكم الاستفادة من لبان الذكر لعلاج الصدر عن طريق، القيام بغلي مقدار من الماء وإضافة حبات لبان الذكر إليه، وتركه في الماء المغلي لمدة يوم ثم تصفيته وتناول هذا المنقوع، كما يمكنكم إضافة العسل إليه للتغلب على مذاقه المر.
  • يساعد زيت لبان الذكر أيضاً على التخلص من المشكلات التي تُصيب الإنسان والمتعلقة بصعوبة التنفس، حيث يعمل استنشاق زيت لبان الذكر على فتح الشعب الهوائية مما يساعد على التنفس بشكل سليم،  كما يخفف من التهاب الشعب الهوائية.

ثانياً: فوائد لبان الذكر لتجميل الصدر

شد ترهلات الثدي :

يمكنكِ استخدام لبان الذكر من أجل التخلص من الترهلات التي تصيب ثديك، خاصة بعد الحمل والولادة، وبدون التعرض للعلاجات الكيميائية التي قد تضر بجسمك، والعمليات الجراحية التي قد لا تمنحك النتيجة المرغوب فيها.

  • ويتم ذلك من خلال نقع كمية من لبان الذكر في مقدار من الماء المغلي، وتركه لمدة طويلة تصل إلى 3 أيام مع ضرورة تقليب الخليط مرتين يومياً، يتم تصفيته بعد ذلك وتدليكه على الصدر المترهل، مع الاستمرار على هذه الطريقة لمدة سبعة أيام، وستلاحظين الفرق.

تكبير الثدي 

يعمل لبان الذكر أيضاً على تكبير الثدي من خلال استخدامه كدهان موضعي على الثدي بعد نقعه في الماء المغلي لمدة يوم كامل، والاستمرار بتدليك الثدي بهذا المنقوع يومياً لمدة أسبوع.

فوائد اللبان الذكر للصحة بشكل عام:

للبان الذكر العديد من الفوائد الأخرى على صحة الجسم، فإلى جانب فوائده للصدر، فإنه يعتبر من العلاجات الفعالة في العديد من الأمراض الأخرى حيث:

أولاً فوائد لبان الذكر للبشرة

  • يساعد لبان الذكر كثيراً في القضاء على مشكلة المسام الواسعة، والتي تعانى منها العديد من النساء والرجال أيضاً وخاصة أصحاب البشرة الدهنية.
  • يعمل لبان الذكر على أكساب البشرة النعومة والرطوبة التي تحتاج إليها.
  • يقلل لبان الذكر من علامات الإجهاد على البشرة، كما أنه يؤخر من ظهور علامات التقدم بالعمر ويعالج تجاعيد البشرة.

ثانياً: فوائد لبان الذكر للجنس

  • يعد لبان الذكر من العلاجات الفعالة التي تقضى على مشكلات الضعف الجنسي، حيث يساعد على تدفق الدورة الدموية بشكل كبير إلى جميع أجزاء الجسم ومنها الأعضاء التناسلية مما يساعد على زيادة القدرة الجنسية، وقوة الانتصاب.
  • يساعد لبان الذكر على التخلص المشكلات الناتجة عن قلة عدد الحيوانات المنوية.
  • يعمل على التقليل من الاضطرابات التي تحدث للمرأة في دورتها الشهرية ويساعد على انتظامها.

ثالثاً: فوائد لبان الذكر للرجيم

  • يعمل لبان الذكر على مساعدة الجسم في التخلص من الدهون الزائدة، مما يؤدى إلى خسارة الوزن والحصول على الوزن المثالي.

رابعاً: فوائد لبان الذكر للشعر

  • للبان الذكر فوائد عديدة على الشعر، حيث يمنحه القوة والرطوبة واللمعان الذي يرغب كل إنسان في الحصول عليه، كما يساعد على تقوية جذور الشعر ويعالج التقصف، ويمنعه من التساقط.

خامساً: فوائد لبان الذكر للمناعة

  • يساعد لبان الذكر على تقوية المناعة، كما يمكن استخدامه للتخلص من البكتريا والجراثيم الموجودة في المنازل من خلال حرقه على النار واستخدامه كالبخور للوقاية من العدوى والأمراض التي قد تنتقل عن طريق الجراثيم.

سادساً: فوائد لبان الذكر للأسنان

  • يساعد لبان الذكر على حماية الأسنان من التسوس، والقضاء على روائح الفم الكريهة، وذلك من خلال استخدامه كمضمضة للفم، كما يقضى على الالتهابات والقرح التي تتكون في اللثة أو في الفم بشكل عام.

سابعاً: فوائد لبان الذكر للجهاز الهضمي:

  • يساعد لبان الذكر على تحسين حركة الأمعاء مما يخلص الجسم من الاضطرابات المعوية، وحالات الإمساك أو الإسهال التي قد يُصاب بها، كما يعمل على القضاء على مشكلات عسر الهضم، ويخفف من الآلام التي قد تُصيب المعدة.
  • يستخدم لبان الذكر أيضاً كمنشط للجهاز الهضمي.
  • كما يُخلص الجسم من سمومه حيث يعتبر من العلاجات التي تعمل على إدرار البول، مما ينشط من عمل الكلى ويمنع تراكم السموم عليها.

ثامناً: فوائد لبان الذكر في التخلص من التوتر

  • يمكنك استخدام لبان الذكر كبخور في المنزل، حيث يخلصك من الروائح الكريهة والبكتريا والجراثيم، كما أنه يساعد على زوال حالة التوتر والقلق التي قد تُصيب الإنسان، كما يعمل على نشر الطاقة الإيجابية في المنزل ويُحسن من الحالة المزاجية لأصحابه.

من الضروري أن تحرص على عدم تناول أي علاج حتى ولو كان من المنتجات الطبيعية دون استشارة الطبيب المعالج، حتى لا يعود عليك بالضرر لا قدر الله.

فوائد اللبان الذكر للصدر وشد الجسم والصحة بشكل عام

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د