فوائد البطيخ الاصفر للجسم

روان مرسي 29 يونيو، 2019

فوائد البطيخ الاصفر للجسم Melons الذي يُعد من أحد أهم وأشهى الفواكه الصيفية التي لا يخلو منها المنزل، لما لها من فوائد في ترطيب الجسم ومنح الشعور بالشبع فضلاً عن دورها في ارتواء العطش أثناء الصيف القائظ، فيما نجد أن اللون الأصفر أو البرتقالي هو الذي يكسوه، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر التي تمد الجسم بكافه الفوائد التي يحتاج إليها والتي تتمثل في فيتامين A,D، وغيرهم من العناصر الهامة، فهيا بنا نتحدث عن المنافع التي تعود علينا من تناول الشمام، وتأثيراته على البشرة من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

فوائد البطيخ الاصفر للجسم

يُعد الشمام من الفواكه التي يُمكنها أن تدخل في سلطة الفواكه أو تناولها بعد الطعام لما لها من مذاق حلو يجعلنا نتمتع به، إذ انه يُعتب من مشتقات البطيخ والكنتلوب الذي طالما يعشقُها العرب، حيث أنه يعمل على إكساب الجسم الشعور بالانتعاش والنشاط والصحة في يوم مرتفع الحرارة ساخناً، فتاتي رطوبته المعتادة لتُجدد النشاط وتُحفز الجسم على القيام بمهامه وأنشطته اليومية، فيما يحتوي على الفولات والفايبر والبروتينات والبوتاسيوم والماغنيسيوم، والبروتينات، لذا فهيا بنا نتعرف  على منافع الشمام وتأثيراته المختلفة على الجسم من خلال السطور التالية.

  • يتمتع الشمام بالعديد من المكونات التي تجعله يأتي في مُقدمة الفواكه؛ إذ أنه يحتوي على الفولات التي من شانها أن تُساهم في التصدي لمرض السرطان، ويحد من نشاط تلك الخلايا السرطانية.
  • يُعزز الشمام من قدرة القلب وصحته.
  • يحمي الجسم من خطر ارتفاع ضغط الدم، ويرجع الفضل في ذلك إلى أنه يحتوي على نسب عالية من البوتاسيوم التي من شأنها أن تحد من ارتفاع ضغط الدم.
  • يحد من خطورة الإصابة بالسكتة الدماغية التي قد تُصيب البعض بشكل مفاجئ.
  • تُخلص الكُلى من الحصوات المتراكمة بداخلها.
  • يحتوي الشمام على نسبة عالية من الفيتامينات وخاصه فيتامين ج، الذي يُساهم بدوره في علاج مشكلات الجهاز التنفسي والمتمثلة في الربو.

فوائد الشمام للصحة

  • يُعد الشمام من الفواكه التي تحتوي على مضادات الأكسدة، لذا فهو الذي يحفظ العين من المياه الزرقاء والمياه البيضاء التي تُهاجم العين والتي من شأنها أن تُسبب العمى.
  • يُساعد تناول الكولين في القدرة على التذكر والتخلص من الأرق و تحفيز العقل على التعلم.
  • يرفع من نضارة وكفاءه بُصيلات الشعر، مما يُساهم في تحفيزها على النمو.
  • يعمل على ترطيب البشرة، فضلاً عن دورة في التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة التي تظهر على هيئة خطوط عريضة أو علامات حول العين.
  •   يُعزز من أداء الجهاز المناعي، إذ أنه يُكافح ظهور أعراض البرد التي من بينها احمرار الأنف،والسعال، وحرقان في الأنف والحلق.
  • يُمكن للشمام أن يمنح الجسم الحمية التي من شانها أن تخفض من الوزن، إذ ينصح الأطباء بتناوله في الوجبات الأساسية يومياً وذلك للتخلص من الوزن الزائد.

فوائد الشمام للبشرة

ظهرت مؤخراً العديد من الدراسات التي تُشير إلى دور الشمام في المحافظة على صحة البشرة ونضارتها، إذ يمنح الشمام بخواصه العديد من المميزات التي من بينها ما نُعدده في السطور التالية.

  • يمنح البشرة الترطيب والعناية.
  • يُعطي البشرة المظهر الجذاب والنعومة التي تحلُم بها كل امرأة.
  • تدخل في علاج بعض الأمراض الجلدية التي من بينها الإكزيما.
  • تُخلص البشرة من حب الشباب، وخاصه البشرة الدهنية.
  • يحد من انتشار الكلف والنمش في الوجه.
  • يُمكن أن يُخلط الشمام مع اللبن والشوفان.

تحدثنا اليوم عن الشمام الذي يُعد من أبرز الفواكه التي لها دور عظيم في التخلص من بعض الأمراض، فضلاً عن مكوناتها الترطيبية، التي تُضفي النشاط والحيوية على الجسم.

المراجع

1-

فوائد البطيخ الاصفر للجسم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د