الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج الخراج بالبصل

بواسطة: نشر في: 27 ديسمبر، 2017
mosoah
علاج الخراج بالبصل

من بين المكونات الطبيعية التي يمكنها أن تساعد في علاج الخراج هو البصل، وسوف نتعرف على فائدة البصل الكبير في علاج الخراج أو الدمل في المنزل بطريقة سريعة وبسيطة وفيديو خلطات علاج الخراج بالبصل و علاج الدمامل بطريقة طبيعية نهائيا على موقع موسوعة .

الأسباب التي تسبب الإصابة بالخراج:

ينتج الخراج في جميع مناطق الجسم المختلفة، وذلك يرجع بسبب العديد من الأسباب المختلفة والمتعددة، ومن أهم تلك الأسباب هي:

  • الإصابة ببعض أنواع البكتيريا في إحدى مناطق الجسم، والتي ينتج عنها بعد ذلك حدوث الالتهاب والذي يتحول إلى خراج بعد ذلك، وقد يتولد به كمية أيضا من الصديد في بعض الحالات.
  • أيضا حدوث التهابات في الجلد بشكل تلقائي بدون سبب معروف ينتج عنه حدوث الخراج.
  • أيضا في حالة أن يكون الشخص مصاب ببعض الأمراض الأخرى، والتي من أشهرها مرض نقص المناعة المكتسبة، وأيضا مرض سرطان الدم، إلى جانب الإصابة بمرض السكري.
  • قد يكون السبب وراء ظهور الخراج في بعض مناطق الجسم هو التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، وبالأخص في فصل الصيف ومع ارتفاع درجة الحرارة  يتسبب كل ذلك في ظهور الخراج في بعض مناطق الجسم.
  • قد يكون السبب ناتج عن إصابة الشخص بالمكورات السبحية أو العنقودية.
  • أيضا من ضمن أسباب الإصابة بحدوث خراج في الجسم هو أن الشخص مصاب باضطرابات في الأوعية الدموية أو الشرايين.
  • قد يكون السبب ناتج أيضا عن الإصابة ببعض الأمراض الأخرى والتي من بينها مرض الكرون.
  • في بعض الحالات يكون السبب في تكون الخراج هو محاولة الشخص لإزالة الخراج بواسطة اليدين أو الضغط عليه، وقد يتسبب ذلك في الكثير من الحالات حدوث تلوث بكتيري في المنطقة نفسها، وبذلك تلتهب المنطقة بشكل أكبر وتتحول إلى خراج كبير وقد يظهر به أيضا صديد.
  • أيضا الأشخاص الذين قد أصيبوا ببعض الحروق فإنه من المحتمل أن تصاب نفس المنطقة بظهور خراج فيها، وذلك بسبب تكون البكتيريا في هذه المنطقة بسبب الابتعاد عن نظافتها لفترة.

أعراض الإصابة بالخراج:

  • ينتج في حالة الإصابة بخراج في منطقة من مناطق الجسم المختلفة هو الشعور بالرغبة في الحكة الشديدة وذلك يكون في بداية الالتهاب، وقد يكون مكان الإصابة مائل لونه إلى اللون الأحمر قليلا، وذلك يعني أنه قد أصيب بالالتهاب.
  • أيضا قد يسبب الخراج ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك في الحالات التي تكون فيها نسبة الالتهاب شديدة.
  •  يشعر المصاب بالخراج بألم شديد في المنطقة المصابة، وأيضا المنطقة التي حولها وقد يؤثر هذا الألم على يومه ويجعله غير قادر على ممارسة متطلباته اليومية بشكل طبيعي.
  • يحدث أيضا تورم شديد وملحوظ في المنطقة المصابة بالخراج.

كيفية علاج الخراج بالبصل:

يعتبر البصل من المكونات الطبيعية، والتي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المطهرة، ولذلك ف”إنه يتم استخدامه في العديد من الوصفات العلاجية المختلفة، وذلك لجميع الأمراض، كما أن للبصل دور كبير في علاج الخراج، وذلك لاحتوائه على المواد المطهرة والتي تقوم بامتصاص الالتهابات بشكل سريع، ويمكن تنفيذ أكثر من طريقة طبيعية باستخدام البصل وذلك لعلاج الخراج في المنزل، وسوف نتعرف على هذه الطرق التي يمكن عملها بالبصل حتى يتم علاج الخراج في أسرع وقت.

طرق مختلفة لعلاج الخراج بالبصل:

الطريقة الأولى:

تكمن هذه الطريقة في استخدام البصل الطازج في علاج الخراج، وذلك بطريقة بسيطة جدا، ولا تحتاج إلى أية إضافات إلى البصل، هذه الطريقة تكون عبارة عن إحضار واحدة من البصل الصغير الحجم، ومن ثم يتم تقطيع البصل إلى شرائح رقيقة، وبعد ذلك يتم وضع شرائح البصل على المنطقة المصابة بالخراج، وبعد ذلك يتم تغطية الخراج والبصل بقطعة من القماش مع مراعاة تثبيتها، وذلك حتى يتمكن البصل من امتصاص الالتهاب بالشكل الطبيعي، وبعد مرور حوالي ساعة تقريبا، يتم استبدال شريحة البصل بشريحة أخرى، وذلك حتى يتم صرف الخراج والتخلص من الصديد مباشرة من دون أي ألم.

الطريقة الثانية:

يتم إحضار واحدة من البصل، ومن ثم يتم التخلص من القشر، وبعد ذلك يتم وضع هذه البصلة في الفرن، وذلك حتى يتم شويها، وتصبح لينة، وبعد ذلك يتم أخذ البصل المشوي،ومن ثم يتم وضعه على المكان المصاب بالخراج، ومن ثم يتم تثبيت البصل المشوي على الخراج بواسطة استخدام قطعة من القماش ويتم تثبيتها على الجسم، وتترك البصلة التي تم شويها على الخراج لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات تقريبا، وذلك حتى يستطيع البصل أن يمتص كمية الالتهاب والبكتيريا الموجودة في الخراج، وبعد هذه المدة سوف يقوم الخراج بالتخلص من الصديد بشكل تلقائي من دون الحاجة إلى الضغط عليه.

الطريقة الثالثة:

تكون هذه الطريقة عبارة عن إحضار واحدة من البصل، ومن ثم يتم تقطيعها أو فرمها إلى قطع صغيرة الحجم، وبعد ذلك يتم إضافة لها القليل من زيت الزيتون، ويتم وضع المكونين على النار الهادئة، وذلك حتى يتغير لون البصل قليلا، ومن ثم يتم إضافة لهم القليل من الزعتر، ويتم تقليب المكونات جيدا مع بعضها البعض، وبعد ذلك يتم وضعها في قطعة من القماش، ومن ثم يتم ربطها على المكان المصاب بالخراج، وتترك لمدة ثلاثة ساعات أو أكثر ويمكن قلب قطعة القماش على الناحية الأخرى في حالة جفاف الناحية الأولى وهكذا.

الطريقة الرابعة:

يكمن هذه الطريقة في إحضار واحدة من البصل، ومن ثم يتم وضعها أيضا في الفرن، وذلك حتى يتم تسويتها وشويها وبعد ذلك يتم إخراجها من الفرن، ويتم إحضار لها القليل من الزعتر، ويتم هرس البصل مع الزعتر وتقليبه جيدا،وبعد ذلك يتم وضع المزيج في قطعة من القماش، ويتم تثبيتها على المكان المصاب بالخراج وتترك على المكان طوال اليوم، إلى أن يتم الخراج من التخلص من الصديد بشكل تلقائي.

فيديو خلطات علاج الخراج بالبصل : علاج الدمامل بطريقة طبيعية نهائيا :

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.