مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اشهر العاب الكمبيوتر

بواسطة:
اشهر العاب الكمبيوتر

دليل أسماء اشهر العاب الكمبيوتر  مسلية للغاية، فألعاب الكمبيوتر كانت ولا زالت جزء كبير من أهتمام الشباب والأطفال في جميع أنحاء العالم، ولهذا فموقع الموسوعة قد جاء اليوم محملاً بأشهر ألعاب الكمبيوتر، وأهم مميزاتها وعيوبها.

اشهر ألعاب الكمبيوتر

يوجد الكثير من الألعاب الشهيرة والمميزة على الكمبيوتر، والتي يمكنك شراءها أو تحميلها من أحد المواقع إذا كانت ألعاب مجانية، ولعل من أهم هذه الألعاب:

لعبة Battlefield

تعتبر لعبة Battlefield  أو ساحة المعركة واحدة من اشهر ألعاب الكمبيوتر التي تعتمد على القتال، وقام بإنتاج رسوم وتصميمات اللعبة شركة “الكترونيك أرتس” والتي تفوقت على نفسها في خلق مؤثرات بصرية وصوتية مبهرة للاعب حتى تمكنه من الدخول في عالم اللعبة والاستمتاع به لأقصي درجة.

تدور فكرة اللعبة حول احدي الفرق المتخصصة والتي “تومبستون” والتي تذهب في مهمة للصين في محاولة منها إلى إعادة جماعة من الشخصيات البارزة أمريكية الجنسية إلى بلدهم مرة أخري، وللقيام بذلك تقوم الفرقة بإطلاق النار والحرب والقتال في الأرض، والبحر، والجو إن اضطرهم الأمر.

لعبة Overwatch

تعتبر هذه اللعبة هي المفضلة لدي الكثيرين، وتقوم فكرتها على أن الكائنات الآلية التي طورها وصنعها الإنسان قد انقلبت عليه أخيراً -كما تكهنت كافة الأفلام والأعمال الأدبية من قبل- ويقع حادث تفجير في مقر القيادة الخاص بالبشر ونتيجة لذلك يتجمع الأبطال للحرب مرة آخري.

يوجد في اللعبة ما يزيد عن العشرين شخصية، لكل شخصية سماتها المميزة، وطريقتها، وأسلوبها في القتال وبالتالي ستجد شخصية تتناسب معك بالتأكيد، كما تعتمد هذه اللعبة على الذكاء في القتال وليس مجرد إطلاق النار العشوائي كما في غيرها من الألعاب.

تمتاز اللعبة برسوم وأشكال جميلة، كما يمكنك اختيار الملابس والإضافات التي ترغب بها على شخصيتك حتي لا تشعر بالملل من اللعب فترة طويلة، ومن اهم مميزات اللعبة أن المعارك مصممة لتستمر فترات قصيرة مما يجعلها مناسبة للغاية غذا كنت شخص مشغول و تبحث عن لعبه تجذبك لساعات وتضيع وقت العمل.

لعبة Rocket League

إذا كنت تحب لعبة كرة القدم فما بالك بلعب الكرة بالسيارات وليس بالأرجل، أجل … إن فكرة هذه اللعبة تقوم على استغلال السيارات الصغيرة التي يتحكم فيها اللاعب من اجل لعب الكرة، وتتيح اللعبة الفرصة لاختيار السيارة المفضلة والعديد من الإضافات التي يصل عددها إلى مائة وخمسين إضافة مميزة للعبة.

تتميز هذه اللعبة بسهولتها واعتمادها على قوانين فيزيائية حقيقية تجعل اللعب أكثر واقعية وإمتاع من ألعاب الكرة الأخري، ويمكنك ممارسة هذه اللعبة بدون إنترنت إذا كنت لا تملك إنترنت في هذا الوقت، أو كنت تفضل التدريب من خلال خوض تمرينات فردية أولاً.

تمتاز الرسوم والتصميمات الخاصة باللعبة بالدقة الشديدة بداية من الجمهور المهلل، إلى السيارات، والكرة التي يتم تقاذفها، والملعب الرائع الذي يبدو كأحد ملاعب كرة القدم الحقيقية، كل هذه التفاصيل جعلت من اللعبة المفضلة لدي الكثيرين من محبي الألعاب التكنولوجية.

لعبة Assassin’s Creed

حصلت لعبة اساسنج كريد على أعلي التقييمات من مجلات الألعاب العالمية، وخبراء ألعاب الفيديو الكبار، فهي اللعبة المثالية التي تجمع القدر المناسب من كل ما يرغب في اللاعب، حيث تحتوي على الإثارة، القتال، القصة الجذابة، التصميم الرائع.

تحكي اللعبة عن البطل ديزموند مايلز والذي تقوم احدي الشركات بخطفه بهدف سرقة أفكاره وذكريات أجداده التي تعود لفترة الحروب الصليبية، وتدور أحداث اللعبة في زمن الحروب الصليبية التي يتقاتل فيها جماعة القتلة الماجورين أو الاساسنز مع فرسان الهيكل.

لعبة Assassin’s Creed Odyssey

هذا الإصدار الحديث من لعبة اساسنج كريد يعتر هو الأفضل حيث قدم لمحبي اللعبة نمطين للعب يمكنك الاختيار من بينهم والاستمتاع بتجربة جديدة مختلفة كلياً، فيوجد نمط الإرشاد ومن خلاله تحصل على المواقع المهمة في اللعبة دون الحاجة لاكتشافها بنفسك، بينما نمط الاستكشاف فتقوم اللعبة بإعطاءك بعض التلميحات ومن خلالها تصل للموقع المطلوب وهكذا.

تقوم اللعبة بتوفير تسعة نهايات مختلفة للعبة، وتختلف نهايتك على حسب اختياراتك في اللعبة والتي تم اختيار إمبراطورية اليونان القديمة لتكون مكاناً للأحداث الخاصة باللعبة، وتقع اللعبة في الوقت الذي دارت فيه الحرب بين أسبرطة وأثينا.

على الرغم من مميزات اللعبة الكثيرة إلا أن لها بعض المساوئ مثل البطء الشديد في بعض المراحل والحاجة للعب لعشرات الساعات حتي تتمكن من الوصول إلى المستوي التالي، كما يوجد بعض العيوب التقنية في تشكيل بعض الشخصيات.