الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو اسم حيوان بحرف الراء

بواسطة: نشر في: 2 فبراير، 2020
mosoah
حيوان بحرف الراء

نقدم لكم في هذا المقال حيوان بحرف الراء حيث أن هناك العديد من الحيوانات التي تبدأ بهذا الحرف، فمملكة الحيوانات هي إحدى الكائنات التي تنتشر في جميع أنحاء العالم بأنواع وأسماء مختلفة، تختلف بين مكان وآخر، كما أن العديد من الحيوانات لها أكثر من اسم ونحن في هذا المقال من موسوعة نتعرف على مجموعة من الحيوانات التي تبدأ بحرف ر ونبذة مختصرة حولها، فتابعوا معنا.

حيوان بحرف الراء

راكون

هو أحد الحيوانات الآكلة للحوم، هقهو يتغذى على الفئران وبعض الحرات والحيوانات الصغيرة الأخرى، هذا الحيوان شكله بين لبثعلب والقط، تشعر أنه خليط منهما، و”راكون” معناه الحيوان الذي يُدِّلك يديه ببعضهما.

رباح

رباح هو نوع من أنواع القرود العملاقة، يعيش هذا الحيوان على تناول الخضروات والفاكهة، وهو يعيش فترات عمره طويلة تتراوح بين 30 إلى 47 سنة، وهو يمتاز بالقدرة على القفز لمسافات مرتفعة جدًا حتى يهرب من

رخم

يعتبر هذا الطير من الطيور المهددة بالانقراض، ويصل طوله إلى أكثر من نصف سنتيمتر، كما يبلغ وزنه حوالي اثنين إلى اثنين ونصف كيلو جرام.

رنة

هو من الحيوانات الثديية التي تعيش على النباتات، وهو يعيش في الجبال، ويتراوح عمر هذا الحيوان ما بين 11 إلى 14 سنة، ويصل وزنه إلى 175 كيلو جرام.

رشا

هذا الاسم هو اسم من الأسماء التي تطلق على الظبي، وهو يشبه الغزال في الشكل غير أنه يختلف عنه في أن رأسه به قرون.

رهو

هذا الطائر يتغذى على النباتات والحشرات، وقد يصل طوله إلى المتر، كما أن له جناحان كبيران يتراوح طوله بين متر ونصف وحتى متر وثمانين سنتيمتر. وصوته يسمى بالنعيق وهو من الأصوات الجميلة. وله اسم آخر هو طائر الكركي السنجابي.

ريم

هو الظبي الأبيض

رهيص

هو أحد أسماء الأسد

روبيان

من الحيوانات المائية التي تنتمي إلى فصيلة القشريات، ويتغذى على الأسماك الصغيرة، وهو يتكاثر بأعداد كبيرة، من الممكن أن يصل طول بعض الأنواع فيه إلى 30 سنتيمتر كما أن حياته قد تصل إلى 6 سنوات.

رميح

أحد الكائنات البحرية التي تعيش في المياه الضحلة، وهو من الحيوانات صغيرة الحجم.

وبهذا نكون قد تعرفنا معكم على أبرز الحيوانات التي تبدأ بحرف الراء