ما هي المأكولات المشهورة في تركيا

أسماء أحمد محمد 23 يوليو، 2018

ما هي المأكولات المشهورة في تركيا ، العديد من الأشخاص يحبون القيام بجميع طرق الطبخ التركية المختلفة، وهذا لأن المطبخ التركي يعتبر من أشهر وأعرق المطابخ العالمية، وذلك لوجود العديد من الثقافات المختلفة في طهي الطعام.

كما أن به الكثير من النكهات الفريدة وهذه النكهات هي ما تجعله من أعرق المطابخ في العالم، حيث يمكننا التعرف عن أشهر المأكولات التركية التي يتم صناعتها في المطابخ التركية، وأيضًا المطابخ ليست مخصصة لعمل الطعام فقط.

بل هي متخصصة أيضًا في عمل الحلويات التركية المشهورة، بهذا يجب عليك تجربتها وتذوق أفضل الأطعمة المختلفة، والآن سوف نتعرف على أشهر المأكولات التركيا من خلال هذا المقال.

ما هي المأكولات المشهورة في تركيا ؟

سوف نقوم بعرض أكبر مجموعة من الأكلات التركية المعروفة، وبعض الطرق الخاصة به، كما أننا سوف نتحدث عن بعض الأطباق المشهورة.

إسكندر كباب:

هذه الوجبة تعتبر من أشهر الوجبات التي يعشقها الكثير من السكان المتواجدون في تركيا وبالأخص في مدينة بورصة، وهذه الوجبة يرجع تاريخها إلى القرن التاسع والعشرين، والذي تم صنعها على يد محمد أوغلى اسكندر وهذا الشخص هو مواطن يعيش في بورصة التركية.

حيث يتكون طبق إسكندر كباب من لحم ضاني ويتم شوائه على الفحم، بالإضافة إلى قطعة من الخبز مع زيادة القليل من الكاتشب، والذي يتم صناعته عن طريق الطماطم الطازجة، وأيضًا يتم وضع الزبدة والحليب، حيث يمكنكم تناول تلك الوجبات في أي فرع من الفروع الخاصة بمطعم إسكندر كباب التي تنتشر في جميع المناطق المختلفة في تركيا.

الدجاج المملح:

طبق كبير ومختلف من أشهر الأكلات التركية المشهورة، وهذا الطبق يضع في قائمة الأكلات المعروفة التي توجد في تركيا، ويتم صناعتها عن طريق إحضار فرخة كبيرة يتم وضع الأرز بداخلها.

ويتم تغطيتها بالملح بشكل كامل، ثم يتم وضعها في الفرن الكهربي حتى تمام نضوجها ويصبح الملح من حولها في حالة صلبة، فيقوم الطاهي بتفتيت ذلك الملح من حولها، وبعد ذلك يتم تقديم الفراخ مع الأرز والخبز.

هذا الطبق يعتبر من أشهى الأطباق التي يتم تقديمها في تركيا، ويدخل في العديد من المسابقات الخاصة بالطهي، حتى أنه تم عمل تجربة تقديمه في أكبر المطاعم الخاصة بمدينة إسطنبول وبالأخص في مطاعم هاتاي سوفرسي.

لحم العجين:

تعتبر تلك الأكلة من الأكلات الشعبية التركية، حيث ترجع إلى مدينة حلب في الأصل، وهي توجد في سوريا ولكنها اعتبرت كأفضل أكلة تم اكتشافها من ضمن الأكلات السريعة التركية، وهي مكونة من عجين بداخله القليل من اللحم المفروم مع وضع القليل من التوابل الخاصة به، ويتم وضعها في صنية صغيرة وكذلك يتم وضع القليل من المواد الدهنية عليها.

ويتم وضع اللحم العجين بها، ويتم رش القليل من البقدونس ووضع الليمون والنعناع ومن الممكن زيادة الحليب الرائب عليها، ومن ثم وضعها في الفرن حتى تنضج، ويتم تقديمها مع رقائق من البطاطس المحمرة، وهذا الطبق الشعبي يتوافر بكثرة في العديد من المطاعم الشعبية التي توجد في تركيا.

مانتي:

هذه الأكلة تعتبر من الفطائر الشهيرة التي يتم صناعتها في تركيا، ويتم عملها عن طريق فطائر صغيرة يتم سلقها مع وضع القليل من اللحم المفروم والزبادي والزيتون والبهار، وهي تعتبر واحدة من أشهر الفطائر التي يتم تقديمها في العديد من المطاعم المختلفة على مستوى تركيا، لهذا ننصح جميع الأشخاص التي لم تقم بتناولها بتجربتها في المطاعم الشهير القرية العثمانية.

تانتوني كباب:

هذا الطبق من الأطباق التركية والتي يرجع أصلها إلى مدينة مرسين، والتي تعرف عنها أكثر مأكولات المطابخ العربية، حيث تكون جميع المكونات الخاصة بها، من لحم الأبقار أو الأغنام، ويتم قلي اللحوم في الزيت مع إضافة البهار والخل ويتم تناولها مع القليل من الليمون والفلفل الحار وهذه الأكلة تتوافر بكثرة في العديد من المطاعم التركية والتي توجد في جنوب تركيا.

الشاورما التركية:

يطلق على الشاورما التركيا الدونر وهذه الأكلة من الأكلات الشعبية المختلفة والتي يعود أصلها إلى الإمبراطورية العثماني حيث يتم صنعها من اللحم الأحمر وقطع الدجاج مع شرائح من البصل والطماطم والفلفل على أسياخ والتي يتم الطهي عن طريقها.

ما هي المأكولات المشهورة في تركيا

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د