طريقة عمل كريمة الخفق بدون بيض

دعاء عبد المنعم 16 مارس، 2020

نقدم لكم طريقة عمل كريمة الخفق في المنزل، فهي من المكونات الأساسية التي تدخل في صناعة العديد من أصناف الحلويات سواء الشرقية أو الغربية، وهناك نوعين من الكريمة تُباع في محال الأغذية والأسواق التجارية وهي كريمة الطهي التي تدخل في تجهيز المأكولات المختلفة، وأنواع الشوربات، وكريمة الطهي التي تستخدم في صناعة الحلويات، وهي تضفي على الوجبات مذاق لذيذ ورائع، ولكن يعيبها بالنسبة لبعض ربات البيوت ارتفاع أسعارها، لذلك تلجأ بعض السيدات إلى البحث عن بدائل منزلية تستعيض بها عن المكونات غالية الثمن، وعبر المقال التالي من موسوعة نقدم لكِ عدد من الطرق لعمل كريمة الخفق في المنزل، فتابعي معنا هذا المقال.

طريقة عمل كريمة الخفق

كريمة خفق للطبخ

تبحث الكثيرات عن الطرق والوصفات التي يمكنها عن طريقها صنع كريمة الخفق السائلة في المنزل، وهناك العديد من الوصفات التي انتشرت على الإنترنت للقيام بذلك، ولكن خبراء الطهي ينصحون دائمًا بعدم اتباع تلك الوصفات لأنها غير مبنية على أسس علمية صحيحة، كما أنها تقوم بإهدار الكثير من الخامات لإنتاج كميات قليلة من الكريمة.

كما يشيرون إلى أن المرأة إذا قامت بحساب كميات المواد الخام التي تحتاج إليها لصنع ما يلزم لها من الكمية التي تحتاج إليها من الكريمة، فستجد أنها تتخطى سعر الكريمة السائلة الموجودة بالأسواق، وبالتالي فهم ينصحون بشرائها جاهزة وعدم صنعها في المنزل.

طريقة عمل كريمة الخفق بدون بيض

هناك العديد من الطرق التي يمكنك عن طريقها صنع كريمة الخفق للحلويات في المنزل دون استخدام البيض، ومن هذه الوصفات:

تجهيز كريمة الخفق منزليا

المكونات

  • كوبين من الحليب
  • كوب من الماء الفاتر
  • 20 جرام من الجيلاتين النباتي (ملحوظة هامة: لا يمكن استبدال الجيلاتين النباتي في هذه الوصفة بالجيلاتين الحيواني أو أي مادة من مواد الربط كالنشا والدقيق)
  • نصف كوب من السكر البودرة.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة التحضير

  • في إناء، قومي بإذابة الجيلاتين النباتي في الماء، ثم وضعه على حمام مائي مع التقليب المستمر حتى يذوب تمامًا، أو الوضع في الميكرويف لمدة عشر ثواني.
  • في وعاء كبير اخلطي الحليب مع الجيلاتين حتى يمتزج تماما، ثم أضيفي السكر والفانيليا، وقلبيهم جيدًا حتى تمام الذوبان.
  • بعد ذلك اتركي الخليط ليبرد تمامًا، لمدة نصف ساعة على الأقل، وستلاحظين وجود طبقة رغوية على السطح.
  • بواسطة الخفاق الكهربائي قومي بخفق الخليط لمدة خمس دقائق على الأقل، أو حتى يثقل قوام الكريمة، وبعد ذلك يمكنك استخدمها لتزيين الحلويات التي تفضلينها.

طريقة عمل كريمة الخفق بدون بيض

كريمة الخفق الجاهزه كيف استخدمها

كريمة الخفق الجاهزة تأتي على نوعين، البودرة والسائلة.

 كريمة الخفق السائلة، فمنها نوعين المحلاة وغير المحلاة، والكريمة المحلاة، تستطيعين تجهيزها عن طريق وضعها الكمية المناسبة لاستخدامك في وعاء الخفق، وخفقها بواسطة المضرب الكهربائي، حتى يصبح قوامها كثيفًا، ولمدة لا تزيد عن خمس دقائق حتى لا تتلف.

وغير المحلاة، يمكنك إضافة السكر البودرة لها حسب الرغبة، واتباع الخطوات السابقة، مع الحرص على عدم خفقها لمدة أكثر من خمس دقائق حتى لا تتعرض للتلف.

كريمة الخفق البودرة، فمنها نوعين كذلك، المحلاة التي تأتي عادة في أظرف وتوجد بالأسواق تحت أسماء تجارية مختلفة. وتستطيعين القيام بتحضيرها عبر اتباع الخطوات والتعليمات المكتوبة على ظهر الظرف، وهي عادة إضافة فنجان من الماء البارد أو الحليب البارد، إلى ظرف الكريمة ثم خفقها بواسطة المضرب الكهربائي حتى يتم الحصول على قوام كثيف، ويتضاعف حجمها.

وأما غير المحلاة، فهي تباع عادة بالكيلو جرام، ويمكنك اختيار الكمية المناسبة لك، ثم تقومي بتجهيزها عن طريق إضافة كوب من الكريمة البودرة، مع كوب من السكر البودرة (يمكنك تقليل كمية السكر حسب الرغبة) مع كوب من الحليب المثلج، وتقومي بخفق المكونات حتى الحصول على القوام المناسب.

 

وفي نهاية مقال اليوم نكون قد قدمنا لكم الطرق المختلفة لتجهيز كريمة الخفق التي تدخل في صناعة الحلويات، ويمكنك متابعة المزيد من الوصفات عبر الدخول إلى موقع الموسوعة العربية الشاملة.

طريقة عمل كريمة الخفق بدون بيض

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د