طريقة عمل عجينه سمبوسه

أسماء أحمد محمد 5 فبراير، 2019

سنتعرف اليوم على طريقة تحضير عجينه سمبوسه سهلة وسريعة التحضير ، حيث يعد طبق السمبوسة من ألذ وأشهى الأطباق التي يحبها الجميع كبارا وصغار والتي يمكن حشوها بالجبة أو اللحمة أو الخضروات وذلك حسب الرغبة، مما يدفعنا لتقديم أسهل وأسرع طريقة لإعداد عجينه سمبوسه هنا في المقالة من خلال موقع موسوعة .

وصفة عجينه سمبوسه

المكونات :

  • 4 أكواب من الطحين .
  • كوبين من المياه الدافئة .
  • نصف كوب من زيت الذره .
  • نصف معلقة صغيرة من الملح .
  • فلفل أسود حسب الرغبة .

الحشو :

  • من الممكن حشوها بأي شيء حسب الرغبة وهنا عدة أقتراحات هي :
  • الجبن مثل : الشيدر، الجبن التركي، الجبن الكريمي .
  • اللحوم : اللحم المفروم بالبصل، أو شرائح الدجاج بالبصل، أو السجق، البسطرمة، قطع الدجاج مع الجبنة البيضاء .
  • الخضروات : اللحم مفرومة مع البزلاء، أو السبانخ بالبصل .

طريقة التحضير :

  1. قومي بإحضار وعاء ومن ثم ضعي به الطحين والملح والفلفل وقومي بتقليب الخليط .
  2. ومن ثم إضافة الزيت والمياه الدافعة إلى الخليط السابق .
  3. والآن قومي بالعجن جيدا سواء بالعجان الكهربائي أو باليدين، حتى تتكون لديك عجينة متماسكة، ثم قومي بتغطيتها واتركيها 30 دقيقة تقريبا .
  4. ثم قومي بتقسيم العجينة لقطع صغيرة، وضعي تلك القطع على سطح صينية تم رشها بالدقيق .
  5. افرد كرات العجين وغطيها بالنابلون، ومن ثم عليك وضع الحشو المفضل لكي، وشكليها على شكل مثلثات .
  6. وأخيرا قومي بقلي السمبوسة في قدر به زيت تم تسخينه .

عجينة السمبوسة المقرمشة

المكونات :
  • 1 كوب من الدقيق .
  • 120 غرام من الزيت .
  • نصف معلقة صغيرة ملح .
  • مياه دافئة للعجن .
طريقة التحضير :
  1. قومي بإضافة الدقيق إلى وعاء ثم ضعي الملح إليه .
  2. ثم قومي بإضافة الزيت إلى الوعاء السابق مع التقليب الجيد بواسطة معلقة خشبية حتى يمتزج الزيت مع الدقيق .
  3. والآن أضيفي القليل من الماء الدافئ إلى الدقيق والخليط السابق حتى تتكون لديكي عجينة متماسكة ولينة .
  4. ومن ثم قومي بصنع كرات صغيرة وبعد ذلك عليك تغليفها باستخدام ورق التغليف وانتظري لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة حتى تكون سهلة الفرد والاستخدام .
  5. وبعد ذلك أبدأي في فرد لتك الكرات من العجين باستخدام النشابة حتى تتكون لديكي رقاقة من العجين رقيقة ويمكنك تشكيلها على شكل مستطيل أو دوائر أو حتى مثلثات بالسكين حتى ينتج لديكي الشكل المفضل للسمبوسه .
  6. وأخيرا يملكنك وضع الحشوة المفضلة لكي ولأسرتك، ومن ثم قلي السمبوسة في قدر غزير بالزيت المغلي، كما يمكن وضع السمبوسة في صينية ومن ثم دهنها بالزيت باستخدام الفرشاة وتدخل الفرن على درجة حرارة متوسطة 180 درجة .

حشوات سمبوسه لذيذه

حشوة اللحم

قومي بإحضار قدر وضعي به نصف معلقة كبيرة من الزيت وانتظري حتى يسخن، ومن ثم ضيفي إليه بصلة مفرومة ناعمة وقومي بالتقليب ما يقارب 8 دقائق، ثم ضيفي إلى القدر ربع كيلوا من اللحم المفروم، استمري في التلقيب لمدة 5 دقائق ثم أحضري ربع كوب من المياه وضيفيه إلى الخليط وغطي القدر واتركيه حتى ينضج لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة، وأخيرا قومي بإضافة التوابل وهي نصف معلقة صغيرة من الملح والفلفل الأاسود مع ربع معلقة من الشطة ومعلقة من توابل اللحمة، كما يمكن وضع ورقتين من اللورا لإعطاء النكهة والمميزة، وبذلك يكون اكتمل إعداد الحشو للسمبوسة .

حشوة الخضار

قومي بإضافة نصف معلقة من زيت الزيتون في قدر على النار ثم يضاف إليه بصلة تكون مفرومة وناعمة ونقلبها حتى يتغير لونها إلى الأصفر ثم نضيف نصف كوب من الجزر المبشور ونصف كوب آخر من الملفوف المفروم ونستمر في التقليب حتى تذبل تلك الخضروات، وأخيرا مرحلة التتبيل نضع نصف معلقة صغيرة من الفلفل مع نصف معلقة صغيرة أيضا من الملح ونصف معلقة من التوابل المفضلة لديكي، وبذلك يكون اكتمل إعداد الحشو .

 

طريقة عمل عجينه سمبوسه

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د