كم سعر سهم بوان وتوقعات 2024

باسنت هشام 26 مايو، 2023

كم سعر سهم بوان؟ هو السؤال الأكثر شيوعاً على محركات البحث وذلك لإن الشركة طرحت عدد من الأسهم خلال الفترة الماضية وبدأت التداول كما تم ملاحظة أرتفاع قيمة السهم خلال أيام قليلة، لذا نتحدث في مقالنا اليوم عن تحليل قيمة السهم ومعلومات عن الشركة عبر موقع موسوعة.

كم سعر سهم بوان

أصبح السوق المالي السعودي يطرح أسهم عديدة لشركات استثمارية ضخمة تعمل في مجالات متنوعة وتندرج شركة بوان ضمن أكبر شركات السلع الموجودة في المملكة العربية السعودية.

  • يفضل الكثير من الأشخاص التداول في السوق المالي إذ أنه المجال الأكثر نجاحاً ويقدم للمستثمرين عائد مادي مرتفع، وعلى هذا تعتمد الكثير من الدول على البورصة.
  • طرحت شركة بوان عن عدد من الأسهم وبمجرد أن فتح باب الاكتتاب وصل سعر السهم 32.65 ريال سعودي ومن المتوقع أن ترتفع قيمته خلال الفترة القادمة.
  • وصلت نسبة زيادة السهم إلى حوالي 1.10 وعلى هذا كانت القيمة الفعلية لارتفاع سعر سهم بوان حوالي 3.45%.
  • يحصل المستثمرين على الأرباح على فترات من العام، فيتم طرح أرباح في الربع الأول ثم منتصف العام وفي الربع الثالث وكذلك في الربع الرابع والأخير
  • بمجرد طرح السهم زادت نسبة السهم خلال الربع الأول من العام إلى 34.40 وفي منتصف العام وبحلول الربع الثالث كانت الأرباح قد تخطت 41 مليون ريال سعودي.
  • الجدير بالذكر إن شركة بوان تعلن باستمرار عن وجود أسهم للاكتتاب والتداول ونجحت في كسب ثقة المستثمرين.

تحليل سهم بوان

يقوم الخبراء بتحليل قيمة الأسهم وتداوله في السوق المالي وحركة السهم من خلال المؤشرات الأولية وذلك يساعد المستثمرين في متابعة عملية التداول والاكتتاب بدقة.

  • تتيح شركة بوان ملايين الأسهم في السوق المالي وتفتح باب التداول عدة أيام أمام الأفراد والمستثمرين وتعلن عن الأرباح السنوية في نهاية العام.
سهم بوانقيمة التداول
آخر سعر32.85
التغير0.95
نسبة التغير 2.98
قيمة الافتتاح32.10
الأدنى32.10
الأعلى33.05
الإغلاق النهائي31.90
التغير في الربع الأول(10.14 %)
التغير في الربع الثاني(25.73 %)
حجم التداول1,147,274
قيمة التداول37,494,408.00
عدد الصفقات2,108
القيمة السوقية1,971.00
حجم التداول 580,298.98
قيمة التداول 20,607,178.38
عدد الصفقات أول 3 شهور1,884.81
التغير الكلي في العام4.25 %
التغير أول العام(8.99 %)

نشاط شركة بوان

تعمل شركة بوان في عدة مجالات مختلفة فقد نجحت في التواجد داخل السوق السعودي وتأسيس مشروعات ضخمة لصالح الدولة.

  • ينقسم نشاط شركة بوان ما بين التجارة والصناعة وهذا ما جعلها من الشركات الرائدة، فهي تصنع معدات صلبة وخرسانات كما دخلت مجال صناعة المنتجات الخشبية.
  • قامت الشركة بإنشاء مشروعات عقارية وسكنية وعملت في مجال تطوير البنية التحتية وبسبب تلك التوسيعات استطاعت الدخول في السوق المالي وطرح الأسهم بقوة.
  • أشارت الشركة إلى عدد الأسهم خلال الطرح السنوي قد وصل 60 مليون واصبح الربح في نهاية العام للسهم 2.84.
  • بناء على ذلك ازدادت قيمة الربح إلى 60.000.000 مما ضاعف رأس المال الأساسي وبذلك ارتفع العائد المادي على المستثمرين.

سهم بوان نقي

يزداد عدد المساهمين في السوق المالي يوم تلو الآخر وعلى هذا تم التساؤل عن سهم بوان وإذا كان يندرج ضمن الأسهم النقية التي أشارت إليها وزارة الأوقاف السعودية أم لا، ونوضح تلك الجزئية من خلال الفقرة التالية.

  • السهم النقي هو الذي يقدم منتج نافع يفيد المواطنين، ويجب أن يكون عمل الشركة لا يتعلق بالمحرمات التي نهى الله عنها.
  • تعد شركة بوان من الشركات القابضة التي تعمل في مجالات مختلفة جميعها تعود بالنفع على المواطنين والمستثمرين.
  • بناء على أراء العلماء يستطيع المساهمين الاستثمار وشراء أسهم بوان بدون قلق فهي من الأسهم النقية ولا يوجد شبهة بها.

تحليل سهم بوان تويتر

تعلن شركة بوان عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر أخبار التداول في السوق المالي وحركة السهم ما بين الانخفاض والارتفاع ليتابع المساهمين عن قرب أجدد تطورات السهم.

  • يمكنكم الدخول على حساب شركة بوان على تويتر من هنا، وسوف نعرض جدول شامل لأداء السهو ونسبة الأرباح للمساهمين في الآتي.
أداء سهم بوانسعر التداول
القيمة السوقية 1,974.00
عدد الأسهم60.00
ربح سهم بوان بنهاية العام2.84
القيمة الدفترية 12.33
الأرباح التشغيلية أخر العام11.96
القيمة الدفترية المضاعفة2.67
عائد الربح النقدي آخر العام4.56
النسبة المتوسطة للعائد الأصلي7.69
عائد المستثمرين23.79
قيمة الشركة2,682.58
قيمة رأس المال لشركة بوان60,000,000
رأس المال النهائي600,000,000.00

شركة بوان السعودية

أطلقت شركة بوان بوابة إلكترونية لتعلن عن أبرز المجالات التي تعمل بها وتاريخ الإنشاء وطرق التواصل معها، لذا نذكر معلومات عنها في الفقرة التالية.

  • أنشأت شركة بوان في عام 1959م وعملت في التصدير ونقل البضائع وسرعان ما تطورت لتدخل في الكثير من المجالات في المملكة العربية السعودية.
  • تقدم الشركة عبر الموقع خدمات متعددة وتوضح أبرز القطاعات التي تعمل فيها من حيث قطاع الصناعات المعدنية والقطاعات الخشبية وكذلك القطاعات الهندسية.
  • تتيح شركة بوان أرقام للتواصل السريع والإجابة عن أسئلة المستثمرين بخصوص الأسهم ومواعيد الإعلان عن الأرباح وذلك من خلال الرقم الآتي: 00966138940909.
  • يمكن التواصل من خلال البريد الإلكتروني الرسمي الخاص بشركة بوان: [email protected]، وللتواصل عبر الفاكس يكون من خلال الرقم الآتي: 966112915858+.
  • للدخول على الموقع الرسمي لشركة بوان السعودية والتعرف على أبرز المشروعات التي تقوم بها ذلك من خلال النقر على هذا الرابط.
  • للدخول على الحساب الرسمي الخاص بشركة بوان على منصة الانستقرام ومتابعة نشاط الشركة ذلك من خلال النقر هنا.

كم سعر سهم بوان وتوقعات 2024

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د