جدول توزيع أرباح أرامكو 2024

رويدا أحمد 28 ديسمبر، 2023

ما هو جدول توزيع أرباح أرامكو ؟ بعد أن أعلنت شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية عن موعد تحديد أرباح الشركة للربع الأول 2023، بدأ الكثير من المستثمرين والمساهمين بالشركة في السؤال عن جدول توزيع أرباح الشركة، فمن خلال الموسوعة سنصطحبك عزيزي القارئ في جولة حول معلومات عن شركة أرامكو السعودية، بالإضافة إلى مواعيد توزيع الأرباح من هذا العام 2024، وننتقل إلى تفاصيل عن الأرباح النقدية الموزعة على المساهمين، والمزيد من التفاصيل عن الأرباح وزيادة رأس المال في أسهم الشركة 2024، وفي نهاية هذا المحتوى نتعرف على هدف الشركة من الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم.

جدول توزيع أرباح أرامكو

إن شركة أرامكو هي واحدة من الشركات المتخصصة في النفط الرائدة على مستوى العالم والشرق الأوسط، وأرامكو المملكة العربية السعودية هي أحد فروع الشركة المتخصصة في مجال الكيميائيات والطاقة والتنقيب وإنتاج النفط بالمملكة.

  • كما أنها تتجلى أيضا في عمليات التكرير والتسويق والمعالجة، والجدير بالذكر أن أرامكو السعودية على وجه الخصوص تمثل مكانة عظيمة بين شركات أرامكو المتواجدة في جميع أنحاء العالم.
  • فنتناول من خلال الجدول التالي توزيع أرباح الشركة في السنوات الأخيرة.
  • صرحت الإدارة العامة للشركة بالمملكة العربية السعودية على أن  توزيع أرباح الأسهم سيكون على المساهمين في أسهم الشركة طبقا للميزانية المتعلقة بالأسهم قبل الشروع في عمليات السوق المالي.

موعد توزيع أرباح شركة أرامكو السعودية 2024

وبعد أن توصلنا إلى جدول توزيع أرباح شركة أرامكو السعودية خلال السنوات الأخيرة، علينا أن ننتقل إلى موعد توزيع الأرباح حسب ما أعلنت عنه الإدارة العامة لشركة أرامكو السعودية لهذا العام 2024 م.

  • بدأ موعد توزيع الأرباح بالفعل في تاريخ 20 من شهر مارس من هذا العام 2024 .
  • والجدير بالذكر أن من ضمن تصريحات الإدارة العامة لشركة أرامكو السعودية أن أرباح التوزيع ستصل إلى 50.2 مليار ريال سعودي.
  • ويكون آخر يوم لموعد توزيع الأرباح النقدية الموزعة على المساهمين من الشركة في تاريخ 31 مارس 2024 .

تفاصيل عن الأرباح النقدية الموزعة على المساهمين

أشار مجلس إدارة شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية عن تفاصيل الأرباح النقدية الموزعة على المساهمين من هذا العام 2024 .

  • صرح مجلس إدارة الشركة بالمملكة العربية السعودية على أن رأس المال الحالي يبلغ 60 مليار ريال سعودي.
  • وبالنسبة إلى عدد أسهم الشركة الحالية، فقد أعلن مجلس الإدارة الخاص بها أن تبلغ 200 مليار سهم.
  • وأشارت الشركة إلى أن إجمالي الأرباح الموزعة سوف يصل إلى 70.33 مليار ريال سعودي.
  • أما عن حصة السهم الواحد، فتصل إلى 0.3518 ريال سعودي لكل سهم.
  • حيث أن تاريخ استحقاق توزيع الأرباح النقدية الموزعة على المساهمين من الشركة في تاريخ 22 مارس 2024 م.
  • يكون يوم توزيع الأرباح النقدية الموزعة على المساهمين من الشركة في تاريخ 31 مارس 2024 .

توقعات أسهم شركة أرامكو السعودية 2024

كما أعلن أيضا مجلس إدارة شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية عن توقعات سعر أسهم الشركة من هذا العام 2022 م حسب آخر سعر للسهم، فمن خلال الجدول التالي نوضح لك عزيزي القارئ التوقعات التي صرحت بها الشركة.

آخر سعر 42,90
التغير 0,35
التغير (%) 0,81
الافتتاح 43,70
الأدنى 42,70
الأعلى 43,70
الإغلاق السابق 43,25

تفاصيل أرباح أسهم شركة أرامكو السعودية 2024

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة الشركة بالمملكة العربية السعودية صرح للجمعية العامة غير العادية عن الأرباح من أسهم الشركة والزيادة في رأس المال، فلعلنا نتناول من خلال النقاط التالية تفاصيل عن الزيادة في الأرباح ورأس المال لشركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية.

  • صرح مجلس إدارة الشركة بالمملكة العربية السعودية على أن رأس المال الحالي يبلغ 60 مليار ريال سعودي.
  • والجدير بالذكر نسبة الزيادة في رأس المال تصل إلى 25 %.
  • حيث أن رأس المال نسبة الزيادة يصل إلى 75 مليار ريال سعودي.
  • أما عن عدد أسهم الشركة الحالية، فقد أعلن مجلس الإدارة الخاص بها أن تبلغ 200 مليار سهم.
  • حيث أن عدد الأسهم بعد الزيادة يصل إلى 220 مليار سهم.
  • وقالت الإدارة العالمة للشركة أن عدد الأسهم الممنوحة يصل إلى سهم واحد لكل 10 أسهم.

الهدف من الزيادة في رأس مال أسهم شركة أرامكو السعودية 2024

وبعد أن توصلنا إلى تفاصيل أرباح أسهم شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية، وتفاصيل عن الأرباح النقدية الموزعة على المساهمين لهذا العام 2024 م، علينا أن نطلع على الهدف من الزيادة في رأس مال أسهم الشركة.

  • إن ما تهدف إليه الإدارة العامة لشركة أرامكو السعودية من الزيادة في رأس المال والأسهم هو الزيادة في العوائد للمساهمين من خلال توزيع أرباح مستمرة في الزيادة.
  • كما أن الشركة صرحت بأن الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم هو النظرة المستقبلية التي تتطلع إليها الشركة من أجل التطوير في المعاملات النقدية الحرة.
  • والجدير بالذكر أن الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم للشركة يعد من أهم العوامل لبناء مستقبل آمن ومطور للاستثمار في المملكة العربية السعودية.
  • ومن أهم التصريحات للشركة أن تكون الطريقة في الزيادة لرأس المال عن طريق 15 مليار ريال سعودي من الأرباح المتبقية.

المصادر

(1)

جدول توزيع أرباح أرامكو 2024

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د