أفكار مشاريع صغيرة مربحة جداً وغير مكلفة

روان سامي 21 يونيو، 2019

إذا كنت تبحث عن أفكار مشاريع صغيرة مربحة جداً وغير مكلفة ، فستجدها من خلال مقالنا اليوم عبر موسوعة، فالكثير منا يحلم بعمل مشروعه الخاص، ولكن العائق بالنسبة له هو رأس المال.

فمن الممكن أنه لا يتوفر معه أي أموال، وربما يكون معه مبلغ صغير ولا يعرف كيف يستغله في عمل مشروع مربح، وماهو نوع هذا المشروع.

وبالتالي يبدأ في البحث عن فكرة لمشروع صغير يكون ذات تكلفة بسيطة في البداية، ويستطيع من خلال إنشائه أن يحصل على ربح مادي، وفي حقيقية الأمر هناك العديد من الأفكار التي تجلب مشروعات بعد ذلك، يمكن تنفيها على أرض الواقع، فقط تابع السطور التالية للتعرف عليها.

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جداً وغير مكلفة

هناك مجالات مختلفة يمكنك العمل بها، وتوفر لك مقابل مادي مناسب ومنها:-

  • تربية دواجن، وحمام، وبط، مع توفير الجو المناسب لهم.
  • مشروع استيراد ملابس من الخارج بسعر قليل ثم بيعها، والترويج لها عبر صفحات التواصل الاجتماعي وبالتالي تستطيع أن تحقق ربح مادي معقول.
  • صنع الأكسسوارات في المنزل، وبيعها، وتسويقها أون لاين على الأنترنت، فهذا المشروع تكلفته قليلة للغاية، ولكن له عائد مادي جيد.
  • عمل مشروع خاص ببيع العطور والبخور، فهذا المشروع تكلفته بسيطة، ويمكن الاستعانة بشبكات التواصل الاجتماعي من أجل التسويق للمنتجات، أو يكون معك مندوب مبيعات يعرض البضاعة على المحلات، وأصحاب المنازل، وبعد ذلك يمكنك فتح محل صغير للبخور، والعطور.
  • إنشاء مطعم صغير لتقديم الوجبات السريعة، والمشروبات المتنوعة، وهذا المشروع سيجلب إليك ربح مادي جيد، وذلك إذا حافظت على سمعة المكان، و نظافة الطعام.
  •  مشروع خاص بالتجارة في أنواع الأسماك المختلفة دون شراء أو إيجار محل، فتكلفته محدودة للغاية، وربحه المادي مضمون وممتاز، فكل ما عليك هو شراء السمك من مصدر مضمون، وبسعر قليل، واختيار مكان مناسب للوقوف به، وبيع أكبر كمية ممكنة منه.
  • صنع الفطائر والحلويات بأشكالها المتنوعة في المنزل، وبيعها بعد ذلك، حسب طلب العميل، أو الذهاب إلى المطاعم، ومحلات الحلويات المختلفة، ويمكن التسويق للمنتجات على شبكة الأنترنت، وهذا المشروع ليس في حاجة لرأس مال كبير، بل تكلفته تكون بسيطة للغاية.
  • عمل الأكل البيتي، وبيعه للسيدات الذين لا يطبخون، أو لديهم عزائم كبيرة، فهذا أيضاً مشروع مربح، وسيكون من المنزل ويمكن التسويق له إلكتروني.

أفكار أخرى لمشروعات مربحة وغير مكلفة

  • صيانة الهواتف المحمولة، وهذا الشئ سيكون بسيط للغاية فبمجرد تَعلمك هذه الحرفة الماهرة، ستتمكن من تصليح الأجهزة، والتسويق لنفسك أون لاين، أو فتح محل صغير بعد ذلك، فالكثير من المواطنين يحملون الهواتف، ويستخدمونها، وبالتأكيد تتعرض أجهزتهم لعطل، أو تلف ويحتاجون لمن يصلحه ويعيده كما كان، لذا فهذا المشروع سيوفر لك مقابل مادي رائع.
  • يمكنك القيام بمشروع تغليف وتعبئة التمور بشكل أنيق، وفرزها حسب الحجم، والنوع، وبيعها في المواسم المختلفة، وخاصةً خلال شهر رمضان.
  • مشروع التجارة الإلكترونية والذي يعتمد على استخدام شبكة النت، وهو مشروع حديث يقدم عدد من الوسائل والأدوات في الكثير من المجالات التجارية المختلفة،و تتضمن الإعلان عن السلع، والمنتجات، من خلال الإستناد على وسائل التواصل الاجتماعي، أو إنشاء موقع إلكتروني، وهذا المشروع له عائد مادي كبير للغاية، لأن الربح يمكنك مضاعفته كيفما تشاء.

بعض الأفكار الأخرى لمشروعات صغير مربحة

  • فتح مركز أو محل متخصص في غسل السيارات: وهذا المشروع له عائد مادي ممتاز؛ لأن جميع المواطنين الذين يمتلكون السيارات، يحتاجون إلى غسيل وتنظيف سيارتهم
  • العمل في خياطة، وتفصيل المفروشات المنزلية، والملابس، وتصميم الفساتين من البيت، وبالتالي فهذا المشروع مربح، ولا يتكلف كثيراً.
  • إعادة تدوير المنتجات والأدوات القديمة، وصناعة أشياء أخرى منها مفيدة، ثم بيعها بعد ذلك.
  • تنظيف المنازل، وإعادة ترتيبها من المشروعات المربحة أيضاً خاصةً للسيدات.
  • عمل مشروع بيع الأيس كريم، والأرز بلبن وأم علي، والكريم كراميل، وجميعهم يمكن عملهم في البيت وبيعهم، فهم لا يحتاجون تكلفة مادية عالية، بالإضافة إلى العديد من المشاريع الأخرى.

هناك بعض الاشخاص الذين لم يتوفر لهم وظيفة في الدول، أو لا يرغبون في العمل في وظيفة حكومية، لذا يفضلون عمل مشروع خاص بهم، من أجل أن يكون الربح لأجلهم، وذلك بالنسبة للرجل، والسيدة معاً، فهذا لا يعيبهم، والعمل من المنزل، أو في مشروع خاص بهم سيوفر إليهم بالتأكيد ربح مادي مناسب، ويستطيعوا العيش من خلاله بشكل أفضل.

ولكن قبل البدء في أي مشروع مما طرحناه، لابد من التخطيط الجيد له، ووضع دراسة الجدوي الخاصة بهذا المشروع.

وتحديد الزمن الذي تحتاجه للتنفيذ، والتكلفة المالية، ومعرفة حجم الخسائر التي من الممكن أن تتعرض لها، وماهو الربح المالي المتوقع الحصول عليه من هذا المشروع.

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جداً وغير مكلفة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د