الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شروط المنح الدراسية في جامعة الشارقة الشروط الجديدة

بواسطة:
mosoah
المنح الدراسية في جامعة الشارقة

تعرف على أهم شروط القبول في المنح الدراسية في جامعة الشارقة ، في أغلب الأحيان يُريد الطالب الدراسة في إحدى الجامعات الشهيرة ذات المسوى التعليمي العالي؛ ولهذا السبب يبحث عن المنح الدراسية الجامعية في مختلف جامعات العالم، وهذه المنح تضع عدد من الشروط التي تُيسر على الطالب عملية الدراسة في أي من الجامعات العالمية، وفي موسوعة اليوم نقوم بتوضيح شروط المنح الدراسية في جامعة الشارقة.

المنح الدراسية في جامعة الشارقة

وحدة المنح الدراسية التي تندرج تحت إدارة التسجيل التي تعمل على تيسير الإجراءات الخاصة بطرق تسجيل الطلبة في المنح الدراسية المُقدَمة من جامعة الشارقة، وذلك عن طريق الطلبة في جميع الجهات المانحة، وفي السفارات، وفي القنصليات.

تقوم وحدة المنح الدراسية بالتنفيذ الدقيق لجميع ضوابط، وخطط المؤسسات المانحة، وتعمل أيضًا على إمدادها بجميع البيانات التي تتعلق بالطلبة المشتركين في المنح الدراسية، والمعلومات التي تتعلق بالأمور الأكاديمية، كما تعمل أيضًا على تنظيم لقاءات بن المؤسسات المانحة، والطلاب.

كما يُتيح مكتب المنَح الدرَاسية فِي جَامعة الشَارقة الدراسة في الدرجات العلمية المختلفة وفقًا لبعض الشروط التي تحددها الجامعة، والمؤسسات المانحة .

من هذه الشروط “المعدل الثانوي”، و”المعدل التراكمي للدراسة في المنحة”، وهناك بعض المنح التي تضع شرط العمل لدى المؤسسة المانحة بعد الانتهاء من الدراسة.

كما تُحدد هذه المؤسسات مجالات التخصص التي تقوم بتوفيرها للطلبة، وهناك بعض المؤسسات التي تُقدم المنح الدراسية الشاملة لجميع التخصصات، وجميع الرسوم، والمصاريف التي تقوم بها عن الطالب.

شروط القبول في جامعة الشارقة

اعتمدت جامعة الشارقة عدد من الشروط الخاصة بقبول الطلبة في المنح الدراسة المختلفة، وهذه الشروط هي:

  • يجب أن يستوفي المتقدم للمنحة على الشروط الخاصة بكل من “درجة الباكليريوس”، أو “الدراسات العليا” التي يُريد التقديم عليها.
  • يجب أن تكون المؤسسة، أو الشركة المانحة من المؤسسات المسجلة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، أو من المؤسسات الكبرى.
  • يجب على المتقدم إلى المنحة الدراسية أن يلتزم بجميع قوانين، ولوائح، وقرارات الجامعة المتعلقة بقبول، وتسجيل الطلبة.

للمزيد من التفاصيل، والشروط يُمكنكم زيارة الصفحة الخاصة بها على الموقع الرسمي الإلكتروني لجامعة الشارقة من خلال هذا الرابط.