الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية فتح حساب ويسترن يونيون بالخطوات الطريقة الجديدة

بواسطة: نشر في: 25 ديسمبر، 2019
mosoah
فتح حساب ويسترن يونيون

تعرف على كيفية فتح حساب ويسترن يونيون للتمكن من إرسال واستلام الحوالات المالية ، تمثل Western Union أبرز الشركات الرائدة عالمياً في مجال التحويلات المالية من وإلى مختلف دول العالم، والتي قد تأسست في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1851لتقدم لعملائها العديد من المعاملات المالية مثل تحويل الأموال، توصيل السلع من شخص لأخر، الخدمات التجارية وغيرها وذلك من خلال أفرعها المنتشرة في أكثر من 200 دولة على مستوى العالم.

ويتساءل الكثير من السعوديين حول كيفية القيام بإرسال واستقبال الأموال من ويسترن يونيون، وهل يلزم فتح حساب به للتمكن من إتمام المعاملات المالية؟

ذلك ما سنتعرف عليه بالتفصيل في السطور التالية من موسوعة.

فتح حساب ويسترن يونيون

تمثل شركة ويسترن يونيون شركة تحويل أموال وليست بنكاً أو مصرفاً أو شركة شحن بريدي لذا فإنه يُمكن لك القيام بإرسال واستقبال الحوالات المالية من خلالها دون الحاجة إلى فتح حساب خاص بها.

فلكي تتمكن من استقبال حوالة مالية لن يتطلب منك الأمر سوى:

  • الذهاب لأحد أفرع ويسترن يونيون في خلال ثلاثة أيام فقط من تاريخ التحويل.
  • أن تكون قد تجاوزت الثمانية عشر من عمرك.
  • أن تمتلك بطاقة هوية وطنية أو جواز سفر مُصدق.
  • معرفة المبلغ المالي المُرسل إليك.
  • معرفة الكود الخاصة بالحوالة المالية وهو ما يُعرف بـ كود MTCN لكي تتمكن من إتمام عملية استلام الأموال.

تحويل ويسترن يونيون عن طريق النت

تتيح Western Union القيام بإرسال الحوالات المالية عبر أحد الطرق التالية :

1 ـ التحويل عبر موقع Western Union باستخدام  طريقة Wire Transfer

والذي يُمكنك القيام به من خلال:

  • التسجيل في الموقع التحويل بـ Western Union ليظهر أمامك الصفحة التالية:
  • قم بإدخال البيانات التالية ( الاسم الأول ـ الاسم الأوسط ـ اللقب ـ تاريخ الميلاد ـ عنوان البريد الإلكتروني  ـ إنشاء كلمة مرور خاصة بك ـ عنوان الإقامة محدداً الشارع ورقم المنزل ـ المدينة ـ الدولة ـ الرمز البريديـ مع تحديد مدة إقامتك بهذا العنوان إن كانت أكثر أو أقل من ثلاث سنوات ـ رقم الهاتف الجوال ـ وضعك الحالي طالب أم عامل أو عاطل عن العمل ـ مكان الميلاد )
  • ثم قم بالموافقة على شروط وأحكام ويسترن يونيون للتسجيل والتحويل.
  • وأضغط على إتمام التسجيل.

كيفية فتح حساب ويسترن يونيون

  • عقب التسجيل قم بتحديد المبلغ الذي تريد تحويله ، البلد الذي سيتم التحويل إليها ـ اسم الشخص الذي سيستلم الحوالة رباعياً باللغتين العربية والانجليزية .
  • سيتم خصم رسوم التحويل من البطاقة الائتمانية الخاصة بك.
  • سيُرسل لك الموقع رسالة على عنوان بريدك الإلكتروني نحتوي على كود التحويل MTCN والذي يجب إرساله لمُستلم الحوالة حتى يتمكن من إتمام عملية الاستلام.

 2 ـ التحويل من خلال الحوالات البنكية

ويُقصد بذلك تحويل الأموال إلى شخص يمتلك حساباً جارياً بأحد الأموال ليتم إضافة المبلغ المحول إلى رصيد حسابه تلقائياً، ولكي تتمكن من لا بد لك من معرفة اسم الشخص الأول وأسم العائلة الخاص به المُسجل في حسابه البنكي، كما يجب عليك معرفة رقم حسابه البنكي لتتمكن من تحويل الأموال من خلاله.

ولإكمال إجراءات التحويل ما عليك سوى التسجيل في Western Union كما سبق الشرح في الطريقة السابقة ثم إدخال المبلغ المراد تحويله ـ البلد المراد التحويل إليها ـ وكافة البيانات المطلوبة عن المستلم، ليتم على الفور إرسال الحوالة البنكية إلى رصيد حسابه البنكي.

3 ـ التحويل عن طريق الهاتف الذكي

يُقصد بذلك تحويل الأموال من خلال تطبيق هاتفي ذكي يوجد على الهاتف الجوال مثل خدمة فودافون كاش، إلا أن هذه الخدمة ليست متاحة سوى في بعض دول شرق آسيا فقط.

المراجع

1

2

3