الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل أشهر وأفضل بنوك دبي

بواسطة:
بنوك دبي

عن كل ما يتعلق أسماء أفضل بنوك دبي ، توصف الحركة الاقتصادية بالمجتمع الإماراتي دائماً بالقوة والانطلاق نحو دروب بناء إمبراطورية اقتصادية من طراز فريد بالإمارات العربية المتحدة. ولهذا فتتعدد البنوك والمصارف التي تحمل اسم دبي في الإمارات بشكل عام وفى إمارة دبي بشكل خاص.

وفى مقالنا الآتي نجمل أهم البنوك التي تنتشر في إمارة دبي

افضل بنوك الإمارات

بنك دبي الاسلامي اون لاين

يهدف البنك بشكل رئيسي إلى جعل التمويل الإسلامي معياراً ثابتاً،بدلاً عن كونه بديلاً تقليدياً للعملاء، والشركات حول العالم.

  •  هو أول بنك إسلامي متكامل الخدمات، وثالث أكبر بنك إسلامي على مستوي العالم.
  • يضم البنك شبكة تدير نحو 90 فرع في الإمارات العربية المتحدة، ولديه حضور في 7 أسواق حول العالم.
  • يقدم البنك خدماته لنحو 1.7 مليون عميل، والتي تتفق مع الشريعة الإسلامية.
  • في مايو 2017، منح البنك المركزي الكيني بنك دبي الإسلامي ترخيصاً لتأسيس فرع جديد له في كينيا. اسمه بنك دبي الإسلامي كينيا المحدود.
  • يلعب البنك دوراً رئيسيا في تعزيز الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية على مستوي العالم.
  • حصل بنك دبي على جائزة أفضل بنك إسلامي في المناسبات المرموقة والمتعددة.
  • كما كان رائداً في الفوز بالجائزة العالمية الإسلامية في نسختها الأولي بالمنطقة، والتي قدمت في حفل جوائز التميز خلال دورته ال23 .
  • من أهم العملاء والشركات التابعة للبنك: دار الشريعة، بنك دبي الإسلامي باكستان المحدود، بنك بنين دبي الشريعة،بنك الخرطوم، ديار،بنك البوسنة الدولي،بنك دبي الإسلامي كينيا المحدود.

بنك الإمارات دبي الوطني

هو نتيجة إندماج ثاني ورابع أكبر مصرفين في الإمارات المصرفية المتحدة، من أجل تشكيل مجموعة مصرفية تتمتع بأكبر ميزانية في دول التعاون الخليجي

  • يبلغ عدد فروع البنك 141 فرعاً، ونحو 740 جهاز صراف آلي في الإمارات العربية المتحدة.
  • يعمل المصرف في الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية،المملكة المتحدة، مصر، سنغافورة، قطر. وله مكاتب تمثله في: إيران والصيد واندونيسيا والهند وتونس
  • يعمل البنك في خدمة قطاعات الاستثمار، الاستشارات الاستثمارية، التجارة،الخدمات المالية، الرهن العقاري،بطاقات الائتمان ،التأمين.
  • يضم مصرف الإمارات دبي الوطني مجموعة من الشركات وهي: مصرف الإمارات الإسلامي، الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية، داينرز كلوب، نتوورك انترناشيونال،إي تي إف إس، الإمارات المالية للتمويل الاستهلاكي، الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، ائتمان مصرف دبي الوطنى المحدود، الإمارات دبي الوطني كابيتال، الاتحاد العقارية، الوطنية للتأمينات العامة.

بنك دبي التجاري

قام الشيخ سعيد بن راشد آل مكتوم  بتأسيس البنك عام 1969 ليتخذ شكلاً قانونياً كشركة عمومية محدودة. كما ويقدم البنك العديد من الخدمات المصرفية، والمالية. فيعمل بنك دبي التجاري على إدارة الثروات، وتقديم القروض، وتقديم الائتمان المصرفي، وبطاقات الائتمان.

ويغطى البنك خدمات عملائه في الإمارات العربية المتحدة.

بنك المشرق

كان اسم البنك سابقاً هو مصرف عمان، وقد تأسس بنك المشرق عام 1967 ومقره الرئيسي في دبي بالإمارات العربية المتحدة. ولبنك المشرق نحو إثني عشر مكتباً فى آسيا وأفريقيا ودول الخليج العربي والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

ويقدم البنك خدمات القروض وبطاقات الائتمان وتغيير العملات وغيرها من الخدمات المالية والمصرفية.

بنك نور

يتبع البنك مجموعة نور الاستثمارية، وكان سابقاً يحمل اسم بنك نور الإسلامي. تأسس بنك نور عام 2008 في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

يساهم فيه حكومة دبي ممثلة في الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي كرئيس مجلس دبي التنفيذي. وكذا حكومة دبي ممثلة في مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، وحكومة الإمارات الاتحادية ممثلة في جهاز الإمارات للاستثمار ، ومجموعة من المساهمين الأفراد بنسبة تقل عن 5% لكل منهم.