الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو رقم بطاقة الصراف المكون من 19 رقم

بواسطة: نشر في: 8 يونيو، 2019
mosoah
ما هو رقم بطاقة الصراف المكون من 19 رقم

ما هو رقم بطاقة الصراف الآلي المكون من 19 رقم ؟ سؤال يبحث عن إجابته العديد من الأشخاص نظرًا لطول الرقم، واختلافه ما بين كل بنك وآخر فهناك بنوك سعودية تحمل بطاقتها 14 رقم وحسب، وأخرى تصل إلى رقم، مما يجعل الأمر يختلط على العديد من حامليها. ومن المتعارف عليه أن تلك البطاقات جاءت لغرض التيسير على المواطنين وتسهيل عمليات السحب والإيداع بطريقة مميكنة دون الحاجة إلى زيارة فرع البنك في مواعيد مُحددة. ومن خلال مقالنا اليوم في موسوعة سنتعرف على ما هو هذا الرقم بالتحديد فتابعونا.

ما هو رقم بطاقة الصراف المكون من 19 رقم

تُعتبر بطاقة الصراف التي تضم 19 رقم هي تلك البطاقة الخاصة بالبنك الأهلي التجاري بالمملكة العربية السعودية. والذي أطلق العديد من الخدمات الإلكترونية في الفترة الأخيرة من أجل التسهيل على المواطنين، والتقليل من الوقت والجهد المبذول في عمليات السحب والإيداع، فقدم لعملائه خدمة “البنك الأهلي أون لاين”، والتي من خلالها يتمكن العميل من إتمام كافة تعاملاته المصرفية بشكل إلكتروني متكامل في أي وقت دون الحاجة إلى مغادرة المنزل من الأساس.

وتتمثل تلك الخدمات في:

  • الاطلاع على الحساب البنكي الخاص بك.
  • إرسال المبالغ المالية في شكل حوالات إلى الآخرين.
  • دفع الفواتير بشكل إلكتروني متكامل سواء كانت فواتير الغاز، المياه، الكهرباء.
  • الحصول على كشف يتضمن كافة التعاملات المادية التي شهدها حسابك بشكل مفصل.

ولتتمكن من الحصول على تلك الخدمات المصرفية فلابد من معرفة رقم الصراف الآلي المكون من 19 رقم، والذي لا يُمكنك إنهاء العملية دون إدخاله، وهو عبارة عن ذلك الرقم المدون على وجه بطاقة الصراف الخاصة بك، والذي لابد من أن لا يعرفه شخص غيرك لتتمكن من الحصول على الخدمة في أسرع وقت.

بمجرد دخولك على الموقع من أجل تحويل نقدية من حسابك، أو حتى الإطلاع عليه سيُطلب منك إدخال هذا الرقم بالإضافة إلى مجموعة من البيانات الأخرى، ليتأكد من حيازتك للبطاقة، ويسمح لك بإجراء العملية بنجاح.

يُذكر أن البنك الأهلي التجاري في المملكة تأسس بموجب قرار الملد عبد العزيز آل سعود 1953، ليكون من أكبر البنوك العربية السعودية برأسمال بدأ من ثلاثين مليون ريال سعودي.