الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية إلغاء قفل ويندوز 10

بواسطة: نشر في: 15 سبتمبر، 2017
mosoah
إلغاء قفل ويندوز 10

بالخطوات السريعة طريقة إلغاء قفل ويندوز 10 بطريقه سهله حيث تعتبر الأرقام السرية هي من الأمور التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص، وبالأخص في حالة التعرف أن هناك بعض الأشخاص الذين يمكنهم الدخول على الأجهزة الخاصة، وفتحها والاطلاع على جميع ما يخصك وأسرارك وخصوصياتك، لذلك فإن وضع الرمز السري هو يعتبر من الحلول التي تساعد في تأمين الأجهزة، سواء كان ذلك على أجهزة الحواسب الآلية، أو على أجهزة المحمول الحديثة المزودة بأحدث وسائل التقنية، ولكن هناك الكثير من الأشخاص بعد مرور وقت على وضع كلمة سرية أو رمز سري لجهازه، سرعان ما يمل ويود أن يقوم بإزالتها، وبالأخص إذا كان ليس هناك أي أشخاص يقومون بالدخول على الأجهزة، ونظام تشغيل بعض الأجهزة ويندوز 10 هو واحد من أحدث وأفضل أنواع الأنظمة التي يفضلها الكثير من الأشخاص ويطالبون بتنزيل هذه النسخة وهذا النظام على أجهزتهم، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على طريقة إلغاء الرمز السري لنظام التشغيل ويندوز 10.

خطوات إلغاء قفل ويندوز 10 :

طريقة إلغاء قفل لنظام ويندوز 10 للحواسب:

  • في البداية يتم الضغط على العلامة الخاصة بويندوز، وذلك يكون بالزر الأيمن للفارة الخاصة بك، وهنا سوف يظهر لديك اختيار وهو يتضمن كلمة run) ) باللغة الإنجليزية، ومن ثم يتم الضغط على هذه الكلمة مباشرة، ويمكن استخدام مفاتيح الاختصار السريعة، والتي تكون عبارة عن زر ويندوز مع حرف .
  • بعد ذلك يتم كتابة كلمة netplwiz وذلك في المكان الفارغ المخصص لكتابة هذه الكلمة، ومن ثم يتم الضغط بعدها على اختيار ok، ويمكن استخدام زر enter الموجود في لوحة المفاتيح الخاصة بك.
  • بعد ذلك سوف يتم ظهور نافذة جديدة، وسوف يظهر بها القائمة الخاصة بجميع الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل من قبل على هذا الجهاز، ومن ثم يتم بعدها تحديد الأشخاص التي حاولت الدخول مسبقا، وهذا الاختيار سوف يساعدك في إلغاء رمز القفل مع هؤلاء الأشخاص الذين قمت بتحديدهم، وتكون أنت ضمنهم، وكل ذلك سوف يكون مرفق في القائمة الموجودة بالأشخاص.
  • يتم بعد ذلك إزالة العلامة التي كانت موضوعة بجانب الخيار الذي يشمل على عمل الرمز السري لجهاز الحاسب الآلي، وهذا الخيار يكون موجود باللغة الإنجليزية.
  • بعد تمام تنفيذ جميع الخطوات السابقة يتم بعدها الضغط على الزر المكتوب عليها خانة ok، وبذلك يكون الرمز السري قد تم إلغاؤه من على جميع الأشخاص الذين قمت بتحديدهم.
  • بعد ذلك يتم غلق جهاز الحاسب الآلي، ومن ثم يتم فتحه مرة أخرى، أو عمل له إعادة تشغيل تلقائي، وسوف نلاحظ أن جهاز الحاسب قد تم فتحه بدون الحاجة إلى عمل رمز سري وبدون إدخال أكواد.

طريقة أخرى لإلغاء قفل نظام ويندوز 10 للحواسب والهواتف أيضا:

  • يتم في البداية الذهاب إلى الخانة الخاصة بالإعدادات الموجودة في هاتفك المحمول، ومن ثم يتم اختيار خانة الحسابات الموجودة داخل خانة الإعدادات، ومنها يتم الدخول على خيارات الدخول، ويمكن أن تكون هذه الخانات موجودة باللغة الانجليزية وذلك على حسب نوع اللغة المستخدمة في الجهاز.
  • بعد ذلك سوف نلاحظ العديد من الاختيارات المخلفة الموجودة في خانة خيارات الدخول، وسوف يظهر ذلك في أجهزة الحاسب وهو كلمة أبدا، أو اختيار عدم العودة من وضع الاستعداد، وهذين الخيارين موجودين في أجهزة الحواسب، ومن الممكن أن يكون موجود أيضا باللغة الأجنبية، وفي تلك الحالة يتم اختيار كلمة أبدا باللغة العربية، وكلمة never باللغة الأجنبية.
  • أما في حالة الهواتف المحمولة يتم الضغط أيضا على زر أبدا باللغة العربية، أو never باللغة الانجليزية.
  • بعد ذلك يتم اختيار إعادة التشغيل وذلك بالنسبة لجهاز الحاسب الآلي، وسوف يلاحظ أن جهاز الحاسب الآلي يتم فتحه بدون الحاجة لإدخال رمز سري ولكن في وضع الاستعداد فقط ولكن عندما يتم إغلاق الجهاز وإعادة تشغيله بعد فترة يتطلب وضع الرمز السري مرة أخرى.
  • وبالنسبة للهاتف المحمول بعد اختيار كلمة أبدا سوف يتم إزالة القفل السري إلى الأبد، وبذلك يمكن فتح وغلق جهاز الهاتف المحمول بسهولة، ولكن سوف تظهر هناك كلمة دائما باللغة العربية، أما لو كانت باللغة الإنجليزية فإنها سوف تكون every time، وذلك بجانب كلمة أبدا، وفي حالة أن يتم الضغط عليها، وبعد ذلك سوف يظهر اختيار المدة الزمنية التي تريد عدم ظهور الرمز السري بها، ومن ثم يمكن اختيار المدة المراد تحديدها، وبعدها سوف يتطلب الرمز السري مرة أخرى بعد انتهاء المدة.

المراجع :