الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل مشغلات الفيديو 2021

بواسطة: نشر في: 2 أكتوبر، 2020
mosoah
افضل مشغلات الفيديو

كثيراً ما يتم البحث حول افضل مشغلات الفيديو للكمبيوتر حيث دوماً ما نجد في مشغلات الفيديو الافتراضية الواردة مع نظام التشغيل تفتقر إلى الجودة المتطلبة والمزايا المرجوة، فلا تتمتع بالاستخدام السهل، كما لا تدعم تشغيل جميع أنواع الفيديو المرغوب في مشاهدته، كما تفتقر للأدوات التي تسمح بالحصول على جودة بصرية وصوتية عالية خلال مشاهدة مقطع الفيديو عبر الحاسوب.

ولكن تلك المشكلة أصبح لها العديد من الحلول المتمثلة فيما هو متاح من مشغلات مجانية للفيديو تستخدم من أجل تحسين جودة الصورة ومشاهدة الفيديو وتحميله، حيث تتيح برامج غاية في التقدم تضع بين يدي المستخدم الكثير من إعدادات الفيديو وسوف نعرض أفضل تلك المشغلات في موسوعة.

افضل مشغلات الفيديو

VLC Media Player

  • حينما يتم الحديث عن أفضل مشغلات الفيديو يأتي (VLC Media Player) في القمة والسبب في كونه الأفضل أنه مشغل مجاني متاح لكافة إصدارات الويندوز ومفتوح المصدر، تم إنشاؤه عن طريق مشروع (VideoLAN) الذي يقوم بدعم الكثير من أساليب تنسيق الملفات، وضغط الفيديو والصوت.
  • كما ترجع شهرته تلك إلى طبيعته البسيطة والسريعة في الاستخدام التي لا تتطلب أية خطوات غامضة أو مبهمة تجعل تطبيقها صعب، كما يمتاز بمختلف خيارات التخصيص التي تساهم في جعل جودة المشاهدة أفضل وتحسن من شكل البرنامج؟
  • ومن بين أبرز مميزاته دعمه لأغلب برامج ترميز الوسائط، دعم البث عن طريق الإنترنت، كاميرات الويب، والأقراص الخارجية للأجهزة.
  • يدعم البرنامج البث من خلال الإنترنت مع أغلب السائد من البروتوكولات.
  • يعمل على كلاً من أنظمة (Linux ،iOS ، Windows، Mac).
  • يمكن تحميل برنامج تشغيل الفيديو VLC Media Player من هنا.

PotPlayer

  • احتل برنامج PotPlayer منزلة متقدمة بين برامج تشغيل الفيديو خاصة بالآونة الأخيرة حيث تمكن من تطوير برامج الوسائط المتعددة لأنظمة تشغيل Windows وهو ما تم بواسطة الشركة الكورية للإنترنت (Kakao)، وقد شمل البرنامج الكثير من التخصصات والميزات، إذ يأتي مع عدد كبير من خيارات التخصيص، مع تقديم أفضل أداء بتشغيل الفيديو.
  • لا يقوم البرنامج بتقديم الدعم لمقاطع الفيديو فقط بزاوية ثلاثمائة وستون درجة و ثمانية كيلو بايت ولكنه كذلك يدعم مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد، ولذلك في حالة وضع تنسيق ملف على ذلك البرنامج وكان لا يدعمه فسوف يقوم Pot Player بتحميل برامج الترميز المطلوبة بشكل تلقائي.
  • وحينما يتم المقارنة بين ميزات VLC Media Player و Pot Player  نجد أن الأخير وإن كان أقل من حيث الشعبية ولكنه على الرغم من ذلك يدعم الملفات على نطاق أوسع، إلى جانب أنه يسمح بالتحكم في السطوع، تدرج الألوان وتباينها، وع اختصارات عدة لمفاتيح الاختصار ولوحة المفاتيح المدمجة، يمكنكم تحميله والاستفادة بجميع الميزات تلك من خلال ذلك الرابط أو الرابط الآتي.

افضل مشغل فيديو للكمبيوتر 2021

GOM Player

  • يتيح العديد من الوظائف المتقدمة لكي يتم تشغيل مقاطع الفيديو، ومن خلال البرنامج يتم التعامل مع مقاطع الفيديو بزاوية ثلاثمائة وستون درجة، إلى جانب خيار تشغيل مقاطع على سطح المكتب لفيديو اليوتيوب، كما يتضمن عدد متنوع من برامج الترميز بالإضافة إلى احتوائه على مكتبة برامج ترميز قابلة للبحث بما يتيح تشغيل كافة أنواع المقاطع، فضلاَ عن توافقه مع الترجمة المتزامنة.
  • يتضمن الكثير من الوظائف الرئيسية الموجودة في غيره من مشغلات الكمبيوتر ومن بين أبرز ما يشمله من خيارات (التقاط الشاشة، التحكم بتأثيرات الفيديو والصوت، التحكم بالسرعة)، حيث يمكن من خلاله تكبير أو تصغير الفيديو خلال عرضه على الشاشة، كذلك يتيح خيار الترجمة والتحكم بموضعها ولونها، يمكنكم تحميله من هنا والاستفادة من جميع تلك الميزات.

Media Player Classic

  •  منذ إطلاق البرنامج بما يزيد عن عشر سنوات والإصدار الحديث منه تمكن من منافسة البرامج القوية مثل VLC Media Player وغيره من خيارات تشغيل الفيديو الأخرى المجانية، ما يميزه جدياً أنه يتضمن العديد من أشرطة الأدوات التي تقبل التخصيص، حيث إن تصميم القائمة يجعل من اليسير إلى حد كبير العثور على عناصر التحكم المطلوبة.
  • برنامج سهل الاستخدام خفيف لا يتطلب إلى قدر بسيط من طاقة المعالجة بالإضافة إلى دعمه كافة أنواع ملفات الوسائط تقريباَ، وإن كان Media Player Classic يصنف كمشغل فيديو كلاسيكي، يرد تصنيفه ضمن قائمة أفضل مشغلات الوسائط وفقاً للتطوير المتوقف لـ Media Player Classic الأصلية.
  • يتضمن مشغل الوسائط Media Player Classic على برنامج مشغل DVD  لنظام التشغيل Windows 10 إلى جانب خيار تنزيل الترجمات و Skype، ومن الممكن أن يتم تحميله وتجربته من خلال الرابط الآتي.

أفضل مشغلات الفيديو للويندوز

5KPlayer

  • هو واحد من الخيارات المجانية لتشغيل الفيديو ذو الشمولية الواسعة، الأمر الذي لا يقتصر فقط على مشاهدة مقاطع الفيديو ولكن لكي يصبح من اليسير إدارة مجموعة متكاملة من الفيديو هات، يتيح ذلك البرنامج للمستخدم إضافة مكتبة كاملة لفيديو الكمبيوتر، من خلال إمكانية تحديد مقاطع الفيديو من البرنامج بالداخل عوضاً عن البحث بمحرك الأقراص الثابتة.
  • يقوم المشغل بدعم جميع أنواع تنسيقات الفيديو التي يمكن أن تتم مصادفتها بالإعدادات المتعددة، كما يقوم بتشغيل كافة أنواع مقاطع الموسيقى والفيديو إلى حد كبير بغير أي مكوناتٍ إضافيةٍ، إلى جانب كونه يتيح واجهاتٍ بسيطةً، ونقية للغاية، كما يتيح استيراد مقاطع الموسيقى و الفيديو من مواقع الويب الشهيرة مثل YouTube وFacebook وVimeo و MTV، يمكن تحميله من هنا.

كانت تلك مجموعة متنوعة ومختلفة من أفضل برامج تشغيل الفيديو والوسائط المتعددة التي يمكنكم الاختيار من بينها وتحميل ما يتسم بأفضل خيارات قد تحتاجون إليها، فلا يوجد في عصرنا الحالي من يمكنه الاستغناء عن تسلية وقته وقضاء سهرات ممتعة أمام مقاطع الفيديو من أفلام وموسيقى وما إلى نحو ذلك.