الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل برنامج تسجيل فيديو لشاشة الكمبيوتر سريع

بواسطة: نشر في: 25 أغسطس، 2019
mosoah
برنامج تسجيل فيديو لشاشة الكمبيوتر

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل برنامج تسجيل فيديو لشاشة الكمبيوتر بغرض الترفيه أو العمل، حيث تحتاج المواقع الإلكترونية في كثير من الأحيان إلى إنشاء فيديوهات من أجل توصيل الأفكار الخاصة بهم والشروحات، كذلك أصحاب قنوات اليوتيوب، إلى غير تلك الاستخدامات، لذلك نقدم لكم في هذا المقال بعض المعلومات عن أفضل برنامج تسجيل فيديو لشاشة الكمبيوتر، فتابعونا على موسوعة.

برنامج تسجيل فيديو لشاشة الكمبيوتر

برنامج Screen recorder

وهو من البرامج الرائعة المجانية المستخدمة في تسجيل الفيديو على جهاز الكمبيوتر، ويتميز بحجمه الصغير فلا يشغل مساحةً كبيرةً على ذاكرة الجهاز، كما يمكنك من أخذ لقطات للشاشة أثناء التسجيل، ويمكنك من خلاله عمل المونتاج من خلال تقطيع الفيديو والتعديل فيه والكتابة عليه كذلك.

كما يمكنك البرنامج من دمج الصور مع بعضها، ويتميز بدقته وخفته في التسجيل وسلاسته.

برنامج Cam Studio

وهو كذلك من افضل البرامج المجانية في هذا المجال التي تقوم بتصوير فيديو للشاشة بجودة عالية، ويتميز بأنه يمكن من خلاله تصوير جزء من الشاشة أو الشاشة كلها حسب رغبة المستخدم، ويمكنك من خلال البرنامج إنشاء فيديوهات بجودة عالية ومشاركتها عبر الإنترنت. 

برنامج SRecorder

وهو كذلك برنامج رائع مجاني في تصوير الفيديو لشاشة الكمبيوتر، حيث يمكنك من خلاله تسجيل الفيديوهات على أي صفحة على الجهاز او على الإنترنت، كما يمكنك من تسجيل الصوت كذلك وعمل الدردشات والمحادثات.

يتميز البرنامج كذلك بسهولة الاستخدام، لذلك فهو يعد من أفضل الخيارات التي تناسب كافة المستخدمين المحترفين والمبتدئين.

برنامج FastStone Capture

وهو من البرامج ذات المميزات الكبيرة في تسجيل الفيديوهات لشاشة جهاز الحاسب حيث يتميز بحجمه الصغير وجودته العالية وعدم تأثيره على أداء الكمبيوتر أثناء العمل عليه.

كذلك يتميز بسهولة الاستخدام ووضوح الأدوات، ويتوافر لمدة شهر مجانًا ثم بعد ذلك يمكنك شراء البرنامج، ويمكنك الاستفادة من كافة مميزات البرنامج أثناء فترة الاستخدام، كذلك يتيح لك البرنامج إمكانية تسجيل الصوت أيضًا على الفيديو من خلال الميكروفون.

برنامج Snagit

ويتميز البرنامج بإمكانية التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات ومقاطع الفيديو المتميزة، أو التقاط جزء من الشاشة، ويتميز البرنامج بسهولة استخدام أدواته، وإمكانية إضافة المؤثرات الخاصة على الفيديو، كما يدعم العديد من الصيغ، ويدعم العمل على كافة إصدارات الويندوز، كما يمكنك من مشاركة الصور عبر برامج الدردشة والتواصل الاجتماعي وجوجل درايف.

برنامج Camtasia Studio

وهو واحد من أهم البرامج في مجال تصوير الشاشة، حيث يوفر الكثير من التأثيرات والأدوات التي تساعد على إخراج الفيديوهات بعد تصويرها بشكل احترافي جذاب، كما يمكنك البرنامج من دمج عدد من الفيديوهات الصغيرة معًا في فيديو واحد كبير.

كذلك يمكنك تسريع أو تبطيء عرض الفيديو، أو ضبط التوقيت التلقائي ليتم التقاط الصور من شاشة سطح المكتب بشكل تلقائي، كما يمكنك البرنامج من الكتابة على الفيديوهات والصور، وعمل الصور المتحركة، ويدعم البرنامج الفيديوهات عالية الجودة.

برنامج HyperSnap

وهو واحد من أسرع البرامج في مجال تصوير الشاشة وتسجيل الفيديو، كما يمكنك من خلال البرنامج القيام بالتعديل من خلال إزالة الأجزاء الغير مرغوبة، كما يمكنك إنشاء القوائم بتشغيل الفيديو وحفظه ورفعه على مواقع الإنترنت، ويمكنك كذلك ضبط الألوان والسطوع واستخدام الفلاتر من خلال البرنامج.

 

كان ذلك حديثنا عن بعض البرامج المستخدمة في تسجيل فيديو لشاشة الكمبيوتر. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.