مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر برامج العروض التقديمية لعروض احترافية للغاية

بواسطة:
برامج العروض التقديمية

برامج العروض التقديمية تمثل إحدى الوسائل التي تستخدم لعرض أحد المواضيع في الندوات أو المحاضرات أو الاجتماعات والعديد من الاستخدامات الأخرى التي أصحبت إحدى ضروريات العصر ولابد من معرفتها، وهو ما سنحدثكم عليه اليوم في موقع موسوعة كما سنتعرف على أنواع برامج العروض التقديمية وشروط تحضيرها و الكثير هنا عبر المقالة .

ماهي برامج العروض التقديمية

  • تعرف العروض التقديمية ( Presentations )على أنها طريقة العرض والتقديم للمعلومات ونتائج البيانات و البيانات، وتلك البرامج التقديمية يكثر استخدامها في الاجتماعات الخاصة والعامة و المؤتمرات من قبل المعلمون و الباحثين والأكاديميين ورجال الدعاية و الإعلان، من أجل عرض أحد لمواضيع أمام مجموعة من الجمهور لأهداف مختلفة .
  • و يتم استخدام برامج جهاز الحاسوب من أجل تصميم تلك العروض على عدة برامج متنوعة من أشهرها التالي: ( بور بوينت، كينوت، أوبن أوفس إمبرس ) وتلك البرامج تعتبر متخصصة في تصميم النماذج و المحتويات الرقمية بكل إحترافية والتي تتضمن الصور و مقاطع الفيديو و الأصوات و النصوص، و الجهاز الذي يستخدم للعرض من خلال الشاشة هو بروجكتور .

شروط تحضير عرض تقديمي

 هناك عدة شروط لابد من اتباعها حتى تضمن الجودة العالية و المميزة لعرضك التقديمي، والتي تتضح في الأتي :
  • لابد من معرفة سمات الجمهور وحديد الفئة العمرية للأشخاص الذين سيتم العرض لهم، حتى تتأكد من ملائمته لهم .
  • لا تزيد عدد الشرائح التقديمية عن الحد المطلوب حتى لا يمل الجمهور .
  • عليك أن تعرف خلفيتهم السابقة عن ذلك الموضوع وما يحتاجوا أن يتعلموه أو يسمعوه .
  • اختيار الألوان المناسبة للرؤية و الخلفيات بالإضافة إلى نوع الخط .
  • لا تستخدم المؤثرات الصوتية التي تسبب إزعاج، أو التي لا تتلاءم مع العرض .
  • لابد من اختيار محتوى يجذب انتباه كل الحاضرين .
  • عليك أن تتأكد من إعدادك الجيد، قبل أن تقدم على تقديم العرض .
  • استخدام الوسائل التي تزيد من تفاعل الجمهور معك .

أشهر برامج العروض التقديمية Presentation Software

هناك عدة أنواع مختلفة من البرامج التطبيقية و التي من أشهرها وأكثرها استخداما التالي :

Prezi

يساعدك برنامج بريزي للعروض التقديمية في تصميم عروض متحركة من خلال إنشاء سلسلة من الشرائح، كما يمكنك من اختيار الإعدادات التي تلائم كل عنصر و تناسبك، ونجد انه يوفر لك التسجيل المجاني وفرصة تصميم عروض تقارب 100 ميجا ،ولزيادة المساحة من الممكن دفع مبلغ من المال، كما يمكنك من جعل عروضك مرئية للأشخاص الذي تختارهم فقط  ويمكن من استخدامه من الرابط التالي .

Knovio

هو أحد البرامج المجانية التي يستخدمها الكثير لعمل العروض التقديمية الاحترافية، فنجد أن البرنامج تمكنك من إضافة فيديوهات وملفات صوتية، كما تستطيع إضافة فيديوهات وصوتيات إلى شرائح بور بوينت قديمة بكل سهولة، ويمكنك أيضا مشاركة الملفات من خلال الشبكات الاجتماعية و الإيميل ويمكن إستخدامه من الرابط التالي .

Haiku Deck

 يطلق على هذا البرنامج المبدع أنه انستجرام العروض وذلك بسبب توفير كل الفرص لك من اجل الإبداع في العروض التقديمية بواسطة إمكانيته المتميزة المتاحة بشكل مجاني عن طريق تطبيق الآي باد أو صفحة الويب، كما يمكنك تحديد الخصوصية لعروضك إذا كانت خاصة أو عامة أو مقيدة، وتستطيع أيضا تحويل ملفات العروض ل PPT أو  PDF ويمكن استخدامه من الرابط التالي .

Emaze

من أكثر التطبيقات التي تتميز بسهولة استخدامها و يتضمن العددي من القوالب الجاهزة التي يمكن استخدامها في عروضك، كما يوفر لك سلسلة من الفيديوهات التعليمية حتى تساعدك في عمل العروض عليه أول مرة، و التسجيل عليه مجاني إذا أردت بعض المميزات الإضافية يمكنك شرائها مقابل دفع جزء من المال، كما يوفر لك التطبيق ميزة مشاركة العمل مع الأشخاص الذين تختارهم أو مع شبكات التواصل الاجتماعي، و تستطيع أيضا أن تضع لهذا العمل كلمة سر خاصة به  ويمكن استخدامه من الرابط التالي .

برنامج لعمل عرض تقديمي فلاش

برنامج عروض تقديمية ثلاثية الابعاد