بحث عن الادوات الالكترونية ومميزاتها وسلبياتها

آلاء الورداني 27 أكتوبر، 2019

نتناول من خلال هذا المقال بحث عن الادوات الالكترونية فتابعونا، حقق العلم خلال السنوات الماضية قفزات واسعة في مجال الأجهزة الإلكترونية التي غيرت حياة البشرية كثيراً عما كانت عليه في السابق، فجعلتها أيسر وأفضل، ومع ذلك يبقى لها أثراً سلبياً لا يمكن غض البصر عنه، وفيما يلي على موقع موسوعة نقدم لكم تعريف الأدوات الإلكترونية وفوائدها وأَضرارها.

 بحث عن الادوات الالكترونية

تعريف الأجهزة الإلكترونية

  • هي الأجهزة التي تعتمد صناعتها على المواد والأدوات الإلكترونية تتميز بدقة صنعها وسهولة التعامل معها وصيانتها.
  • يعتمد عليها الإنسان بشكل أساسي في كثير من أمور حياته اليومية فقد ساعدته على جعل الحياة أبسط بالنسبة له.
  • لها العديد من المميزات والسلبيات وفيما يلي نتناولها بشيء من التفصيل.

مميزات الأدوات الإلكترونية

هناك العديد من الفوائد التي تعود على حياة الإنسان من استخدام الأجهزة الإلكترونية المختلفة منها :

  • هناك العديد من الأجهزة الإلكترونية التي تعمل على الحفاظ على البيئة نظيفة، من خلال الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة التي لا تترك أثراً ضاراً على البيئة، فضلاً عن الأدوات الإلكترونية التي تساعد على  الحفاظ على مصادر الطاقة من خلال تصميمها على استهلاك طاقة أقل.
  • ساعدت الإنسان على توفير الكثير من وقته وجهده في تأدية العديد من المهام التي تطلب إنجازها في السابق وقتاً أطول وجهداً أكبر.
  • سهلت عملية التواصل فبات العالم كالقرية الصغيرة، فيمكن للأشخاص التواصل مع بعضهم البعض خلال ثواني معدودة من أي مكان في العالم بفضل أجهزة الحاسب والهواتف الذكية التي تتصل بشبكات الإنترنت.
  • خلقت مصادر جديدة للترفيه، فهناك العديد من الأجهزة الإلكترونية المخصصة للألعاب مثل جاهز “البلايستيشن”، وشاشات التلفاز الحديثة التي تتصل بشبكة الإنترنت.
  • أما في مجال التعلم فقد غيرته تماماً، فصار التعلم عن بعد هو الطريقة الأسهل التي يعتمد عليها الكثيرين حول العالم خاصة من تعوقهم ظروفهم المادية أو الحدود الجغرافية عن دراسة تخصص معين، فيمكنهم الآن بكل سهولة دراسة ما يرغبون به بفضل التكنولوجيا الحديثة.
  • أما في المجال الطبي فقد كان لها الفضل في إنقاذ آلاف الأرواح، فالأدوات الإلكترونية صارت المساعد الأول للطبيب وضرورة لابد من وجودها في العيادات والمستشفيات، فهي تساعد الطبيب في تشخيص الحالة الصحية للمريض، فضلاً عن استخدامها بشكل أساسي في غرف العمليات اليوم.
  • ساعدت على خفض معدلات الجريمة في كثير من الدول وحل العديد من القضايا والجرائم، فضلاً عن الأجهزة التي تساعد على التنبؤ بالكوارث قبل وقوعها لتفاديها مثل الأجهزة التي تكشف عن الزلازل وأجهزة إنذار الحرائق.
  • وفي مجال الصناعة صار الاعتماد على الأدوات الإلكترونية واسعاً لمساهمتها في زيادة الإنتاج وتوفير الوقت فضلاً عن تميز المنتجات بالدقة وخلوها من العيوب.

سلبيات الأدوات الإلكترونية

بالرغم من تعدد فوائدها إلا أنها تظل سلاحاً ذو حدين فمن أضرارها :

  • بالرغم من أنها جعلت عملية التواصل مع الآخرين أيسر من ذي قبل، إلا أنها أثرت على العلاقات الاجتماعية كثيراً بين أفراد المجتمع، فصار البعض يكتفي بالتواصل مع الآخرين إلكترونياً غير مكترثين لعلاقاتهم الاجتماعية التي تأثرت سلبياً بهذا الأمر.
  • الكثير من هذه الأجهزة التي تجعل الحياة أيسر باهظة الثمن، لذا يقتصر اقتنائها على فئة معينة من الأشخاص.
  • أساء الكثير من الأشخاص استخدام تلك الأدوات، مثل استغلالها لسرقة معلومات وبيانات الأشخاص الآخرين ومساومتهم عليها مقابل مبالغ مادية.
  • تستهلك الكثير من الطاقة فإما تتطلب توصيلها بالتيار الكهربائي طوال الوقت لكي تعمل، أو من خلال شحنها حتى تعمل من جديد.
  • هناك مخاوف في المستقبل من تأثير اعتماد مجال الصناعة والأعمال على استخدام الأدوات الإلكترونية على البشرية كونها تحل محل الإنسان في كثير من الأعمال اليوم مما سيتسبب بارتفاع معدلات البطالة مستقبلاً.
  • هناك صفات مثل التكاسل وإضاعة الوقت، باتت مرتبطة بشكل وثيق بهذه الأدوات، فيمضي الكثيرين معظم الوقت وهم يحدقون في أجهزة هواتفهم أو على أجهزة الألعاب وغيرها.

خاتمة عن الأجهزة الإلكترونية

الهدف الرئيسي الذي تستهدفه الأجهزة الإلكترونية المختلفة من حولنا هو جعل حياة البشر أفضل، وكونها تحمل جانباً سلبياً لا يجعله سبباً قوياً حتى نستغني عنها، لكن الله سبحانه وتعالى ميز كل منا بالعقل، لذا علينا أن نراقب أنفسنا ونحرص على الاستفادة منها قدر المستطاع حتى تجعل الحياة أفضل مع توخي الحذر من مساوئها وآثارها السلبية التي تأتي بآثار عكسية على الحياة.

بحث عن الادوات الالكترونية ومميزاتها وسلبياتها

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د