الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل برنامج حماية لهذا العام

بواسطة:
افضل برنامج حماية

افضل برنامج حماية للكمبيوتر و اللاب توب ، تثبيت برنامج الحماية على الجهاز المستخدم ليس أمر اختياري، بل هو وضروري نتيجة انتشار الفيروسات والاختراقات من قبل الهاكرز فيمكن أن تتعرض الملفات والوصور ومحتويات الجهاز للسرقة، لذلك كان لابد من توافر برنامج لحماية الجهاز من الفيروسات التي يمكن أن تخترق الجهاز نتيجة الميموري أو USB أو غيرها، لذلك نتعرف من خلال موسوعة على برامج للحماية.

افضل برنامج حماية من الفيروسات والإختراق :

برنامج  AVG Anti Virus:

  • يعتبر من البرامج الشهيرة التي تكافح الفيروسات وهي ملك لشركة أفاست، وللبرنامج إمكانيات متعددة تمكنه من حماية الجهاز بأمان وحماية لكي يبقى بعيد عن التهديدات والاختراقات، وللبرنامج خاصية Real-Time تقوم بالحماية في الوقت الفعلي، كما أن له مزايا متعددة منها: ميزة الحماية خلال استعمال الإنترنت من خلال فحص كل ما يحمله البريد الإلكتروني، وفحص الملفات قبل تحميلها على الجهاز، كما يقوم بالقضاء على برمجيات التجسس، والفيروسات، ويفحص العقبات التي تتسبب في بطء الجهاز.

برنامج  Bit defender Antivirus:

  • يعتبر هذا البرنامج من برامج الحماية المشهورة من الفيروسات وبصورة مجانية، ويتميز البرنامج بقدرته على اكتشاف الديدان والبرامج الضارة والفيروسات وأحصنة الطروادة وفيروسات الفدية وغيرها، ويتميز بقدرته على التحكم في الحسابات على الإنترنت ومنع سرقة البيانات والمعلومات، كما يتميز بقدرته على رصد أنشطة البرامج المثبتة ويأخذ إجراءات فورية عند اكتشاف أمر مشبوه، ويتميز بالتنبيه عند زيارة مواقع احتيالية.

برنامج ESET NOD32 Antivirus:

  • هو أول برنامج استخدم تقنية قواعد البيانات عند البحث عن الفيروسات، فيتم استعمال قواعد البيانات الضخمة التي يدرج بها كل أنواع الفيروسات، وعند اتصال الجهاز بالإنترنت يكون البرنامج قادر على تحديث قواعد البيانات للوصول إلى أنواع الفيروسات الحديثة وكشفها عند اختراقها للجهاز، ويتميز بقدرته على حذف الفيروسات قبل نشاطها والتعامل معها بسهولة.

برنامج Panda Antivirus:

  • يعتبر من برامج الحماية الحديثة إلا أنه حقق نجاح كبير، وتوفر للهواتف الذكية مثل البلاك بيري والأيفون والماك والأندرويد.

برنامج Avira Free Antivirus:

  • يعتبر من أقدم برامج الحماية من الفيروسات، ويتميز بقدرته على تحليل الملفات غير المعروفة على الجهاز للحماية من ضررها، كما له القدرة على الحماية من الفيروسات ومعظم البرمجيات الحديثة مثل الرانسوم وير، وأحصنة الطروادة، والديدان، كما له ميزة التصفح الآمن للإنترنت وحماية البيانات ومنع الوصول إلى المواقع الضارة، كما يتميز بقدرته على إيقاف أنشطة البرامج والتطبيقات غير المرغوبة.

برنامج Baidu Antivirus:

  • هو أحد البرامج المجانية الذي طورته الشركة الصينية بايدو، ويتميز بواجهته البسيطة والجذابة، كما أنه متاح للأجهزة التي تستخدم نظام الويندوز، وهو برنامج للحماية سريع جدًا وخفيف وليس بحاجة إلى إمكانيات أو موارد عالية.

برنامج Avast:

  • يعتبر برنامج أفاست أفضل برنامج للحماية من الفيروسات للكمبيوتر، ويتم الاعتماد عليه في الحماية من البرامج الخبيثة والضارة والهجمات والقرصنة، وهو مجاني، ويوفر الأدوات التي تبقي الكمبيوتر بعيد عن الاختراق والتجسس، وتيميز بقدرته على الكشف عن البرمجيات الضارة والفيروسات وبرامج الفدية والتجسس، كما يتميز بقدرته إلى التخلص من الملفات المشبوهة، ويكشف عن نقاط الضعف التي توجد في شبكة الواي فاي وحمايتها، ويبحث عن المصادر التي قد تتسبب في دخول الفيروسات، ويقوم بتحسين كفاءة وأداء الكمبيوتر.

برنامج McAfee Antivirus:

  • أصبح الوسيلة الاولى التي تعتمد عليها كبرى الشركات والمواقع في تأمين وحماية خدماتها وبياناتها، والبرنامج متاح للاستخدام على أجهزة الكمبيوتر، وهو مجاني.

برنامج Kaspersky Free:

  • من أفضل برنامج الحماية من الفيروسات، ويوفر حماية سريعة ومجانية، فيحمي من برامج التجسس ومن الفيروسات ومن مواقع الاحتيال والويب الضارة، ويتميز بقدرته على حظر التطبيقات الضارة والملفات بشكل تلقائي، وترسل تحذير تلقائي من المواقع الخطيرة، ويوقوم بفحص كل الرسائل الواردة على البريد الإلكتروني، ولا يتسبب في بطء الجهاز عندما يقوم بالحماية.

برنامج sophos antivirus:

  • من أفضل برامج الحماية من الفيروسات وهو برنامج مجاني، فيحمي من الاحتيال والتصيد ويحجب الروابط الضارة، ويكافح الفيروسات، وله واجهة أنيقة وبسيطة، إلا أن له نتائج سلبية في الحماية وحجب البرمجيات الضارة الخبيثة.

برنامج Norton Antivirus:

  • من البرامج العملاقة في الحماية من الفيروسات، وهو من أحسن البرامج المجانية للحماية من الفيورسات، ويقوم بحل المشاكل الصعبة التي تتسبب بها الفيروسات، وله واجهة ذات تصميم مميز وفريد، وله أنماط متنوعة لتنظيف الجهاز من التهديدات الأمنية، ويتابع استخدام المستخدم للإنترنت للحماية عند تحميل الملفات الضارة، ولا يؤثر على كفاءة عمل الجهاز، وتعتمد عليه العديد من كبرى المواقع.

برامج الحماية لا تكفي وحدها:

  • بالتأكيد استخدام برامج مكافحة الفيورسات للويندوز والهواتف الذكية أمر هام، ويصد الفيروسات والبرمجيات الضارة الخبيثة، إلا أنه توجد البرمجيات الضارة المالوير وهي أخطر من الفيروسات وتتطلب تثبيت برامج خاصة للقضاء عليها مثل برنامج Malwarebytes، وهو من أشهر البرامج ضد الإعلانات الضارة والمالوير على الجهاز.
  • ويمكن الاكتفاء بالاعتماد على Windows Defender الذي يصدر بشكل تلقائي مع الجهاز وأنظمة الويندوز، وله إمكانيات في صد المالوير ولكنه مناسب فقط للمستخدم العادي ومن يعتمد على التصفح البسيط.
  •  وللحماية بشكل أفضل من المالوير والفيروسات للويندوز فينصح بتثبيت أحد البرامج التي ذكرت في المقال، وبرنامج Anti-Malware للحماية من البرمجيات الضارة.