مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي الاجيال في لاب توب كور i7

بواسطة:
ما هي الاجيال في لاب توب كور i7

ما هي الاجيال في لاب توب كور i7 والمميزات الخاصة بهذا المعالج من انتل يطلعكم عليها موقع الموسوعة، فالتكنولوجيا الحديثة في تقدم مستمر ويجب عليك أن تعي أن هذا التقدم يتطلب الكثير من المتابعة، ولهذا فنحن نوفر لك المعلومات اللازمة عن الأجيال المختلفة لمعالج كور i7 حتى تتمكن من اختيار الأفضل بالنسبة لك.

ما هي مميزات معالج كور i7

إن معالج كور i7 Core يعتبر من اقوي المعالجات التي أصدرتها شركة انتل، ويعتبر هذا المعالج من اكثر المعالجات كفاءة ومن اهم مميزاته:

  • تعتبر معالجات انتل كور i7 المعالج الأول الذي يعمل بنظام Nehalem .
  • من اهم مميزاته انه يحتوى علي اربع انويه في حزمة واحدة بالإضافة إلي اربعه انويه آخري لإعطاء أداء افضل لعمل اللاب توب.
  • يتميز كور i7 بوجود ذاكرة كاش تتراوح سعتها من 6 إلي 8 ميجا بايت، مما يعطي الجهاز قدرة فائقة في تشغيل التطبيقات والأنظمة بكفاءة عالية.
  • يعمل معالج كور i7 بتقنية Hyper threading مما يمكنك من العمل علي اكثر من تطبيق في وقت واحد.
  • معالج كور i7 يتمتع بتقنية HD التي توفر عدد كبير من تطبيقات الوسائط المتعددة.
  • يمتاز معالج كور i7 بنظام onboard graphics متطور عن بقية معالجات انتل الأخري كلها.
  • توافر ثلاثة قنوات في متحكم الذاكرة المدمج مما يجعل الذاكرة تصل إلي 6 جيجا بايت في الثانية
  • يمتاز هذا الإصدار من معالجات انتل بوجود استشعار حراري رقمي، مما يتحكم في حرارة المعالج والضجيج الناتج عنه، كما يمكن هذا النظام المراوح من العمل علي تبريد أجزاء اللاب توب بالسرعة اللازمة لحماية الجهاز.
  • هذا المعالج يساعد في تحسين كفاءة التنفيذ في اللاب توب مما يسمح لكل نواه بتنفيذ حوالي 4 تعليمات في وقت واحد.
  • ويتوافر العديد من الأجيال في معالج كور i7 من شركة انتل، بحيث يمكنك اختيار الأنسب بالنسبة لك.

ما هي الأجيال في لاب توب كور i7

إن شركة انتل تقوم بإصدار مجموعة من الأجيال لكل كور Core، بحيث يكون كل جيل من أجيال المعالجات له خصائص ومميزات تختلف عن غيره، وبالنسبة إلي لاب توب كور i7 فانه يتوفر بأكثر من جيل:

الجيل الأول والثاني والثالث من معالج كور i7

الجيل الأول في لاب توب كور i7 صدر الجيل الأول في عام 2008 ويوجد في المعالجات من هذا الجيل L1 cache بقيمة  64KB  و  L2 cache بقيمة 256KB  و L3 بقيمة 4 ميجا بايت الى 12 ميجا بايت.

بينما جاء الجيل الثاني والجيل الثالث  من معالجات كور i7 بمستوى اعلي في الأداء، بحيث يجمع بين كافة الإمكانيات في معالج كور i3 و كور i5 بالإضافة إلي قدرة عالية لإنشاء الوسائط المتطورة مثل وسائط الفيديو والصور والألعاب.

يمتاز الجيل الثاني والثالث من معالج كور i7 من قدرته العالية علي الأداء، كما يتوفر في الجيل الثالث من المعالجات أداء اعلي من معالجات الجيل الثاني، بالإضافة إلي بطاقة رسوم وتشغيل للتطبيق ثلاثي الأبعاد.

كما يوفر الجيل الثالث من معالج كور i7 معدلات اسرع لنقل البيانات، ودعم لمنافذ USB 3.0 .

الجيل الرابع من معالج كور i7

الجيل الرابع من معالج كور i7 يمتاز بوجود تقنية Turbo boost بالإضافة إلي اربعه انويه وتقنية هايبر ثريدنج، واستطاعته الحرارية تصل إلي من 35 إلي 84 واط، بينما يصل حجم الذاكرة في الجيل الرابع إلي 8 ميجا بايت، بينما سرعة المعالج كور i7 في اللاب توب تصل إلي 2.0 – 4.4 GHz.

الأجيال الحديثة من معالج كور i7

وتستمر شركة انتل في إنتاج إصدار المزيد من الأجيال الأكثر تطوراً لمنح المستخدمين القدرة علي العمل بأداء افضل علي الأجهزة الإلكترونية الخاصة بعم، وقد تم إصدار الجيل الخامس، والسادس، والسابع، بالإضافة إلي الجيل الثامن الذي ظهر منذ فترة قصيرة ليغير وجه التكنولوجيا في العالم

ومن اهم مميزات الجيل الثامن من انظمه معالجات انتل انه يصل بأدائه لدرجة اعلي من الجيل السابع بحوالي 40% ويسمي هذا الجيل باسم كوفي لايك Coffee Lake  او Cannon Lake وقد أعلنت شركة أنتل عن اربعه معالجات للجيل الثامن.

يتوفر الجيل الثامن من معالج كور i7 في إصدارين i7-8550U و i7-8650U وكل معالجات الجيل الثامن رباعية النواة مما يضمن أداء افضل للاب توب الخاص بك، لم يظهر حتى الآن الكثير من التفاصيل عن هذا الجيل ومميزاته لكنه بالتأكيد سيكون افضل في الأداء من الأجيال التي تسبقه.