الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رسوم أكاديمية oxford للطيران الدمام وشروط التسجيل 1443

بواسطة: نشر في: 29 أكتوبر، 2020
mosoah
رسوم أكاديمية oxford للطيران الدمام

” ما هي رسوم أكاديمية oxford للطيران الدمام في المملكة العربية السعودية؟” هذا ما يبحث عنه الكثير من الطلاب في الفرق الدراسية المختلفة الراغبين في الحصول على دورهم في التأهيل لكل يُصبحون طيارين مهاريين في مطار دولتهم.

إذ أن أكاديمية أكسفورد للطياران؛ كم المراكز الوطنية التي تُعد أول مدرسة وطنية للطيران في المملكة العربية السعودية تستهدف محاكاة الطيران باستخدام الأجهزة، فيما تمتد خبرة الطيارين إلى ما يزيد عن 75 عامًا من التدريب والمران في هذا المجال، وكذا فتمتلك رخصة للطيران الدولي وتستهدف تعليم الطلاب للفرق الدراسية المختلفة للحاصلين على الثانوية العامة.

الجدير بالذكر أن أكاديمية أكسفورد هي الشريك الأول الداعم لهذا المشروع الذي يوجد في السعودية، فهي قادرة على تدريب الطلاب وخريج دفعات من الطلاب المتميزين في مجال الطيران، إلى جانب قدرتها على إعطاء رخصة الطيران الدولية، إلى جانب وجود المركز السعودي للطيران في الأكاديمية أكسفورد المعتمد من هيئة الطيران المدني، فيما تمنح رخصة الطيران التجارية،

ولاسيما يأتي التمويل الخاص بأكاديمية أكسفورد في مطار الملك فهد الدولي مدعم من المركز السعودي الوطني للطيران،فماذا عن رسوم الانضمام إلى أكاديمية أوكسفورد هذا ما نوضحه في مقالنا عبر موسوعة ، فتابعونا.

رسوم أكاديمية oxford للطيران الدمام

إذا كنت ترغب في الانضمام إلى أكاديمية  للطيران في الدمام التي من شأنها أن تسهم في تعليمك الطيران والحصول على شهادة معتمدة في هذا المجال، بالإضافة إلى مزاولة مهنة الطيران بشكل معتمد في الطيران الدولي والعالمي.

فهي الشهادة التي تؤهلك للحصول على فرصة حقيقة في مجال الطيران، وفيما يلي نستعرض تلك المبالغ المالية التي تسمح بالطلاب للانضمام إليها:

  • يسمح برنامج أكاديمية oxford للطيران الدمام بتقسيط المبالغ المالية الخاصة برسوم الدراسة من خلالها؛ حيث تُقدر تلك الرسم بقيمة 4650 ريالاً سعوديًا شهريًا؛ إذ أن القيمة الكلية للبرنامج الدراسي تبلغ قيمتها 350 ألف ريالاً سعوديًا ؛ وذلك على مدار 54 شهر؛ مع عدم وجود فوائد تفرضها على الطلاب في حالة تقسيط الرسوم الدراسية.
  • فيما تُعد الرسوم الدراسية هي التي يستمر الطلاب في تقسيطها حتى إتمام التخرج.
  • تُقسم الرسوم على دفعات في حالة التقسيط، حيث إن الدفعة الأولى هي التي لابد على الطلاب دفعها؛ فيما تتمثل في دفع مبلغ 4950 ريالاً سعوديًا مرة واحدة؛ وذلك من أجل حجز مقعد، ولكن في حالة عدم القبول يُسترد هذا المبلغ المالي.
  • بينما يتم دفع رسوم تُقدر بمبلغ 38,875 ريالاً سعوديًا في حالة القبول النهائي للطلاب وذلك قبل بدء الدراسة.
  • بالإضافة إلى دفع مبلغ يُقدر بـ 38,875 ريالاً سعوديًا قبل لإقبال الطلاب على التدريب للحصول على رخصة طيار تجارية، إلى جانب ضرورة دفعها بعد الحصول على رخصة استخدام العدادات.

شروط اكاديمية oxford للطيران الدمام

تبرز الكثير من التساؤلات التي يطرحها الطلاب المقبلين على الانضمام لأكاديمية أوكسفورد للطيران في دمام بالمملكة العربية السعودية، فمن أبرز الأسئلة الشائعة التي يطرحها الطلاب قبل الالتحاق في الأكاديمية هي الشروط؛ وهذا ما نُسلط الضوء عليه فيما يلي:

  • تتاح فرصة التقديم لكل من الذكور والإناث، لكل من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.
  • يُشترط ألا يقل عمر المتقدم عن 17 عامًا وألا يزيد عن 35 عامًا.
  • يُشترط على الطلاب المتقدمين أن يكونوا حاصلين على شهادة الثانوية العامة، وذلك لكي يتم القبول المبدئي للأوراق.
  • تتوافر إمكانية التسجيل من خلال الولوج عبر الرابط التالي لأكاديمية oxford للطيران.
  • يشترط على الطلاب المقبولين بشكل مبدئي اجتياز اختبار المقابلة الشخصية كشرط للقبول النهائي، حيث يُجيب عن التساؤلات التي تتعلق بسبب إقدامه على الدراسة في مجال الطيران، بالإضافة إلى ضرورة الحضور قبل موعد المقابلة بنصف ساعة وذلك من أجل القيام بملأ البيانات الخاصة به.
  • يُشترط أثناء المقابلة الشخصية ارتداء الملابس اللائقة مع مراعاة الذوق العام، فيما لا يوجد زي موحد أو مُحدد أثناء المقابلة الأولية للقبول.
  • كما لا يُشترط الحصول على درجة بعينها في شهادة الثانوية العامة كحد أدنى للقبول في أكاديمية أكسفورد، وكذلك بالنسبة لنتيجة التحصيلي والقدرات التي يُقدمها الطلاب للقبول في الأكاديمية.
  • يُشترط على الطلاب اجتياز الفحص الطبي وفقًا للمعايير الصحية التي يُحددها الطبيب المُعينة من قِبل هيئة الطيران، الجدير بالذكر أن 90% من الطلاب يجتزون الاختبارات بنجاح.

طريقة التسجيل في أكاديمية أكسفورد الدمام

نصحبك عزيزي الطالب في جولة لنُلقي الضوء على أبرز الخطوات التي لابد أن تمر بها للتسجيل في أكاديمية أكسفورد للطيران في الدمام بالمملكة العربية السعودية؛ وهذا ما نستعرضه فيما يلي:

  • أولاً عليك عزيزي القارئ ملأ استمارة البيانات للتقديم للالتحاق بأكاديمية أكسفورد من هنا؛ حيث يجب كتابة البيانات المتمثلة في الاسم الأول واسم العائلة باللغتين الإنجليزية والعربية، ومن ثم إدراج البريد الإلكتروني وكلمة المرور وأخيرًا الضغط على أيقونة التسجيل.
  • سيتم إخطار الطلاب في حالة القبول المبدئي عبر البريد الإلكتروني الخاص به الذي أدرجه في استمارة البيانات.
  • يتوجب دفع مبلغ 4950 ريالاً سعوديًا مرة واحدة؛ وذلك من أجل حجز مقعد، ولكن في حالة عدم القبول يُسترد هذا المبلغ المالي، والذي يضمن سير عملية التقديم.
  • ومن ثم تحديد موعد المقابلة الشخصية، لاسما وهي المُحددة لقبول الطلاب من عدمه في أكاديمية أكسفورد للطيران بالدمام.

كيفية التواصل مع أكاديمية أكسفورد للطيران

أتاحت أكاديمية أكسفورد للطيران في الدمام التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور من خلال عِدة طُرق نستعرضها فيما يلي:

  • من أبرز سبل التواصل التي أتاحتها أكاديمية أكسفورد للطيران في الدمام للطلاب وأولياء الأمور هي الاتصال عبر الرقم الوحد للأكاديمية التالي: 920020966.
  • كما أتاحت أكاديمية أكسفورد التواصل مع الطلاب المتقدمين عبر أرقام الواتس أب التالية: 0538111808 – 0532111277.
  • كما أتاحت أكاديمية أكسفورد التواصل وتلقي الاستفسارات من خلال التوجه إلى موقع أكاديمية أكسفورد للطيران عبر موقعها الكائن في؛ طريق طيران أرامكو السعودية، في مطار الملك فهد الدولي في الدمام 32552.
  • بالإضافة إلى السماح للطلب باستشارة الأكاديمية من خلال تقديم التساؤلات للمستشارين على الموقع الرسمي.

قدمنا إجابة وشرح وافي حول رسوم أكاديمية oxford للطيران الدمام في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى شروط القبول، ما سلطنا الضوء على سبل التواصل مع أكاديمية أكسفورد للطيران، وذلك لكي نوفر عناء البحث عن تلك الإجابة في كافة الكتب والمراجع، والدراسات العلمية.

المراجع

1-