الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شروط الماجستير المدفوع في جامعة الطائف 1443

بواسطة: نشر في: 3 سبتمبر، 2021
mosoah
شروط الماجستير المدفوع في جامعة الطائف 1442

سنعرض لك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم شروط الماجستير المدفوع في جامعة الطائف 1443 ،فهي من أهم الكليات بالمملكة العربية السعودية، حيث تضم عدد هائل من التخصصات في العديد من المجالات مثل “العلوم والإدارة، والحاسبات، والآداب والشريعة والعلوم الطبية، والهندسة والتربية”، وغيرهم الكثير من التخصصات، مما جعلها محط إهتمام العديد من الطلاب،وجعل أمر استكمال الدراسة فيها غاية العديد منهم، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم شروط الالتحاق بعمل الماجيستير بجامعة الطائف.

شروط الماجستير المدفوع في جامعة الطائف 1443

قد أعلنت جامعة الطائف لهذا العام عن فتح باب القبول 27 برنامج لدراسة الماجستير مقابل دفع رسوم مادية، وقد أوضح الدكتور سعد المالكي أن تحول البرامج الذي أطلقته الجامعة يهدف لتحقيق رؤية المملكة 2030، حيث تقوم الجامعة بتقديم البرامج التي تعين على تحقيق ذلك، ومن ضمن هذه البرامج “الذكاء الاصطناعي، الأدلة الجنائية، البصمة الوراثية، التعليم الطبي، هندسة الطاقة المتجددة والمستدامة، الدراسات القرآنية المعاصرة”، وغيرهم العديد من البرامج، ومن خلال السطور التالية سنعرض لكم بعض الشروط التي أوجبتها الجامعة للحصول على درجة الماجستير.

ماجستير جامعة الطائف 1443

لقد أتاحت جامعة الطائف فرصة التقديم على الماجستير من خلال بوابة القبول الإلكترونية، حتى يتسنى لكل الطلاب الراغبين في استكمال دراستهم فرصة التسجيل في جميع التخصصات بطريقة بسيطة، وقد أوضح الدكتور خالد السواط بعض الشروط الواجب توافرها في الطالب لضمان الالتحاق بدراسة الماجستير وهي على النحو التالي:

  • في حالة كون المتقدم غير سعودي ينبغي أن يكون حاصلًا على منحة دراسية للدراسات العليا، أما إذا كان سعودي الجنسية فهو لا يحتاج إلى ذلك الأمر.
  • في حالة كون المتقدم من المقيمين بالمملكة ينبغي أن يكون حاصلًا على معدل عام بدرجة الأمتياز، وألا يكون قد فات على موعد تحرجه أكثر من خمسة أعوام.
  • يجب أن يكون المتقدم خاصل على تقدير “جيد جدًا” في مرحلة التعليم الجامعي، وفي بعض الحالات يتم قبول الطالب الحاصل على تقددير “جيد مرتفع” مِن قِبل مجلس عمادة الدراسات العُليا، ولكن بشرط ألا يقل تقدير الطالب في مقررات التخص بمرحلة البكالوريوس عن تقدير “جيد جدًا”.
  • ينبغي أن يكون المتقدم بالطلب حاصلًا على شهادة من الشهادات المعترف بها، أو شهادة من أحد الجامعات السعودية.
  • يشترط للقبول في مرحلة الماجستير لخريجي الكليات العسكرية تقديم الشهادة الأصليه مخنومه بختم وزارة التعليم العالي.
  • يعتبر إجراء اختيار اللغة الانجليزية “توفل” شرط أساسي للقبول في الحصول على درجو الماجستير، على ألا تقل درجات الطالب عن 400 درجة.

عزيزي القارئ إذا أردت معرفة المزيد من المعلومات عن جامعة الطائف يمكنك الدخول على البوابة الرسمية للجامعة من خلال الضغط على هذا الرابط.

وبهذا نكون قد أنتهينا من كتابة مقالنا اليوم عن شروط الماجستير المدفوع في جامعة الطائف 1443 ، نأمل أن نكون قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح ، فنحن نحرص دائمًا على تقديم محتوى واضح وجذاب وموثوق من خلال الرجوع إلى المصادر الأصلية للمعلومات، نشكركم على حسن متابعتكم لنا اليوم، وندعوكم لقراءة كل ما هو جديد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.