الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شروط القبول في جامعة الامام 1442 الشروط الجديدة

بواسطة: نشر في: 30 مارس، 2020
mosoah
شروط القبول في جامعة الامام

في المقال التالي نوضح لكم ما هي شروط القبول في جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية في المملكة العربية السعودية 1442 ، فتقع جامعة الإمام محمد بن سعود في مدينة الرياض، وتم تأسيسها في عام 1373 هجرياً، وكانت في سابق الأمر تقتصر على كلية العلوم الشرعية فقط، ولكن مع مرور الوقت قامت الجامعة بضم العديد من الكليات لها، وبحلول عام 1394 هجرياً أصبحت صرح تعليمي ضخم في المملكة.

وتم وضع حجر الأساس الخاص بالمبنى الجامعي في عهد الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود، ومن الجدير بالذكر أنها تضم سبعة وستين معهد علمي، كما يوجد لها فروع خدمة المجتمع بمنطقة الأحساء، ويوجد معهد تابع لها في جيبوتي، وإندونيسيا، واليابان، وتقوم الجامعة بتدريس التخصصات المختلفة في كليات الطب والهندسة والعلوم وأصول الدين والعلوم الشرعية والعلوم الإدارية والعلوم الاجتماعية، ويرغب الكثير من الطلاب في معرفة الشروط التي تحكم عملية قبول الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة، وسنوضحها لكم بالتفصيل من خلال فقرات موسوعة التالية، فتابعونا.

شروط القبول في جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية 1442

هناك بعض الشروط التي يتم قبول الطلاب أو رفضهم بناءً عليها، ومن ضمن تلك الشروط:

  • يجب أن يكون الطالب الذي يرغب في الالتحاق بالجامعة قد حصل على شهادة الثانوية العامة، أو قد حصل على الشهادة الثانوية من المعاهد العلمية التي تتبع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، أو قد حصل على شهادة تعادلها من المؤسسات التعليمية من خارج المملكة أو داخلها.
  • للطلاب المتقدمين للالتحاق بمسار العلوم الصحية، يجب أن تكون فترة التخرج من الثانوية العامة لم تتجاوز السنتين، وفي حالة الرغبة في الالتحاق بالمسارات الأخرى، يجب أن تكون فترة التخرج من الثانوية العامة لم تتجاوز الخمس سنوات.
  • لا يتم قبول الطلاب الذين تعرضوا للفصل التأديبي من الجامعات الأخرى في المملكة العربية السعودية.
  • يجب على الطلاب اجتياز الفحص الطبي وأن يقوموا بتقديم وثيقة بأنهم لائقين طبياً.
  • إذا كان الطالب يعمل في مؤسسة خاصة أو حكومية، فيجب الحصول على موافقة بالدراسة من المؤسسة التي يعمل بها.
  • وللطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الطب، يجب اجتياز المسار الصحي.
  • وفي حالة الرغبة في التقديم لكلية الدراسات الإسلامية وكلية الشريعة في الإحساء، يجب اجتياز المقابلة الشخصية التي تقوم الكليات بتنظيمها.
  • وفي حالة الرغبة في الالتحاق بكلية العلوم، أو كلية الطب، أو كلية علوم الحاسب والمعلومات، أو كلية الهندسة، أو كلية الإعلام قسم الوسائط المتعددة، فيجب أن يكون الطالب قد تخرج من القسم العلمي من الثانوية العامة، ويتم قبول الطلاب الذين تخرجوا من المعاهد العلمية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود، وذلك بعد التسجيل في السنة التحضيرية.

دليل القبول بجامعة الإمام 1441

وفي الفقرة التالية سنعرض لكم الجدول الخاص بمعايير قبول الطلاب في فرع الجامعة الموجود في العاصمة الرياض، بالإضافة إلى عرض الجدول التوضيحي لمعاير قبول الطلية والطالبات في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الأحساء.

معايير قبول الطلاب في فرع الجامعة بالرياض:

دليل القبول بجامعة الإمام 1441

معايير قبول الطلاب في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الأحساء:

دليل القبول بجامعة الإمام 1441

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم أهم الشروط للالتحاق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى توضيح الجدول الخاص بمعايير قبول الطلاب في فرع الجامعة بالرياض والإحساء.