شروط كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي 1442

هايدي مصطفى 19 أبريل، 2020

تعرف معنا على شروط كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي 1442 ؛ وهي أحد الكليات العسكرية بالمملكة العربية السعودية، التي تعمل على تأهيل الضباط للعمل في الدفاع الجوي، والجدير بالذكر أن الكلية تتحمل كافة التكاليف الدراسية للطالب كما تؤمن له السكن والمأكل والملبس، وتمنح الطلاب مكافئة شهرية تعادل نصف راتب رتبة الملازم، لذا يحرص العديد من الطلاب على معرفة الشروط الواجب توافرها للانضمام للكلية، فقد أعلنت الكلية عن بعض الشروط الواجب توافرها في الطلاب، وهذا ما سنعرضه لكم من خلال سطورنا التالية على موسوعة.

شروط كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون نشأ في المملكة العربية السعودية، وتربى فيها، ويستثنى من ذلك الولد الذي نشأ مع أبوه خارج المملكة لظروف العمل، ولكن في هذه الحالة ينبغي أن يكون حاملًا للجنسية السعودية.
  2. ألا يكون المتقدم مطلوب على ذمة قضايا جنائية، أي أن يكون متمتع بحسن سير وسلوك.
  3. ألا يكون الطالب قد سبق له الطرد من أحد الجامعات أو المعاهد العسكرية لأي سبب كان.
  4. أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الثانوية العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم في النظام النهاري، وأن تكون سنة التقديم هيا ذاتها سنة التخرج، حيث لا تقبل الكلية خريجي الأعوام السابقة.
  5. أن يكون الطالب حاصل على بحد أدنى على 80% من شهادة الثانوية العامة في التخصص العلمي والتقني.
  6. أن يكون الطالب قد اجتاز اختبار القدرات العامة بدرجة لا تقل عن 60%، ويشترط للقبول تحضير الأوراق التي تثبت ذلك.
  7. ألا يكون عمر الطالب أقل من 17 سنة، ولا أكثر من 22 سنة للقبول في الجامعة.
  8. أن يكون الطالب قد اجتاز الفحص الطبي الأولي والفحص النهائي.
  9. إحضار أوراق نتيجة الفحص من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية، فهي الجهة المعترف بها، ولا يحق للطالب المطالبة بإعادة الكشف الطبي بعد إصدار النتيجة.
  10. يتوجب أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية، والاختبارات الشاملة في اللياقة البدنية.
  11. يجب أن يكون المتقدم أعزب.
  12. أن يكون وزن المتقدم متناسب مع طوله، وهناك حد أدنى للقبول وهو 165سم – 52كجم، وهنا أيضًا حد أقصى وهو 188سم -108كجم.
  13. في حالة حصول الطالب على شهادة البكالوريوس ينبغي ألا يكون قد مضى أكثر من عام على تخرجه، كما يشترط أن يكون قد حصل على الشهادة بانتظام كلي.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد عن استفساركم اليوم، فنحن نحرص دائمًا على تقديم المعلومات الصحيحة بالرجوع في كتابة المحتوى إلى المصادر الموثوقة للمعلومات، وفي النهاية نود أن نشكركم على حسن متابعتكم لنا اليوم، وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.

شروط كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي 1442

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د