اين تقع كلية الملك خالد العسكرية

مارتينا بشرى 1 سبتمبر، 2022

اين تقع كلية الملك خالد العسكرية

لقد افتتح الملك عبد الله بن عبد العزيز في الثامن عشر من ديسمبر عام 1982م كلية الملك خالد العسكرية، وذلك بهدف تدريب الطلاب وتخريجهم، لكي يساهموا في العمل مع قوات الحرس الوطني السعودي في المملكة العربية السعودية.

  • تعد كلية الملك خالد العسكرية كلية تعليمية، وقد تم إنشاؤها بهدف تقديم العلوم العسكرية والأكاديمية للطلاب الملتحقين بها،والذين هم حاملون للشهادة الثانوية.
  • يتم تدريب الطلاب وإعدادهم ليصبحوا ضباط في قوات الحرس الوطني السعودي، وذلك من أجل القدرة على حماية الوطن والشعب السعودي.
  • كما تعمل الكلية على تأهيل وعقد بعض الدروات التأهيلية لحملة الشهادات الجامعية، لكي يكونوا على علم كافي بالكثير من التخصصات الإنسانية والعلمية والعسكرية.
  • تستمر مدة الدراسة في كلية الملك خالد العسكرية إلى ثلاث سنوات، وتقسم السنة الواحدة على ستة فصول، حيث يستغرق الفصل الواحد هنا حوالي 15 – 17 أسبوعاً.

شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية للثانوية

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها لدى الطالب المتقدم لكلية الملك خالد العسكرية الثانوية، والتي يجب الالتزام بها لكي يتم قبوله فيها، وأهم هذه الشروط ما يلي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ومن أصل سعودي أيضاً.
  • أن لا يكون المتقدم سبق له الزواج من امرأة أجنبية.
  • من المفترض أن يكون عمر المتقدم يتراوح ما بين 17 ل 22 عاماً.
  • أن لا يكون المتقدم قد قام مسبقاً بأي جريمة، كما يكون ذو سمعة طيبة وحسنة.
  • من المفترض أن يكون الحد الأدنى لوزن المتقدم هو (165سم- 52كغم) وكحد أقصى (188سم- 95كغم).
  • أن يقوم المتقدم بالنجاح في اختبار القدرات والاختبار التحصيلي، والذي يتم من خلال المركز الوطني للقياس، ولا بد أن يحصل على درجة لا تقل عن 60%.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة، بالإضافة إلى أن يكون مجموعة التراكمي لا يقل عن 80%، كما يجب أن يكون خريج نفس العالم الذي قام بالتقدم فيه إلى الكلية.
  • يجب على المتقدم من اجتياز كافة إجراءات القبول مثل اختبار اللياقة البدنية، وغيرها من الاختبارات.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب اجتياز المتقدم اختبار كفايات اللغة الإنجليزية والمعروفة باسم (STEP).
  • من المفترض أيضاً قيام المتقدم ببعض الفحوصات الطبية، والتي تتم من خلال اللجنة الطبية التي تتبع لجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية واجتيازه.

متى التقديم على كلية الملك خالد العسكرية

لقد بدأ التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين لعام 2023م- 1444هـ، وذلك في السابع والعشرين من شهر ذي القعدة، كما انتهى في الأول من شهر ذي الحجة.

  • ولقد أقرت الكلية بأنها سوف تبدأ التسجيل لطلاب الشهادة الثانوية، لكي يقوموا بالتقديم فيها وذلك في يوم الاثنين الموافق الثامن عشر من يوليو عام 2022م، وسوف ينتهي يوم السبت الموافق الثالث والعشرين من يوليو عام 2022م.
  • من الممكن الوصول إلى رابط التسجيل من “هنا” لمعرفة أيضاً كافة التفاصيل.

كم راتب خريج كلية الملك خالد العسكرية

هناك بعض المهتمين بمعرفة تفاصيل خاصة بكلية الملك خالد العسكرية، فمنهم من يتساءل عن راتب خريج هذه الكلية، والإجابة على هذا السؤال كما يلي:

  • قد يبلغ راتب خريج كلية الملك خالد العسكرية حوالي 15300 ريال سعودي.
  • وبالنسبة للطلاب الذين ما زالوا مستمرين في فترة الدراسة بها، فرواتبهم تتراوح ما بين 9200 ريال سعودي إلى 13000 ريال سعودي.
  • يعتبر الراتب مناسب لمعظم الطلاب، حيث يمكنهم من خلاله تلبية احتياجاتهم.

كم مدة الدراسة في كلية الملك خالد العسكرية

كما ذكرنا من قبل أن مدة الدراسة في كلية الملك خالد العسكرية تستمر لمدة ثلاث سنوات، كما أن تنقسم السنة الدراسية بها إلى ستة فصول وكل فصل تتراوح الدراسة فيه بين 15 – 16 أسبوعاً، وبالنسبة للضباط الخريجين من هذه الكلية سابقاً تكون مدة دراستهم في الكلية لمدة سنة واحدة وفقط، مع منهج يشتمل على 23 مادة مكثفة.

اين تقع كلية الملك خالد العسكرية

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د