مواعيد وشروط التسجيل في جامعة الشارقة

شيرين عبد السلام 4 أغسطس، 2019

تعرف على كيفية التسجيل في جامعة الشارقة التي تعد واحدة من أهم الجامعات في دولة الإمارات، ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1997م والتي افتتحها حاكم الإمارة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وتقع تلك الجامعة بالقرب من المدينة الجامعية في الشارقة

وتسعى الجامعة إلى تعزيز البحث العلمي والمعرفة لتصل إلى أعلى المستويات عالمياً، إلى جانب توفير بيئة مناسبة للطلاب تشجعهم على الإبداع والابتكار، ومن خلال موسوعة يمكنك التعرف على مواعيد التسجيل في الجامعة.

مواعيد التسجيل في جامعة الشارقة

  • من 26 إبريل حتى 5 سبتمبر لطلاب السنة الأولى.
  • من 23 إبريل حتى 5 سبتمبر لطلاب السنة الثانية.
  • من 20 إبريل حتى 5 سبتمبر لطلاب السنة الثالثة.
  • من 17 إبريل حتى 5  سبتمبر لطلاب السنة الرابعة.
  • من 14 إبريل حتى 5 سبتمبر لطلاب السنة الخامسة.
  • من 14 إبريل حتى 5 سبتمبر للطلاب المستمرون في دراسة البرنامج المكثف للغة الإنجليزية.
  • من 14 إبريل حتى 5 سبتمبر لطلاب الانتساب في برامج اللغة الإنجليزية إلى جانب الطلبة المستجدين، إلى جانب طلاب كلية الفنون الجميلة والأسنان والطب، بالإضافة إلى طلاب الدراسات العليا.

شروط التسجيل في جامعة الشارقة

  • لا تسمح الجامعة بالتسجيل في حالة عدم سداد الرسوم الدراسية.
  • في حالة الدفع فيمكن للمتقدم سداد الرسوم من خلال خدمات الدفع الذاتية بواسطة بطاقات الائتمان، إلى جانب أجهزة الإيداع النقدي التي تتبع مصرف الشارقة الإسلامي، وذلك لتجنب مشكلة الزحام بداخل الجامعة.
  • يجب سداد الرسوم في موعدهم من أجل تجنب أي غرامات.

أهم المعلومات عن التسجيل في جامعة الشارقة

  • تضم الجامعة نحو 15 كلية من أبرزهم كلية إدارة الأعمال، كلية الهندسة، كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، كلية القانون، كلية الإتصال، كلية العلوم الصحية، إلى جانب كلية طب الأسنان والصيدلة.
  • يصل عدد طلاب الجامعة إلى نحو 147 ألف طالب، إلى جانب أن اللغة العربية هى لغة الدراسة في كليات مثل الشريعة والدراسات الإسلامية والآداب والعلوم الإنسانية والقانون والاتصال.
  • تعد اللغة الإنجليزية هى لغة الدراسة في كلية الهندسة، إدارة الأعمال، الفنون الجميلة، الطب والصيدلة، إلى جانب طب الأسنان.
  • من شروط القبول في الكليات التي تدرس باللغة الإنجليزية أن يكون المتقدم حاصل على 500 درجة في امتحان التوفل، أو الحصول على مجموع لا يقل عن 5 درجات في الآيلتس.
  • نظام الدراسة في الجامعة يعتمد على نظام الساعات المعتمدة، وتبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الأول في الخريف والثاني في الربيع يُضاف إليهم برنامج اختياري يدرسه الطالب وفقاً لنوع الكلية في فضل الصيف، وذلك يكون في جميع الكليات ماعدا كلية الطب وطب الأسنان.
  • تتراوح تكاليف الدارسة مابين 25 ألف درهم إلى 100 ألف درهم، ويمكنك الإطلاع على تكاليف الدارسة لمختلف الكليات من خلال الدخول على هذا الرابط.

ويمكنك التواصل مع إدارة الجامعة عبر رقم الهاتف: 65585000 971، رقم الفاكس: 97165585099

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

ولمزيد من المعلومات عن الجامعة يمكنك زيارة الموقع الرسمي لجامعة الشارقة.

مواعيد وشروط التسجيل في جامعة الشارقة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د