الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فرص عمل من المنزل للنساء

بواسطة: نشر في: 22 مارس، 2020
mosoah
فرص عمل من المنزل للنساء

فرص عمل من المنزل للنساء ستجدها في هذا المقال في موقع موسوعة، فالنساء لديهم العديد من المسؤوليات والمهام داخل المنزل، مثل تربية الأبناء، ومراعاه الزوج، وتنظيف المنزل وما شابه، ولكن على الرغم من ذلك يكون لديهم وقت فراغ كبير يحتاجون إلى الإستفادة منه، ووفرت وسائل التكنولوجيا الحديثة والإنترنت عدة فرص جيدة للعمل من المنزل، مثل الترجمة، والكتابة، والبرمجة، وتجربة المواقع، والأعمال اليديوية وصناعة المحتوى والتدريس الإلكتروني وغيره.

فرص عمل من المنزل للنساء

1.الترجمة

يمكن أن تستفيدي من خبراتك اللغوية في العمل في مجال الترجمة، فاللغات والترجمة من أكثر المجالات التي عليها طلب كبير، كما أنه ينتج عنها ربح كبير وسريع، وذلك عن طريق ترجمة النصوص أو التسجيلات أو الكتب أو ما شابه، ولكل عدد معين من الكلمات المترجمة مبلغ معين حسب كفاءة الإنتاج وسرعته والجهة التي تم التعاقد معها، ويمكنك التقديم للحصول على هذا العمل من موقع Up Work.

2. الكتابة

إذا كان لديك موهبة الكتابة يمكن الآن أن تستغليها بشكل فعال وتقومي بكتابة المقالات أو القصص أو الروايات أو الأشعار أو الكتب وبيعها، فالكتابة الحصرية الغير منقولة يتم تقديرها بشكل كبير بين الأوساط الأدبية، وعليك القراءة كثيرًا حتى تنمي من هذه الموهبة، ويمكنك التقديم والبحث عن فرصة مناسبة عن طريق موقع أي خدمة أو موقع Work At Home Ads.

3.مديرة أعمال عن بعد

يمكنك أن تدير أعمال شخص بشكل كامل ولكن من على بعد، وذلك عن طريق تنظيم مواعيد وتفاصيل الإجتماعات، والرسائل البريدية، ومتابعة والإشراف على مواقع التواصل الإجتماعي التابعة له، وإدخال البيانات وما شابه، ولكن كل ما عليك هو أن تكوني شخصية دقيقة ومنظمة، ويُمكنك التقدم إلى مثل هذه الوظائف من Up Work، أو من People Per Hour.

4. اختبار المواقع

تحتاج بعض المواقع إلى أشخاص وزوار ليقوموا بتقييم مدى جودة موقعهم، فيقوموا بالدخول على الموقع والبقاء فيه 15 دقيقة ثم بعد ذلك يقوموا بتقديم رأيهم سواء بالإعجاب أو النفور، مع توضيح الأسباب وراء إعتمادهم على هذا الرأي، وذلك لكي يقوموا بالتطوير المستمر لموقعهم بما يناسب متطلبات الزوار، ويمكنك التقديم على هذه الوظيفة من  User Testing Arabic، أو من  User Testing أو من User Zoom.

5. صانعة محتوى

صناع المحتوى أو الـ vloggers أصبحوا من أكبر صُناع الرأي في العالم كله، ويتأثر بهم ملايين المشاهدين، وصناعة المحتوى أي تقديم فكرة بطريقة مختصرة وسريعة وجذابة على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك عن طريق تقديم فيديو أو نص مكتوب أو صورة أو ما شابه، ولتأثر العديد من الشباب بهم يقومون بالتسويق لمنتجات أو لعلامات تجارية عديدة، كل ما عليك فعله هو أن تأتي بأفكار جديدة ومبتكرة، وتقوم بتنفيذها بفاعلية، يمكنك نشر هذا المحتوى عن طريق موقع الفيسبوك، أو الإنستجرام، أو اليوتيوب، أو سناب شات.

6. معلمة إلكترونية

يمكنك أن تقوم بالتدريس والتعليم بشكل إلكتروني، وذلك إن كان لديك القدرة على التأقلم والتعامل مع الأوساط المختلفة، والقدرة على توصيل المعلومة بسهولة ويسر وبساطة، وتعليم اللغات هو أكثر ما يتم طلبه، ويمكنك التقديم من خلال  Verbal Planet أو من خلال Preply أو من خلال k12 أو من خلال Connections Academ.

7.مصمم مواقع أو مبرمج

إذا كان مجال دراستك وتخصصك هو التصميم أو البرمجة يمكنك أن تعملي من المنزل بسهولة، والبرمجة من أكثر الوظائف التي تدر دخل كبير وجيد، وكلما زادت كفائتك في البرمجة كلما زاد المبلغ الذي ستتقاضيه، ومن برامج التصميم والبرمجة الشهيرة موقع Picalica.

8. الأعمال اليديوية

يمكنك القيام بالمشغولات أو الأعمال اليدوية مثل الخياطة والرسم والتطريز وغيره، ثم التسويق لها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، فتقومي بإنشاء صفحة أو مجموعة عمل، ثم تقومي بإضافة المهتمين بهذا المجال، وتقومي بتصوير منتجاتك بطريقة جميلة ومبتكرة، ثم نشرها.

يمكنك قراءة المزيد  عن فرص عمل من المنزل للنساء من خلال كيف اعمل من خلال المنزل، أو من كيفية العمل من المنزل على الانترنت.