رواتب العمل عن بعد 1445 بالسعودية

محمد محمود 19 مايو، 2023

نتطرق من خلال موسوعة إلى الحديث عن رواتب العمل عن بعد إذ يعرف العمل عن بعد بالعمل من المنزل أو عن طريق الإنترنت، حيث يكون فيه الموظف غير مضطر إلى الانتقال لمقر العمل وتكون العقود لهذا النوع ذات مدة قصيرة.

بينما من الممكن ألا تتبع رواتب العمل عن بعد نظام الراتب الشهري التقليدي، ويتم الاتفاق بين طرفي العمل على طريقة استحقاق الراتب من بين العديد من الطرق مثل الأجر بالمشروع أو بالأجر اليومي،كذا يمكن حساب الأجر بالساعة.

يمكن لموظف العمل عن بعد طلب دفعة مقدمة من قيمة الراتب أو الحصول على الراتب ككل قبل الشروع في العمل، فيما يطلب البعض أبرام العقود من اجل ضمان حقوقهم أثناء وبعد العمل.

رواتب العمل عن بعد

حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية رواتب العمل عن بعد، نوضح ذلك فيما يلي:

  • أعلنت المنصة عن تراوح بين ثلاثة ألاف وحتى خمسة ألاف ريال سعودي، ومن الممكن أن يزيد الراتب عن هذا الحد وفقًا لرؤية الشركة الموظفة.
  • يتم تحديد الراتب وفقًا لمؤهلات العلمية والخبرات العملية للمتقدم.
  • بالإضافة إلى التخصصات الأكاديمية وطبيعة الوظيفة القدم لها، ولا يحق لأحد تحديد القيمة النهائية للراتب إلا للشركة الموظفة فقط.

شروط العمل عن بعد للمرأة

قامت وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية بوضع عدد من الشروط من اجل تمكين المرأة السعودية من فرصة العمل عن بعد، نوضح فيما يلي تلك الشروط:

  • أن تكون المتقدمة للحصول على أي وظائف العمل عن بعد حاملة للجنسية السعودية.
  • ألا يقل عمرها عن 18 عام ولا يزيد عن 60 سنة.
  • القدرة على استخدام أجهزة التقنية الحديثة والحصول على دورات تدريبية خاصة بالحاسب الآلي.
  • وجود حساب خاص للمتقدمة على منصة ابشر، برجاء التأكد من أن الحساب مفعل.

شركات العمل عن بعد

أصبحت الكثير من الشركات العالمية تقوم بتعيين موظفين للعمل عن بعد في مجالات الترجمة وإدخال البيانات وخدمة العملاء، بالإضافة إلى التسويق الإلكتروني والكتابة والتصميم، نوضح فيما يلي أسماء بعض الشركات التي تتيح العمل بها عن عن بعد:

  • شركة Apple: تقوم الشركة العالمية بتقديم الكثير من وظائف العمل عن بعد والمرتبطة بمجال البرمجة والتقنية، بالإضافة إلى وظائف خدمة العملاء وتحليل البيانات، يمكنكم التقديم على الوظائف المتاحة بالشركة من هنا.
  • شركة Arise: تتيح الشركة خدمة التقديم على وظائف خدمة العملاء والاستشارات الممتازة، إذ يمكنكم التقدم لطلب الوظائف من هنا، وتقدم الشركة لموظفيها فترة تدريب متميزة من أجل تزويدهم بالمهارات الاحترافية التي تؤهلهم للعمل بها، ويفضل أن يكون المتقدمين من السيدات والطلاب.
  • شركة Dell: من افضل الشركات التي تقدم وظائف العمل عن بعد بجدية، بينما تشمل نفس مميزات العمل النظام، ويمكنكم الاطلاع على الوظائف المتاحة بالشركة من هنا.
  • شركة Appen: توفر الشركة فرص للعمل عن بعد للناطقين باللغة العربية بمجال مشروع لغوي، كذا تشترط حصول المتقدم على درجة البكالوريوس في علم الأصوات أو خريجي الكليات الأخرى المزودين بخبرة سابقة بمشاريع الصوتيات، يمكنكم التعرف على المزيد من هنا.
  • شركة Rev: تقدم الشركة العديد من الوظائف لأعمال التفريغ الصوتي والترجمة بنظام عدد الساعات وفقًا للظروف المناسبة للمتقدم، يقوم الموقع الرسمي بعرض الوظائف المتاحة يمكنكم الاطلاع عليها من هنا.
  • شركة Voice Log: تتوافر لدى الشركة وظائف خدمة العملاء، حيث تمتاز بمواعيد العمل التي تبدأ من ساعتين وحتى 6 ساعات، يفضل التقديم لمن يجيد اللغة الانجليزية أو الأسبانية.
  • شركة American Express: تقدم الشركة وظائف لأكثر من 25 دولة في مختلف مجالات العمل عن بعد، يمكن الدخول إلى الموقع الرسمي من هنا، من ثم اختيار بلدك وستظهر لك الوظائف المتاحة بها.
  • شركة Microsoft: تتيح الشركة عدد من الوظائف عن بعد لناطقي اللغة العربية والعديد من اللغات الأجنبية، وتعد احد اكبر شركات البرمجة بالعالم.

خصائص العمل عن بعد

يتمتع العاملون بدرجة كبيرة من الحرية في اختيار مهامهم والأشخاص الذين يعملون معهم، إلا انه يتسم ببعض العيوب ومنها عدم ثبات العمل، نستعرض فيما يلي عيوب ومميزات العمل عن بعد:

  • يفتقد العمل عن بعد مزايا التوظيف الدائم والتي تتضمن المعاشات والتأمينات، بالإضافة إلى الإجازات مدفوعة الأجر.
  • قد يضطر الموظفين إلى العمل لبعض الساعات الإضافية حت يتمكنوا من أنجاز ما اسند لهم من مهام، ويكون ذلك دون دفع اجر إضافي.
  • عادة ما يكون هذا العمل مفتوح أمام جميع الفئات، إذ تشترط معظم الشركات حصول الموظفين على مؤهل فوق المتوسط على اقل تقدير.
  • تقوم بعض الشركات برفع مستوى فريق العمل، حيث تزودهم بتكنولوجيا المعلومات التي يعتمدون عليها في عملهم.

طريقة التسجيل في العمل عن بعد

تتيح بوابة العمل عن بعد خدمة تسجيل البيانات من اجل التقدم للحصول على وظيفة والتعرف على رواتب العمل عن بعد، وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، منصة العمل عن بعد من هنا.
  • يلاحظ وجود أيقونة أعلى الصفحة تحتوي على بعض الخيارات، نختار من بينها تسجيل الدخول.
  • نقوم بالنقر على أيقونة التسجيل كعامل عن بعد، وسوف ينتقل المتصفح إلى صفحة تسجيل البيانات.
  • يتم أدراج البريد الإلكتروني وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك، من ثم نضغط على تسجيل الدخول.

طرق التواصل مع منصة العمل عن بعد

تقدم وزارة الموارد البشرية والاجتماعية العديد من وسائل الاتصال لسهولة التواصل مع الراغبين بالتقدم إلى الوظائف المتاحة، من خلال الروابط التالية:

  • يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات التي تخص العمل عن بعد، عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة العمل عن بعد على تويتر من هنا.
  • يمكنكم إبداء مقترحاتكم فيما يخص إليه العمل من خلال التواصل المباشر مع فريق العمل بالاتصال على الرقم 920002654، حيث يتم استقبال اتصالاتكم من 8 صباحًا وحتى 4 مساءً من الأحد إلى الخميس.

رواتب العمل عن بعد 1445 بالسعودية

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د