خطاب تقديم على وظيفة جاهز

أمل سالم 4 ديسمبر، 2018

خطاب تقديم على وظيفة جاهز ، التقديم على وظيفة من الأمور التى تجعل الإنسان يشعر بتوتر كبير، وذلك لأنه يخشى أن يتم رفضه خاصة إن كانت الوظيفة تحتاج إلى مؤهلات وقدرات عالية، ولكن لا داعى للقلق الآن لأن موسوعة سيقدم لك فى مقال اليوم مجموعة من نماذج الخطاب الخاص بالتقديم على وظيفة، والتى يمكنك أن ترفقها بالسيرة الذاتية الخاصة بك لتنال بها تقدير الآخرين وتزيد من فرصتك فى الحصول على الوظيفة.

خطاب تقديم على وظيفة جاهز

  • يسعى الإنسان بعد انتهاءه من الدراسة بالبحث عن الوظيفة التى تتوافق مع قدراته وإمكانياته، ولكل شركة أو مؤسسة أسلوبها الخاص فى التقديم على الوظيفة، فهناك بعض الشركات التى يمكنك مراسلتها بالإيميل الإليكترونى، وهناك من تطلب منك التواصل معها تليفونياً، والبعض الأخر يرى أن أفضل طريقة للتقديم على وظيقة هو الحضور إلى مقر الشركة.
  • خطاب  التقديم على الوظيفة يختلف عن الخطاب العادى الذى يرسله الإنسان إلى صديقه أو أهله، حيث أنه لابد أن يغلب عليه الطابع الرسمى.

كيفية كتابة خطاب تقديم على وظيفة:

  • لابد أن يحرص المتقدم على تحديد عنوان الرسالة، وأنها خطاب من أجل طلب وظيفة بالشركة.
  • من الضرورى أن يذكر المتقدم للوظيفة اسم الشركة أو المؤسسة التى يرغب فى طلب الوظيفة بها.
  • وبالنسبة لنص الخطاب فلابد أن يتضمن سبب رغبتك فى الحصول على هذه الوظيفة، كما يذكر به المرسل قدراته ومؤهلاته وخبراته التى تؤهله للحصول عليها، ومن الهام أن يعرف نفسه فى نص الخطاب ويذكر به كيفية التواصل معه فى حالة القبول، وبنهاية النص يجب أن يذكر الدورات التدريبية التى حصل عليها فى مجال الوظيفة.
  • يُختتم الخطاب ببعض الكلمات الطيبة، ثم يقوم المرسل بالتوقيع عليه باسمه وتاريخ إرساله.

نماذج جاهزة لخطاب التقديم على وظيفة:

النموذج الأول:

السيد/…………….

مدير/………………

بشركة/…………..

بعد التحية

رأيت أمس الإعلان الخاص بشركتكم، والذى تطلبون به شباب للعمل ك……… فى قسم …….. بإدارة………، والشروط التى قمتم بذكرها فى الإعلان تتوافق معى تماماً، فأمتلك المهارات والقدرات التى تؤهلنى لهذه الوظيفة، كما أود أن أوضح أننى خريج كلية……………. جامعة………… قسم………………. عام…….، وحصلت على العديد من الدورات التدريبية فى مجال………..، لذا أتمنى أن أنال قبولكم وأحصل على هذه الوظيفة فى أقرب وقت، كما أُوَد أن أخبر سيادتكم أنه يمكنكم التواصل معى من خلال الهاتف ………… أو الإيميل الإليكترونى الخاص بى على …………، أو عن طريق البريد على العنوان التالى……….، دمتم فى تميز.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

توقيع المرسل:………………..

التاريخ :…………………….

النموذج الثانى:

الأستاذ/…………………

مدير/……………………

بقسم/………………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتقدم لكم اليوم بخطاب لطلب شغل وظيفة……………..، بقسم…………..، بإدارة…………….، حيث رأيت إعلان الشركة صباحاً على الصفحة الرسمية الخاصة بها، وكلى أمل أن تكون خبراتى ومؤهلاتى تناسب شروط الوظيفة، فأنا حاصلة على مؤهل……………… من جامعة………. كلية………….بتقدير………….، كما لدى العديد من الخبرات فى هذا المجال، وأسعى لتطوير ذاتى دائماً من خلال الحصول على الدورات التدريبة والكورسات التعليمية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل، ومرفق لسيادتكم السيرة الذاتية وجميع الوثائق والمستندات الرسمية التى تؤكد على ذلك، وأتمنى أن أنال الموافقة، وأحصل على هذه الوظيفة.

خالص تقديرى لسيادتكم

الاسم /………………………..

التوقيع/……………………….

التاريخ/……………………….

النموذج الثالث:

المهندس/…………………………

رئيس مجلس إدارة/……………..

بعد التحية والسلام

من دواعى سرورى وفخرى أن اتقدم لك اليوم بطلب شغل وظيفة……………، بقسم……………….، والتى رأيت إعلانها عند زيارتى لفرع شركتكم فى مدينة…….، ولدى أمل أن أكون جدير بهذا المنصب وأن أستحق ثقة سيادتكم، فأجد فى نفسى الشخص المناسب لهذه الوظيفة حيث أننى حاصل على مؤهل……….. من كلية……….. جامعة……………..، كما سبق عملى فى هذا المجال لمدة…….. حققت خلالها العديد من الإنجازات، كما تمكنت من الحصول على شهادات معتمدة من شركة……….، وشركة………… تفيد بأننى اجتزت العديد من الدورات التدريبية، اتمنى أن أنال القبول من حضراتكم، وأن أكون عند حسن ظنكم بى.

مع خالص تمنياتى بالنجاح المستمر

الاسم/…………………………….

العنوان/……………………………

البريد الإليكترونى/……………………..

هاتف/…………………………….

خطاب تقديم على وظيفة جاهز

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د