الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى رواتب رمضان

بواسطة: نشر في: 27 أبريل، 2019
mosoah
متى رواتب رمضان

يتساءل العديد من الأشخاص متى رواتب رمضان، خاصة أن مستلزمات الأسرة في هذا الشهر تزداد بشكل كبير سواء في الأكل للعزومات والزيارات، أم في الملبس بسبب قرب عيد الفطر المبارك الذي فيه يحتاج الأطفال إلى الملابس الجديدة، هذا فضلاً عن حاجات المنزل الأساسية. ومن هنا يتعجل الموظفين موعد صرف رواتبهم في هذا الشهر المبارك لتغطية تلك الالتزامات. ومن خلال مقالنا اليوم في موسوعة سنتعرف على الموعد المحدد بالتفصيل، فتابعونا.

متى رواتب رمضان 1440

وفق رؤية السعودية 2030 أمر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بضرورة تحديد موعد مُحدد لصرف الرواتب شهرياً وفق التاريخ الميلادي. وذلك من أجل التيسير على المواطنين بأن يكون هناك موعد ثابت ومحدد لصرف الرواتب. على أن يكون السابع والعشرين من كل شهر هو موعد نزول الراتب في الحساب البنكي الخاص بكل موظف أو موظفة.

وعليه فإن راتب شهر رجب سيُصرف في الأحد الثامن والعشرين من شهر أبريل لعام 2019، أي الثالث والعشرين من شعبان هجرياً.

أما راتب شهر شعبان فيُصرف في الإثنين السابع والعشرين من مايو لنفس العام، الموافق الثاني والعشرين من رمضان لعام 1440 هجرياً.

وعليه يكون مرتب شهر رمضان في الخميس السابع والعشرين من يونيو لعام 2019، أي الرابع والعشرين من شوال في التقويم الهجري.

ومن الجدير بالذكر أنه بمجرد ما يتم إيداع الراتب في الحساب البنكي الخاص بكل موظف، تصل إليه رسالة نصية على هاتفه المحمول تُفيد بوجود الراتب في حسابه حتى يقوم بصرفه على الفور.

رواتب المتقاعدين

أعلنت التأمينات الاجتماعية مواعيد صرف رواتب المتقاعدين سواء في القطاع الخاص أو العام في شهر رمضان المبارك، على أن تكون في الحادي والعشرين من الشهر المبارك، أي السادس والعشرين من مايو لعام 2019 ميلادياً.

على أن تُصرف رواتب المتقاعدين لشهر شوال في الثاني والعشرين من الشهر لعام 1440، أي الخامس والعشرين من يونيو لعام 2019 في التاريخ الميلادي.

والجدير بالذكر أنه في الغالب يتم تقديم مواعيد صرف رواتب الموظفين في الأعياد والمناسبات وذلك من أجل التيسير على الموظفين وتلبية احتياجاتهم الأساسية لمواجهة متطلبات الحياة.