الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شهادة خبرة جاهزة للطباعة

بواسطة:
mosoah
شهادة خبرة جاهزة للطباعة

نقدم لك عزيزي القارئ موضوعنا اليوم من موسوعة بعنوان شهادة خبرة جاهزة للطباعة ، فكل شخص منا يخوض التجارب العملية حتى يُكون خبرات تساعده في حياته العملية، وذلك من أجل تنمية وتطوير الذات والمساهمة في الارتقاء بالعمل.

وشهادة الخبرة في مفهومها تعني تلك الوثيقة الرسمية التي تُثبت أن شخص ما كان يتدرب، أو يعمل في مؤسسة ما، أو جهة، أو شركة، سواء كان هذا الفرد كان يتواجد في القطاع العام، أو الخاص.

وهذه الشهادة يتواجد بها كافة التفاصيل الخاصة باسم الشركة، والفترة التي عمل بها، ويقوم صاحب العمل بالإمضاء عليها. ويجب أن يكون مع الفرد كافة شهادات الخبرة الخاصة به، وتكون موثقة بفترة عمله، وعليه أن يحتفظ بها مع الأوراق الشخصية، فشهادة الخبرة هي الوثيقة الوحيدة التي تثبت عمل الموظف في هذا المكان.

وخلال السطور التالية في موسوعة سنوضح لك كيف تكتب شهادة خبرة عمل.

كيف تكتب شهادة خبرة

أولاً: شكل شهادة الخبرة

في البداية نتحدث عن شكل الشهادة، فمن المهم أن تكون واضحة وشكلها مرتب ومُنظم؛ حتى يتم قراءتها بوضوح، دون صعوبة.

فهناك بعض الأشياء التي يجب أن نراعيها وهي:-

عنوان الشهادة: من المهم أن يتم كتابة شهادة خبرة في أعلى الشهادة، أو من الممكن كتابة جملة “لمن يهمه الأمر”.

الترويسة: لابد أن تكون شهادة الخبرة مروسة، ومكتوب بها اسم الجهة، الشركة، أو المؤسسة، ولابد أن يتم وضع الشعار، والعنوان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني الخاص بالشركة؛ لسهولة الوصول إليهم، وبالتالي يتأكدوا من صحة المكان الذي سبق وعمل فيه المتقدم للوظيفة.

المصادقة والتوقيع: من المهم أن تكون شهادة الخبرة صادرة عن الشخص المسئول عنها، ومن الضروري أن يُوقع عليها، ويختمها بختم المؤسسة.

ثانياً: معلومات شهادة الخبرة

لابد من كتابة البيانات الشخصية المُتعلقة بالفرد المتدرب أو الموظف، ومنها الاسم الرباعي، والمسمى الوظيفي الخاص به، وأيضاً المناصب التي حصل عليها ودرجته الوظيفية، وكتابة المدة الخاصة بكل منصب تولاه الفرد، و من الممكن كتابة أي تفاصيل شخصية إضافية أخرى، فكل ذلك من شأنه أن يجعلنا نتفادى أي تزوير، أو تلاعب قد يحدث من قبل بعض الأشخاص.

وبالطبع كافة التفاصيل الموجودة في هذه الشهادة تضمن  للمؤسسة أو الشركة، أن الحامل لشهادة الخبرة، هو صاحبها، وليس أي فرد أخر.

صيغة شهادة خبرة جاهزة للطباعة

لابد من كتابة الجهة التي صدرت عنها الشهادة، وأن تكون مسئولة بشكل كامل عن كافة المعلومات المتواجدة في شهادة الخبرة، ومن المهم أن تكون الصيغة مكتوبة بشكل لغوي صحيح، كمثال من الممكن أن يتم كتابة الآتي:

تعلن الشركة أو المؤسسة مسئوليتها عن كافة المعلومات التي جاءت في هذه الشهادة.

أو كتابة :”تشهد مؤسسة أو شركة……”، وهكذا.

وهناك بعض التصميميات التي يمكنك الإطلاع عليها؛ لكي تشاهد الصيغ المختلفة الخاصة بشهادات الخبرة، ويمكنك الاختيار من بينهم، ورؤيتهم عبر هذا الرابط.