الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل نقص المعلومات يؤثر سلبا في قيمتها وما السبب ؟

بواسطة: نشر في: 14 سبتمبر، 2020
mosoah
نقص المعلومات يؤثر سلبا في قيمتها

سنأخذكم اليوم في جولة حول إجابة سؤال علل نقص المعلومات يؤثر سلبا في قيمتها ؟ فقد شغل هذت السؤال محركات البحث في الفترة الأخيرة وهو أحد الأسئلة الواردة في مادة مهارات البحث ومصادر المعلومات الخاصة بطلاب الصف الأول، وللتعرف على مدي تأثير نقص المعلومات بالسلب على قيمتها يمكنكم متابعة سطورنا التالية على موسوعة.

نقص المعلومات يؤثر سلبا في قيمتها

  • يبحث الكثير من الطلاب عن إجابة هذا السؤال لذا سنوضحها لكم عبر مقالنا اليوم، فالمعلومات ينبغي أن تتسم بالشمولية لتكون ذات قيمة، أي ينبغي أن تشمل المعلومات كافة جوانب الموضوع دون إغفال أي جانب منهم، فمثلًا ذكر حدوث زلزال دون ذكر تداعياته وموعد حدوثة ومقدار قوته يحط من قيمة المعلومة، لذا ينبغي أن تُغطي المعلومات كافة الجوانب.

علل تعدد مصادر المعلومات حول موضوع يزيدها قيمة

  • شغل هذا السؤال محركات البحث أيضًا وهو واحد من ضمن أسئلة الكتب الدراسية، والجواب هو أنه عندما تستند المعلومة إلى عدة مصادر فهذا يزيد من قيمتها لأن زيادة المصادر تؤكد على المعلومة وتزيد من مصداقيتها وقوتها.

كيف يؤثر مصدر المعلومات في قيمتها موضحا ذلك بمثال

  • عندما تنبع المعلومات من المصادر الموثوقة تزداد قيمتها، ويؤثر مدى تخصص مصدر المعلومة في تعزيز الثقة، فعلي سبيل المثال إذا جاءنا خبر بانتشار أحد الأوبئة وكان المصدر طبي فمما لا شك فيه أن المعلومة تكون موثوقة، أما إذا كان المصدر أي مصدر آخر سيتطلب تصديق الخبر البحث ورائه، على عكس التصديق المُطلق الذي يتم في الحالة الأولى.

بهذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام مقالنا اليوم، نأمل أن نكون استطعنا أن نوفر لكم محتوى مفيد وواضح بخصوص استفساراتكم، وفي الختام نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد في عالم الموسوعة العربية الشاملة